الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نائب رئيس الجمهورية يفتتح المستشفى الكويتي التخصصي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: نائب رئيس الجمهورية يفتتح المستشفى الكويتي التخصصي    الثلاثاء 6 مارس - 13:17

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

سونا للأنباء - الأحد, 04 مارس 2012 10:59

الخرطوم 3/3(سونا) افتتح دكتور الحاج آدم يوسف نائب رئيس الجمهورية صباح الأحد المستشفى الكويتي التخصصي بالخرطوم شرق بدعم من اللجنة الشعبية الكويتية بالتعاون مع صندوق إعانة المرضى الكويتي.

وأكد نائب رئيس الجمهورية في كلمته عقب افتتاح المستشفى سعي الدولة لتوفير الخدمات الصحية بكافة مستوياتها وضرورة انتشارها في كافة إنحاء السودان حتى يستطيع المواطن الحصول على الخدمة الصحية الجيدة.
وقدم د.الحاج آدم شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا وقال إنها علاقة أزلية تجمع بين شعوب الأمة الإسلامية .
وأكد نائب رئيس الجمهورية في كلمته سعى الدولة لاستمرارية انتشار المستشفيات في العاصمة والولايات مع ضرورة المحافظة على جودة الخدمات التي يتم تقديمها من خلال تلك المرافق الحيوية الهامة قائلا ( نحرص على تجويد الأداء رأسياً ونشره أفقياً).
امن جهته أشاد د. عبدا لرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم بمجهودات دولة الكويت الخيرية تجاه السودان وباللجنة الشعبية الكويتية ووصف هذا العمل بأنه إحدى ثمرات التعاون والفهم السليم لقضايا الدين وربطه بحاجات المجتمع .
وأعرب الوالي عن شكره لكافة منظمات المجتمع المدني التي تسهم في قضايا المجتمع والصحة وقال أننا نسعى لنقل الخدمات الصحية بالقرب من المواطن مبينا أن ولاية الخرطوم ليست في نيتها تفكيك المستشفيات كما أشيع وإنما تسعى لتركيز الخدمات وتوزيعها على أن تكون بالقرب من متلقي الخدمة .
مشيرا لافتتاح عدد من المؤسسات الصحية والمستشفيات في منطقة أمبدة بأمدرمان إضافة لافتتاح مستشفى جديد تخصصي للعيون وأخر للأنف والأذن والحنجرة بالخرطوم جنوب.
وفي ذات السياق أكد السيد الخير النور المبارك وزير الدولة بوزارة الصحة الاتحادية اهتمام الدولة بالتوسع في المرافق والمؤسسات الخدمية العلاجية وقال إن المستشفى الكويتي التخصصي سيسهم في توطين العلاج بالداخل .
وعبر الدكتور سليمان عبد الرحمن مفوض العون الإنساني عن استعداد المفوضية تقديم كل ما هو ممكن أن يساهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين مناشدا صندوق إعانة المرضى واللجنة الشعبية الكويتية لجمع التبرعات بضرورة العمل في مناطق جنوب كردفان والنيل الأزرق .
وقال ان منظماتنا الوطنية قادرة على تقديم الخدمات في العديد من المجالات التنموية والإغاثية للمنكوبين .
و قال السيد طارق بدر ممثل اللجنة الشعبية الكويتية لدعم التبرعات ، أن إنشاء المستشفى والعديد من المنشآت الخدمة والصحية يؤكد عمق ومتانة العلاقة بين الشعبين شاكراً كل الذين وققوا وراء تنفيذ هذه المشاريع.
فيما اشار الدكتور محمد حسن عبدالرحمن مدير صندوق إعانة المرضى الكويتي الى إنتشار الصندوق في كافة ولايات السودان مشيرا في هذا الصدد الى 16 مركز في الولايات إضافة لمستشفى بكل من كسلا والأبيض مشيرا الى إن المستشفى به 5 غرف عمليات و45 سرير إضافة لجهاز لتفتيت الحصاوى.



_________________

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نائب رئيس الجمهورية يفتتح المستشفى الكويتي التخصصي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: المنتدى العام :: آخر أخبار السودان-
انتقل الى: