الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خسارة يا سودانير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: خسارة يا سودانير   الثلاثاء 26 يونيو - 18:54




يا خسارة والله..
واسأل الله أن يسامحني، على سخريتي ذات يوم ـ عندما كنت أعمل صحفيا بالمملكة المغربية ـ وورد إليّ خبر عن تحطم طائرة ركاب موريتانية. فقمت بوضع عنوان ساخر عليه، هو : (موريتانيا تفقد نصف اسطولها الجوي)، على أساس أن الجمهورية الإسلامية في زمن معاوية ولد الطايع كانت تملك طائرتين فقط...
لكننا اليوم، في السودان، فقدنا اسطولنا كاملا. ولا عزاء للكيزان الذين أوردونا التهلكة، وأورثونا سخرية عباد الله من كافة الأجناس. كيف لا، والسودان لطالما وُصف بسلة غذاء العالم، وشعبه يهرول جائعاً في الشوارع، فيما شرطة البشير (ورباطته) تقمعهم ويصفهم (كبيرهم) بأنهم (شذاذ آفاق).. ليتكم قرأتم أمس الحوار الذي اجرته جريدة السياسة الكويتية مع مصطفى عثمان اسماعيل، والذي يعترف فيه ـ بعد خراب سوبا ـ بأنهم أخطأوا عندما لم يخصصوا عائدات البترول (أيام كان عندنا بترول) لتفعيل النهضة الزراعية في السودان. القروش كلها (كما قال قبل يومين السيد نائب الرئيس علي عثمان طه) ذهبت الى البذخ السياسي.
الله ينتقم منكم يا شيخ....
بالله تابعوا الخبر التالي ده:



لخطوط الجوية السودانية تعاني من تراجع خدماتها رغم عراقتها

توقف رحلات سودانير الخارجية ونجاة طائرة

المصدر: وكالات

تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي إيرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب أعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية بينما نجت طائرة من السقوط بالقرب من حقل بليلة النفطي.

ونجح كابتن طائرة متجهة من الخرطوم إلى جنوب كردفان يوم الإثنين في الهبوط بطائرته من على ارتفاع 21 ألف قدم بعد أن تهشم الزجاج الأمامي لكابينة القيادة، وفقدت الطائرة على إثرها السيطرة والتوازن لبضع دقائق.

وتقل الطائرة التي تتبع لشركة "دوفيير" خمسون راكباً بينهم مهندسي نفط بحقل بليلة تعرض بعضهم للإصابة بالنزيف نتيجة الضغط الجوي المرتفع وتم إسعافهم على وجه السرعة.

وروى أحد ركاب الطائرة لجريدة "الصحافة" السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء أن جميع الركاب بحالة جيدة وتم استقبالهم بمطار بليلة.

وأضاف الراكب أن قائد الطائرة تمكن من الهبوط بالطائرة بأمان من على ارتفاع 21 ألف قدم لمعادلة الضغط والأوكسجين.

الى ذلك، تم احتجاز طائرة إيرباص 300 تتبع للخطوط الجوية السودانية بالقاهرة بعد أن عجزت سودانير عن سداد تكلفة الصيانة وتعطل طائرة إيرباص 320 بمطار جدة
"على صعيد آخر تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي إيرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب أعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية.

واحتجزت طائرة إيرباص 300 التي تتبع للخطوط الجوية السودانية بالقاهرة بعد أن عجزت سودانير عن سداد تكلفة الصيانة، بينما تعطلت طائرة إيرباص 320 بمطار جدة.

وقال مصدر للصحيفة إن شركة البتراء الأردنية سحبت طائرتها التي تستأجرها الخطوط الجوية السودانية لتراكم المديونيات وعجزها عن دفع الأموال.

وأكد مسافرون عبر الخطوط الجوية السودانية في المحطات الخارجية توقف جداول الرحلات الخارجية لسودانير بسبب انعدام الطائرات، في وقت تكدس فيه مسافرون قادمون إلى السودان لقضاء العطلات الصيفية في المطارات العالمية.

يذكر أن الخطوط الجوية السودانية تمتلك طائرتين وتقوم باستئجار طائرة إضافية من شركة البتراء الأردنية، بينما خصصت طائرة فوكرز للرحلات الداخلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خسارة يا سودانير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: المنتدى العام :: آخر أخبار السودان-
انتقل الى: