الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خريف صلالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوالتر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 70
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

مُساهمةموضوع: خريف صلالة   الجمعة 12 أغسطس - 1:29

الحمد لله بعد أن قضيت بعض من إجازتي في منطقة صلالة الرائعة، لا يسعني إلا أن أسجل بعض انطباعاتي عن هذه المدينة الرائعة الجميلة .
صلالة مدينة ساحلية تطل على بحر العرب تحدها الجبال من الجهة الشمالية والشرقية والغربية وهي أهم مدن محافظة ظفار والعاصمة الإدارية لمحافظة ظفار و المدينة الرئيسية وتقع على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان ويربطها بباقي أجزاء السلطنة طريق معبد يصلها بالعاصمة مسقط التي تبعد عنها حوالي ( 1040 )كم .
وتتميز بجمال الخريف فيها، حيث تكون الحرارة شديدة في بقية دول الخليج بينما تكتسي جبال صلالة بحلة خضراء وتتغلف قمم الجبال بالضباب الخفيف وتهب عليها النسمات الباردة والهواء العليل والأمطار الخريفية اللطيفة لتكسو الأرض بالبساط الأخضر وتحول الجبال والسهول إلى لوحة طبيعية نادرة مزدانة بالمروج العشبية الخضراء.
تشتهر صلالة بالبخور واللبان وتكثر فيها أشجار النارجيل الاستوائية.
ومما يميز مدينة صلالة جمال طبيعتها، فشواطئها الرملية البيضاء الخلابة تمتد لمسافات طويلة ومنها شاطئ القرم جنوب صلالة و شواطئ الخندق وخور البليد في الجنوب الشرقي و شاطئ الدهاريز. وهناك عدد من العيون والأودية على مقربة من مدينة صلالة باتجاه الجبل، وتعد من أجمل الأماكن الطبيعية الترفيهية مثل عين جرزيز ـ عين رزات ـ عين صحنوت وعين حمران. وقد أنشى بالقرب من بعض هذه العيون حدائق ومنتزهات أهمها منتزه عين حمران عين رزات والتي ينعم زوارها بمناظر العيون الجارية والخضرة الجبلية الأخاذة.
وتكون درجة الحرارة في صلالة ما بين 15 إلى 21 درجة مئوية حيث تتألق الطبيعة بجمالها الأخاذ.
ومهرجان خريف صلالة ، يقام في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 31 أغسطس وهو ما يوافق موسم الخريف في صلالة ، يعتبر موسم الخريف في صلالة علامة بارزة ويستمر لأكثر من شهر ويتميز بعروضه الموسيقية والثقافية التي تقام ضمن فعاليات مهرجان خريف صلالة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خريف صلالة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: الملتقى العام-
انتقل الى: