الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سناء بتلفزيون دبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nazik
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 215
تاريخ التسجيل : 24/11/2007

مُساهمةموضوع: سناء بتلفزيون دبي   الأربعاء 5 مارس - 23:59

أجرى برنامج «قريب المنال» الشهير، الذى يقدمه المذيع «علي الرميسي» ويبث من قناة دبى الفضائية بدولة الامارات العربية المتحدة، لقاء مع «سناء» صباح امس الثلاثاء، تحدثت فيه عن حادثة حرق وجهها بماء النار بواسطة زوجها، ورغبتها في تلقى العلاج اللازم لعودة وجهها لحالته الطبيعية.. معروف ان برنامج «قريب المنال» يستعرض للمشاهدين الحالات الانسانية والمرضية الصعبة التى يحتاج علاجها لمبالغ طائلة، وتلقي المساهمات من أرجاء الوطن العربى للمساهمة في العلاج، ونجح في ذلك مع حالات كثيرة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سناء بتلفزيون دبي   الخميس 6 مارس - 1:09

الأخت نازك ، تحية وتقدير
أفرحني جدا هذا الخبر ، وتمنيت لو أنني شاهدت الحلقة .. لكن عزائي أن حالة سناء لاقت ما تستحقه من الانتباه ، عسى يسخّر الله لها من يتكفل بعلاجها وإعادة صباها الذي ضاع في المحرقة ..
شكرا لكِ ، وامنياتي لسناء بعاجل الشفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdlwahab
Admin
avatar

عدد الرسائل : 982
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: سناء بتلفزيون دبي   الخميس 6 مارس - 1:36

نتمنى بصدق أن تجد من ايادي الخير ما يعينها على تجاوز (جزء يسير جدا) مما لحق بها من ضرر جسدي,, اما الأذى النفسي فالله يعينها عليه ويصبرها ,,,, فسناء الناس ينظرون اليها على انها ضحية مجتمع متخلف وعقليات متأخرة مازالت تعيش في ظلمات الجهل القمئ ,,, وما أكبرها من تضحية وفعلا اخي نزار هي (محرقة) ومحرقة جماعية دمرت كل الأسرة نتمنى أن تكون عبرة لمن لا يعتبر وأن لا تمر على أنها شئ عادي أو مجرد جريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q8sudan.yoo7.com
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سناء بتلفزيون دبي   السبت 8 مارس - 23:55

بالاضافة لفرحي الذي أشرت إليه في مداخلتي الأولى ، فرحت اليوم بأقصى طاقتي ، بعد اللقاء الجميل الذي اجري مع الشابة سناء على قناة الجزيرة (الجزيرة هذا الصباح ـ اليوم السبت ) ، وقد تأكد أن سناء ستطير إلى لندن (صباح الاحد 8 مارس ــــ ألا تلاحظون أن هذا التاريخ يصادف اليوم العالمي للمرأة !) .. وذلك لبدء علاجها في بريطانيا أو ايرلندا ، بعد حملات التبرع التي قام بها عدد كبير من سودانيي الشتات .. نسأل الله نجاح العملية وعودة سناء لمواصلة مستقبلها الأكاديمي والحياتي بقوة وعزم ووجه نضر بشوش ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amna Elsadig
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 110
الهوايات : القراة الكومبيوتر نقاش المواضيع الجادة والمثمرة والحيوية.
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: سناء ظاهرة قوية ودليل قاطع لاضطهاد المرأة   الأحد 9 مارس - 5:08

من آمنة الصادق
عندما قرأت حادثة سناءأظلمت الدنيا فى عيني أربكتنى القصة وشلت عقلى ولسانىوجلست أياما أحاول أن أستوعب وأحلل الجرم الشنيع والقاسى التى تلقته سناء بمجرد أن رفضت شخصا لا يمثل لها لا من قريب أو بعيد زوج أحلامها التى طالما حلمت به وهو يحملها فى حصان أبيض جميل ويطير بها الىمدينة الأحلام.إن الأشخاص الدين وأدوا حلمها هم أغرب وأقرب الأقربين رجل تعدى الخمسينات منتحل لشخصية أسآت كثيرا لديننا الحنيف .وأخ جاهل لا يعرف قيمة الصلة والقرابة حتى يحميها من هداالجاهل الأرعن وأبوين ما زالوا ونحن فى الألفية الثالثة لا يعرفون قيمة البنت أعادوا داكرتى إلى أيام الجاهلية ووأد البنات لأنهم يمثلون لهم العار والرديلة.ولقد كان وأد سناءهو النيل منها وإحراق وجهها وضاح المحيا .الوأد واحد والوسيلة مختلفة .من أين أتينا بهدة الوسائل الغريبه العجيبة ,أهى ياترى المسلسلات التى نشاهدها والتى هدفها هوأن نستاصل أمراض المجتمع أم نمارس ونتعلم كيفية الأنتقام بهده الوسائل الغريبة عن مجتمعنا. من يقاضى من, الكل يشترك فى هده الجريمة البشعه والسمعة السيئة التى نالت من هدا البلد الطيب .خلت أننا تجاوزنا هده المهاترات والنقاش حول قمع المرأة وقد خلت أننى من أنصار المرأة وتحريضها لإعلا كلمتها وإثبات وجودها في كل المحافل وخلت ايضا أن الرجل متطورا تطورا موازيا للمرأة ألتى كرمها وأكرمها الإسلام, إلا أننى (نجد أنفسنا قد رجعنا إلى النقطة التى إنطلقنا منها مما أصابنى بالحزن والكآبة. (وللحديث بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gawasma
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 506
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: سناء بتلفزيون دبي   الأحد 9 مارس - 13:44

في اليوم العالي للمرأة الذي صادف أمس السبت 8/3/2008 .. لا تكفي الانحناءة ولا الابتسامة ولا كل أنواع الكلام .. التحية لنصف الدنيا الآخر .. وإكسير الحياة ..

ستجد سناء يوما ما حقها المسلوب إن تمسكت بحبال الأمل والرجاء والصبر في أن ينصلح حال هكذا مجتمعات لا تحترم حقوق حرائرها .. أولم يسمعوا معلم البشرية الأول كيف يتحدث عن هن ( رفقا بالقوارير ) و ( استوصوا بالنساء خيرا ) ..

ستظل سناء وصويحباتها يدفعن ثمن الجاهلية الثانية في أمتنا.. وفي ذكرى اليوم العالمي للمرأة .. يجب على نساء العالم أن يكن أكثر قوة وأكثر وعيا .. وأن يزرعنا ثقافة التسامح والاحترام والحب في أبنائهن .. بذلك فقط ينشئنا جيلا أكثر احتراما للمرأة وأكثر تقديرا ...

مع خالص الود .. قواسمة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سناء بتلفزيون دبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: الملتقى العام-
انتقل الى: