الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيان من مالك عقار حول أحداث النيل الأزرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: بيان من مالك عقار حول أحداث النيل الأزرق   الإثنين 5 سبتمبر - 13:54

بيان من مالك عقار حول أحداث النيل الأزرق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مالك عقار

ترجمة إسماعيل الفكي

يوميات الحرب _ الفريق مالك عقار (ترجمة غير رسمية)
في منتصف ليلة 2 سبتمبر 2011 ، في تمام الساعة 12:00 ، توجه العميد. الجندي سليمان قائد الوحدات المشتركة للجيش الشعبي بالنيل الأزرق يرافقه العميد. عبد الله علي فضل مستشار الوالي والعميد. جعفر جمعة ، توجهوا إلى محافظة الكرمك لعقد اجتماع مع الوالي في يوم 3 سبتمبر. عندما اقتربت مركباتهم الثلاث...ة من البوابة الرئيسية للكرمك تعرضت لاطلاق نار كثيف من القوات المسلحة السودانية عند البوابة. وقد تم نشر هذه القوات في هذا الموقع قبل أربعة أيام عندما بتعزيزات الدمازين شملت لواء مدعوم بثلاثين مركبة قتالية مزودة بأسلحة مختلفة، واثنا عشر دبابة من طرازات مختلفة نشرت جميعها في هذا الموقع. رد الحراس النار واستمر التبادل عشرين دقيقة كان تراجع القتال ،
كان يمكن أن يشكل ذلك حادثا معزولا نتيجة خطأ بشري محدد، وينتهي الأمر هنا ، ولكن بعد خمس عشرة دقيقة أخرى تعرضت ثمانية مواقع للوحدات المشتركة المدمجة للحركة لهجوم بما في ذلك منزل الوالي ، وهذا يدل على أن وجود خطة مسبقة في انتظار التنفيذ، والا كيف يمكن تنظيم وقيادة خطة هجوم واسع النطاق من هذا القبيل في خمس عشرة دقيقة ، وهذا أمر يتطلب تخطيطاً لخمسة عشر يوما على الأقل.
اضطرت الوحدات المشتركة بالجيش الشعبي للدفاع عن نفسها في محيط مواقعها ، ونجحت اثنتين من الوحدات من تحقيق اختراق وهجوم مضاد على الحامية الرئيسية والدفاع الجوي ، استمر الكر والفر حتى الصباح، مع طلوع الفجر تراجعت الوحدات المشتركة للحركة الشعبية تحت ضغط النار إلى الجنوب الغربي ثلاثة كيلومترات على طول طريق الدمازين الكرمك لتجميع قواتها وإستعادة النظام.
شنت قوات الجيش الشعبي هجوماً انتقامياً على مواقع القوات المسلحة السودانية خارج الدمازين واجتاحتها في نفس اليوم، وهذه المعسكرات هي ؛ معسكرات الوحدات المشتركة للقوات المسلحة السودانية بالكرمك، وأولو، دينارو، جاراويد، جيزان، أم ضرفه و بولنق ومراكز شركة باو ، ديرانق والصودا.واستولت الحركة على مركبات إمداد ومركبات قتالية في معظم هذه المواقع.

_________________

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان من مالك عقار حول أحداث النيل الأزرق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: المنتدى العام :: آخر أخبار السودان-
انتقل الى: