الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رد أبو تلة على بيان أزهري

اذهب الى الأسفل 
+4
محمد مسعوديه
صلاح ساتى
الغالي
NIZAR
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
NIZAR


ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالثلاثاء 29 يوليو - 0:05


وصلني ـ عبر الإيميل ـ هذا المكتوب من السيد رئيس الجالية أبو تلة الحسن. وهو ، كما سيتضح ، ردٌ على بيان السيد رئيس الجالية السابق أزهري محمد سليمان الذي أنزلناه صباح اليوم في مكان آخر من هذا بالملتقى . وإليكم مكتوب أبو تلة كما ورد إلينا :

بسم الله الرحمن الرحيم

* ومكروا مكرا كبارا *

* تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون *

جاء في الحديث الشريف " إن المرء يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا" ونعتقد أن مسيلمة الكويت وهذا لقب الشهرة المعروف به لمن لا يعرفه قد تجاوز مرحلة تحري الكذب فهو من طينته وعجينته وبلغ مرحلة تمكنه من منافسة إبليس ومثله " كمثل الشيطن إذ قال للإنسن اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العلمين " وقريبا سيتبرأ منه الذين توددوا إليه بالأمس فقد انتهى الدرس يا " مسيلمة ".
ومثلنا لا يرد على مثله لكنا أردنا التوضيح لغيره ولعل فشل المناسبة وهو أمر مؤسف قد أوغر صدورمسيلمة وأصحابه أجمعين ونشهد أن ذلك مما لا يسرنا لكن " يداك أوكتا وفوك نفخ " لأن مناصرة السيد الرئيس كان يجب أن تكون بما يليق بالمناسبة التي لم يسعف الكذب دجالها لا في تولي أمرها ولا في الكذب الصراح في برنامجها ولا في الدعاية الكاذبة لها باسم الجالية والبرنامج الذي في مخيلته حول القنوات الفضائية وأعضاء مجلس الأمة و"البصات المكيفة " ! ! والرسائل التافهة حول " العار " الذي سيلحق بمن لم يحضر أو الشعارات الغبية الصبيانية مثل " لا نامت أعين الجبناء " وقد نام الجميع قرير العين إلا عين المهرج مسيلمة وزمرته لأن مسارعتهم لعقد المناسبة التي كان يفترض أن تكون وطنية شاملة في سباق مع الجالية الشرعية منفذين سياسة " التجاوز " بحسب كبيرهم الذي علمهم الغدر قد ارتدت عليهم حسرات.
وقد شوهد مسيلمة أبو بشت/عباءة أمام السفارة عقب الحفل وهو يجمع رسوم البصات المكيفة التي أعلن عنها / تحسبو لعب !! " أين شركاؤكم الذين زعمتم ".

وللعلم فإن غيابنا عن المناسبة لم يكن مقاطعة للمناسبة بعينها كما يردد بعض الخائبين الحاقدين وإنما كان لموقف مبدئي وهو أن أي نشاط مهما كان يجب أن يتم تحت مظلة الجالية الشرعية والتي ستظل كذلك حتى أنتخاب المجلس الجديد كما أن السفارة حددت موقفها منا بكتاب رسمي تعلن عدم اعترافها بالمجلس ومنع اجتماعاته لا في السفارة ولا في غيرها على حد تعبيرهم ولذلك اضطرت للخروج من المأزق وحتى لا تخاطب الجالية مباشرة اضطرت للإستعانة بمسيلمة "المغفل النافع " على النحو الذي سنبينه لاحقا ومع أننا نؤكد أننا لم نكن جزءا من تلك المناسبة للأسباب سالفة الذكر إلا أننا لم نخذل عن المناسبة ولم نمنع أحدا من حضورها ولم نسع بين الناس لإفشالها وحتى أن بعض أعضاء المجلس رغبوا في الحضور بشكل شخصي فلم يعترض أحد مع أن مسيلمة وأصحابه استغلوا اسم الجالية في بيانات خطية نحتفظ بنسخة منها وكان يمكن أن تكون سببا في نزاع أثناء المناسبة لأننا لا يمكن أن نسمح باستغلال إسم الجالية لا لمتحدث باسمها ولا لشعار باسمها (ولن نسمح بذلك لاحقا)ولكن المناسبة التي تتعلق برمز الدولة ما كانت تحتمل الخلاف العلني ومن ثم تم غض الطرف عن ذلك الإستغلال الذي يدل على عدم ثقة مسيلمة وصحبه في استجابة أعضاء الجالية في دعوة تتم باسمهم فلجأوا للمخادعة حتى أن الكثيرين من الذين حضروا كانوا يعتقدون أن الدعوة موجهة من الجالية القيادة الشرعية .

لقد اتصل الأخ القنصل بمسيلمة طالبا منه الحضور للسفارة لمعرفته بعقدته وضعفه " أمام دعوات السفارة التي حرم وفطم منها لحولين كاملين إشتكى خلالهما لطوب الأرض من " التهميش" وقد كان رئيس الجالية وسيطا لرفع التهميش عنه ولم تنفع وساطته لأن الطيب الفكي وسعاد مصطفى كانا قد " دقا بينهم عطر منشم " ولأن القنصل يعرف أنه سيتصل في الحال " بالسيد " ليبلغه أن السفارة اتصلت به وربما بعد الإتصال" بالسيد " الذي لا شغل ولا مشغلة له إلا محادثة صاحبنا فجرا وظهرا ونهارا وعصرا حيث أنه كلما رأى جماعة وضع هاتفه في أذنيه زاعما أنه يكلم " السيد" ! !وبعدها مباشرة قام مسيلمة بالإتصال برئيس الجالية ليبلغه أنه تم استدعاؤه للسفارة ولا علم له عن موضوع الإستدعاء ووعده بابلاغه بما يسفر عنه ذلك ( لاحظ مستوى الأمانة وحفظ الأسرار وقلنا إن طرفا استغله كمغفل نافع فيما تعامل معه طرف آخر كعميل مزدوج وبالتالي كان حريصا على ألا يزوده إلا بالمعلومات التي يريد أن تصل للطرف الآخر وهو ما قام به على أكمل وجه ) .

بعد مقابلة القنصل خرج مسيلمة واتصل مباشرة برئيس الجالية ليبلغه أنه دعي بِشأن " نفرة كبرى " لمناصرة السيد الرئيس وللأمانة فقد قال بأنه أبلغ القنصل أن هذا العمل يخص الجالية وأنه سيبلغ الرئيس وأن القنصل لم يمانع وقال له " على كيفك" وكان رد رئيس الجالية أن السيد القنصل يعرف عنوان وتلفون الرئيس فلو شاء أبلغه بنفسه وأن المكابرة في عدم الإعتراف بالجالية وتخطيها لأشخاص آخرين لن تفيدهم في شيء وأن المناسبات القومية كانت تحتم عليهم الإرتفاع فوق الخلافات المؤقتة .

وللحقيقة أيضا فإن الرئيس لم يثق برواية مسيلمة - لأن كل أحاديثه موضوعة ورواياته ملفقة – في قوله أنه أحال الأمر للجالية فلو كان التناصح مع هؤلاء الناس يكون بذلك الوضوح لما وقعوا في شراك الفشل المتواصل وخلق المشاكل ولعل ما يجري بيننا ومسيلمة الآن هو ما هدفوا إليه من شق الصف وزرع الفتنة التي بدؤوها بالتوافق وهم يقصدون التشاقق فلا أحسب أن أحدا سيكون أكثر سعادة منهم وربما يكونون الآن أكثر حرصا على الإنتخابات ظانين أنهم نجحوا في شق الجالية وما علموا أن ضرر مسيلمة أكثر من نفعه "عليكم بالعافية "كل بما لديهم فرحون " ولكل امريء منهم ما اكتسب من الإثم .

أما روايتنا حول أن القنصل استدعاه لذلك الغرض فهي رواية متواترة نقلها مسيلمة بنفسه للكثيرين " وما يوم حليمة بسر " ونقلت عنه على الإنترنت فلم ينفها بل أن الرئيس شخصيا في آخر اجتماع دعت له لجنة المساعي الحميدة- كما أطلقت على نفسها- قام بكشف واقعة دعوة السفارة لمسيلمة ليثبت للمجتمعين أن السفارة تتعمد تجاوز الجالية ولم ينف مسيلمة الصادق تلك الواقعة ولعلها المرة الوحيدة التي صدق فيها ولم ينكر كما عودنا .
ثم أن مسيلمة اتصل بي لإجتماع النفرة وأبلغته رأيي بأن العمل يجب أن يتم تحت مظلة الجالية وأقسم بأنه سينقل رأيي ومع ذلك ظل يلاحقنا برسائله حول مناسبة ما تبقى له إلا أن يبيع لها التذاكر وهو لا يفرق بين مناسبات وطنية يتداعى لها الناس غير عابئين بالمصاعب ولا طالبين للظهور إنما معبرين عن مواقف وبين حفلات تستقطب "المشاهدين " بالبصات المكيفة والبوفيه المفتوح وقنوات الفضاء التي تشغل بال " مسيلمة أبو بشت " فقط لا غير والذي لا نشك في أنه ابلغ السيد بأنه سيلقي كلمة الجالية وأن السيد ترك كل شيء ذلك المساء ليستمع لمسيلمة " يقولون بأفواههم ما ليس في قلوبهم ".

ألا لا يجهلن أحد علينا * * * فنجهل فوق جهل الجاهلينا
وإن عدت لم نعد " وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما " لأننا أردنا أن نوضح للناس اليسير من أفعال مسيلمة وما خفي اعظم فاصمت رحمك الله . . اللهم لا تجعلنا ممن :

إن يعلموا الخير يخفوه وإن علموا * * * شرا أذيع وإن لم يعلموا كذبوا

• نكتة الموسم : مسيلمة يصف رئيس الجالية بأنه لا يفهم ! ! حسنا " "رمتني بدائها وانسلت". . وليس المقام هنا مقام مقارنة فكل اناء بما فيه ينضح.
• مسيلمة يصف أحدهم برجل المواقف . . حسنا . . رأيك فيه موثق بخط تلفونك "إن شئت أعدنا رسائلك لك " لتتذكر ! أي نوع من البشر أنت ! ! لا حول ولا قوة إلا بالله ! ولا يسعنا إلا أن نقول أصاب حنفي وأخطأ أبوتلة وخير الخطائين التوابون .
• مسيلمة يطالبنا بالتخلي عن لقب الرئيس ولا يعلم أنه ليس لقبا مثل بشته لزوم المناسبات إنما الأمر يخضع للدستور فإن كان يغيظك وغيرك يا مسيلمة تمسكنا بذلك فانتخبوا مجلسا جديدا وأريحونا وربما يفقد الناس عقولهم وينتخبونك رئيسا ويردون لك اللقب ولا نجد بعد ذلك ما نفعله لا أنا ولا السيد حنفي سوى الإعتذار لمقامكم " الشريف" وهو اللقب الجديد الذي تفضلت به على نفسك وآخرين .
* اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا *
ولك العتبى حتى ترضى ..........
أخوك أو . . أو . . أو . . تلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
NIZAR


ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالثلاثاء 29 يوليو - 0:18

.. الى حين عودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
NIZAR


ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالثلاثاء 29 يوليو - 15:09

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغالي
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالثلاثاء 29 يوليو - 16:06

هذا البيان لا يختلف عن بيان ازهري من ناحية التصعيد وصب الزيت على النار.. البيان يبين أن أكثر من شخص ساهم في صياغته، أو أنه صيغ نيابة عن الرئيس، فتارة يكون الكلام بصيغة الضمير الجمع: مثلنا لا يرد، أردنا التوضيح... غيابنا عن المناسبة... الخ، وتارة أخرى يكون الضمير بصيغة المتكلم الغائب: وقد كان رئيس الجالية وسيطا...قام مسيلمة بالاتصال برئيس الجالية...وكان رد رئيس الجالية...الخ.

الفتنة كبرت... وشقة الخلاف زادت... وسيطر الشيطان على الناس... لا أدري فيم كل ذلك؟

لو كنت مسؤولا وبيدي القرار لأمرت أربعة من السودانيين برفع أياديهم تماما عن هذه الجالية ونعود كيوم عقدنا أول اجتماع للجالية بالاحمدي، أو كيوم انتخبنا أول مجلس جالية على اساس المناطق...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
NIZAR


ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالثلاثاء 29 يوليو - 16:52

الغالي كتب:
هذا البيان لا يختلف عن بيان ازهري من ناحية التصعيد وصب الزيت على النار.. البيان يبين أن أكثر من شخص ساهم في صياغته، أو أنه صيغ نيابة عن الرئيس، فتارة يكون الكلام بصيغة الضمير الجمع: مثلنا لا يرد، أردنا التوضيح... غيابنا عن المناسبة... الخ، وتارة أخرى يكون الضمير بصيغة المتكلم الغائب: وقد كان رئيس الجالية وسيطا...قام مسيلمة بالاتصال برئيس الجالية...وكان رد رئيس الجالية...الخ.

الفتنة كبرت... وشقة الخلاف زادت... وسيطر الشيطان على الناس... لا أدري فيم كل ذلك؟

لو كنت مسؤولا وبيدي القرار لأمرت أربعة من السودانيين برفع أياديهم تماما عن هذه الجالية ونعود كيوم عقدنا أول اجتماع للجالية بالاحمدي، أو كيوم انتخبنا أول مجلس جالية على اساس المناطق...

الأخ الغالي
أبو تلة الحسن هو مَن صاغ ما نقلته أنا عنه هنا ، بلا زيادة أو نقصان ، تماماً كما نقلتُ بيان أزهري كاملاً بلا تدخل منّي .
وقولك ان كلام ابو تلة صيغ نيابة عنه ، أو صيغ بأكثر من قلم ، خاطئ . وحتى استشهادك الذي حاولت أن تثبت من خلاله تلك الحجة ، خاطئ . فصيغة الجمع في (مثلنا لا يرد) وغيرها ، ممكنة لغوياً وبلاغياً حين يستخدمها الفرد ، الذي هو هنا أبو تلة . كما أنه لا وجود لضمير الغائب ـ كما تزعم ـ في الأمثلة التي اقتطعتها أعلاه ، مثال : ( وقد كان رئيس الجالية .. / قام مسيلمة .. الخ) ، إذ لا وجود للضمير لأن الفاعل موجود سلفاً ، ومشاهدته ممكنة بالعين المجردة .

ذاك ما يخص أمر الكاتب و اللغة . أما التصعيد فأتفق معك أنه قد وقع واستفحل . لكن الحلول في المتناول ، لو ارتضى المتنازعون الإحتكام إلى منطق العقل وحقائق الأشياء .
دمتَ بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح ساتى
عضو نشط
عضو نشط



عدد الرسائل : 215
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالثلاثاء 29 يوليو - 18:29

الاخ الكريم الغالى
اولا دكر صيغة الجمع انما هو دليل على التكريم لكل الجالية فهو يتحدث باسمهم
وكمثال الم يقل الله سبحانه وتعالى (انا نحن نزلنا الدكر وانا له لحافظون) من المقصود
بنحن الا يشمل دلك الملائكه والرسل وبقية جند الله
ثانيا الا تتجرأ وتدكر الاربعة المخربون وهل هم شيوعيون مثلى
ثالثا لمادا لم تتم النفرة فى وجود غادى صلاح الدين هل تعلم بانه كان بالكويت وغادر
قبل النفرة بيوم؟؟؟؟
مارأيك بانتخاب حنفى واونور للجالية رسميا؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مسعوديه
عضو جديد
عضو جديد
محمد مسعوديه


عدد الرسائل : 55
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالأربعاء 30 يوليو - 1:15

إن من مميزات كرة القدم أنه أذا أختلف لاعبين أو حدث بينهم شجار ونادرا ما يحدث ذلك فإن هنالك حكم
يقوم بإنذارهم أو طردهم من المباراه أو هذا أذا لم يستبدلهم المدرب بعد الأنذار
ولهذا تكون كرة القدم ممتعه وهذا هدفها.

وأظن أن هدف رئاسة الجاليه أسمي
فما الذي ينقص؟...............قانون؟.......حكم؟.........بدلاء ؟

ملحوظه:-

اللاعب الجيد لا ينتخب بعدد الأصوات وأنما بمهاراته.!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
NIZAR


ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالأربعاء 30 يوليو - 3:48

الاخوين ابوساتي ومسعودية
اشكر لكما مروركما الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى يوسف فضل
عضو نشط
عضو نشط



عدد الرسائل : 588
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالأربعاء 30 يوليو - 5:06

أخي نزار لك كل الود والتحايا
الأخ صلاح لك تحيتي ومودتي أتفهم ردك الذي أردت أن تشرح فيه وجهة نظرك مشكورا للأخ الغالي إلا أنني أرى أنه قد جانبك الصواب في المثال الذي استعنت به فالآية الكريمة لا تفسر في الإطار الذي ذهبت إليه فالمقصود بنحن في الآية الكريمة هو الله وحده بعزته وجلاله وعظمته ومن جانب آخر فإن العظة هنا واجبة ولكن أن نستعين بالقرآن في غير موضعه كمثال فهذا لا يجوز
لك كل الود والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودمدنى




عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالأربعاء 30 يوليو - 15:45

لو لو لو ونعلم ان لو تفتح عمل الشيطان و مع احترامى للرئيس الحالى والقادم والذى يليه لا يحق لأحد تحديد مصير الجاليه لان الجاليه ليست فئه او كتل سياسيه تتفق وتختلف لكن الجاليه السودانيه فى اى مكان بالعالم مجموعه واحده تجتمع فقط من اجل الخير والشى المثير للدهشه ان فاعلى الخير قد كثروا حتى صاروا يتقاتلون على رئأسه اللجنه الخيريه للجاليه السودانيه لولا خبرتى بالجاليات التى سبقت بالنواحى الماديه لقلت الطمع هو السبب , وارى كفرد من افراد الجاليه ترك المجال لكل سودانى عضو فى هذه اللجنه تحديد مصير اللجنه القادمه وكل يوم يمر من غير اللجنه يكون هناك شخص محتاج لخدمات هذه اللجنه لان من عمل اللجنه المساعده والتجمعات فقط لا غير .
ودمدنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغالي
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالخميس 31 يوليو - 3:36

NIZAR كتب:
الغالي كتب:
هذا البيان لا يختلف عن بيان ازهري من ناحية التصعيد وصب الزيت على النار.. البيان يبين أن أكثر من شخص ساهم في صياغته، أو أنه صيغ نيابة عن الرئيس، فتارة يكون الكلام بصيغة الضمير الجمع: مثلنا لا يرد، أردنا التوضيح... غيابنا عن المناسبة... الخ، وتارة أخرى يكون الضمير بصيغة المتكلم الغائب: وقد كان رئيس الجالية وسيطا...قام مسيلمة بالاتصال برئيس الجالية...وكان رد رئيس الجالية...الخ.

الفتنة كبرت... وشقة الخلاف زادت... وسيطر الشيطان على الناس... لا أدري فيم كل ذلك؟

لو كنت مسؤولا وبيدي القرار لأمرت أربعة من السودانيين برفع أياديهم تماما عن هذه الجالية ونعود كيوم عقدنا أول اجتماع للجالية بالاحمدي، أو كيوم انتخبنا أول مجلس جالية على اساس المناطق...

الأخ الغالي
أبو تلة الحسن هو مَن صاغ ما نقلته أنا عنه هنا ، بلا زيادة أو نقصان ، تماماً كما نقلتُ بيان أزهري كاملاً بلا تدخل منّي .
وقولك ان كلام ابو تلة صيغ نيابة عنه ، أو صيغ بأكثر من قلم ، خاطئ . وحتى استشهادك الذي حاولت أن تثبت من خلاله تلك الحجة ، خاطئ . فصيغة الجمع في (مثلنا لا يرد) وغيرها ، ممكنة لغوياً وبلاغياً حين يستخدمها الفرد ، الذي هو هنا أبو تلة . كما أنه لا وجود لضمير الغائب ـ كما تزعم ـ في الأمثلة التي اقتطعتها أعلاه ، مثال : ( وقد كان رئيس الجالية .. / قام مسيلمة .. الخ) ، إذ لا وجود للضمير لأن الفاعل موجود سلفاً ، ومشاهدته ممكنة بالعين المجردة .

ذاك ما يخص أمر الكاتب و اللغة . أما التصعيد فأتفق معك أنه قد وقع واستفحل . لكن الحلول في المتناول ، لو ارتضى المتنازعون الإحتكام إلى منطق العقل وحقائق الأشياء .
دمتَ بخير

الأخ نزار

لو كان ابوتلة الحسن هو الذي صاغ البيان فلماذا لم يحافظ على نسبة الكلام اليه فيقول: قمنا، ردينا، اتصلنا...الخ بدل أن يقول قام رئيس الجالية... كان رئيس الجالية... لماذا لا يتكلم في البيان كمن يحدث الناس مباشرة وليس كمن يتحدث بلسان شخص غائب... ما دام هو المتحدث عليه أن يقول: قمنا وعملنا وكتبنا وفعلنا ، ولا يقول فعل رئيس الجالية أو كتب رئيس الجالية او كان رئيس الجالية وهو يتحدث عن نفسه. هذا هو قصدي. وعلى فكرة، جملة: كان رئيس الجالية...وهي احدى الامثلة التي ذكرتها... لا فاعل فيها.

كل هذا كوم... وهو موضوع شكلي جدا لا يسمن ولا يغني من جوع، ولكن وددت فقط أن أبدأ به الحديث... المشكلة الكبرى في هذا الكيان الذي بدأ يضطرب اضطرابا شديدا، أخشى معه ان ينتهي الى حال لن يرضى عنه أحد ما لم يتحرك الحادبون والعقلاء من أبناء الجالية لوضع الأمور في نصابها.

نحن أيها الاخوة قياسا بالجاليات الأخرى من حولنا جالية ذات عددية قليلة جدا، ومع ذلك فالخلافات بيننا كبيرة بصورة يكاد العقل يتوقف أمامها، فماذا ينقصنا يا ترى حتى نعجز عن حل مشكلة الجالية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغالي
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالخميس 31 يوليو - 4:06

الأخ العزيز بوساتي
للرئيس الحق في استخدام صيغة الجمع فيقول: قمنا ، عدلنا، كتبنا، نظمنا، ألخ... ولكن حديثي عن أن الرئيس تحدث بلسان شخص غائب، انظر الى هذه الامثلة:


وقد كان رئيس الجالية وسيطا لرفع التهميش عنه / بدل وقد كنا وسطاء

وبعدها مباشرة قام مسيلمة بالإتصال برئيس الجالية ليبلغه أنه / بدل بالاتصال بنا

بعد مقابلة القنصل خرج مسيلمة واتصل مباشرة برئيس الجالية ليبلغه أنه / بدل واتصل مباشرة بنا

وكان رد رئيس الجالية أن السيد القنصل يعرف عنوان وتلفون الرئيس / بدل وكان ردنا ان السيد القنصل..

وللحقيقة أيضا فإن الرئيس لم يثق برواية مسيلمة / بدل والحقيقة اننا لم نثق...

بل أن الرئيس شخصيا في آخر اجتماع دعت له لجنة المساعي الحميدة- كما أطلقت على نفسها- قام بكشف واقعة دعوة السفارة لمسيلمة


هذه هي الامثلة (والمثال الأخير بالذات) التي رايت من خلالها أن البيان صيغ نيابة عن الرئيس، وإلا لتكلم بلسان المتحدث، وفي هذه الجزئية هناك تعقيب لي للاخ نزار بامكانك الرجوع اليه ايضا، علما بأن الأخ نزار ينفي استنتاجنا ويؤكد بأن الأخ ابوتلة بنفسه هو من صاغ البيان.

أما المثال بالآية القرآنية فقد فصل الأخ سيد الاسم فيه القول مشكورا ومثابا ولا ازيد عليه، أما ما تدعوهم "مخربون" فحاشا وكلا أنا لا اسميهم مخربين لكنهم عطلوا مصالح الناس، وعلى كل حال لا هم ولا أنت شيوعي...

أما بخصوص اقامة النفرة متزامنا مع زيارة د. غازي صلاح الدين فهي فكرة فوق الممتازة ولا أدري لماذا لم تتم النفرة على هذا الاساس، الذين نظموا النفرة هم الوحيدون القادرون على الاحابة على هذا السؤال... وليتك كنت معهم لتطرح عليهم هذه الفكرة..

أما نتخاب السيد حنفي والسيد اونور للجالية رسميا فلا أدري ماذا تقصد منه، لكن السيد حنفي من خلال منصبه المؤقت كان ركنا اساسيا في مجلس الجالية قبل أن يأتي السفير الجديد، ولكنه لا يمكن أن يكون ركنا فاعلا في الجالية كما الآخرين بسبب منصبه ووظيفته، علما بأنه وغيره من موظفي السفارة محسوبين عمليا من ضمن اعضاء الجالية السودانية، وذات الحكم يسري ايضا على اونور.


عدل سابقا من قبل الغالي في الخميس 31 يوليو - 15:04 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغالي
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالخميس 31 يوليو - 4:08

مكرر... آسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح ساتى
عضو نشط
عضو نشط



عدد الرسائل : 215
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالخميس 31 يوليو - 12:17

ok lol!
galey
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gahan
عضو جديد
عضو جديد



انثى عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 21/06/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالخميس 31 يوليو - 19:06

السلام وعليكم
تحياتى للاخ الغالى
وتشكر على هذه الملاحظات لانهم فاكرين افراد الجالية ما عندهم مخ
هولاء هم من كانوا يمثلون الجاليه ؟
اهذه الفاظ تطلع من قادة الجاليه ؟
فماذا تنتظرون من ابنائكم الصغار اذا كانت هذه مسيرتكم ؟
نحن افراد جالية سودانية احرار ولا نقبل ان يمثلنا شخص يستهتر بعقولنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
mukhatar


ذكر عدد الرسائل : 474
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

رد أبو تلة على بيان أزهري Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد أبو تلة على بيان أزهري   رد أبو تلة على بيان أزهري I_icon_minitimeالثلاثاء 5 أغسطس - 2:22

* ومكروا مكرا كبارا *

* تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون *
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد أبو تلة على بيان أزهري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: الملتقى العام-
انتقل الى: