الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأحد 14 نوفمبر - 17:56


كلما اشرقت شمسٌ جديدة لله ، تظهر لنا حقائق مؤلمة ، مفادها أن ثمة من يسعى بشكل حثيث، لإجهاض مشروع الأسبوع الثقافي السوداني بالكويت. والمؤلم حقاً أن من يقوم بهذا الدور المشبوه والقذر هم من أبناء الجالية السودانية نفسها، ممن لهم ارتباط بجهات متسلطة ـ تعرفونها وتعرف نفسها ـ والثمن من وراء ذلك باهت جداً ، وأناني جداً ، وتافه جدا.. ألا وهو تعليق الفشل في عنق المجلس الحالي (الذي يعمل فيه بجدية أشخاص يمكن عدّهم على أصابع يدٍ واحدة) وبالتالي إفساح المجال أمام هذه الفئة المشبوهة لتترشح في الانتخاباات المقبلة للمجلس وتفوز(؟؟؟)

أحد المنتسبين إلى الجهة المتسلطة التي تعرف نفسها قال مرةً وبفمه الملآن : "إن الأسبوع الثقافي المرتبط بمؤتمر المانحين لشرق السودان ، ما هو إلا تلميع سياسي لحزب سوداني مرموق ونحن لن نسمح بذلك".. ومضى السخفاء في تنفيذ أجندة المتسلطين ، بلا وعي ولا إدراك ، في حين أن إجهاض المشروع هو أجهاض لروحية العمل العام ، في هذه الجالية الصغيرة المصابة بشراذم من أصحاب الحيل والأسافين .. هؤلاء ـ وجهتهم المتسلطة إياها ـ ينطبق عليهم المثل القائل : جو يساعدوهو في دفن أبوهو ؛ دسّ المحافير!!!
وإلا ، فما معنى أسبوع ثقافي سوداني في الكويت؟ ومَنْ مِن السودانيين هنا يستفيد من صراخ عاصم البنا وهجيج ناس البالمبو ، ومن يشتهي أن يسمع مناحات روضة الحاج الباهتة؟ إننا نستطيع أن نرى كل ذلك ونسمعه ، إنْ شئنا، في الفضائيات ، مع خاصية أن نقلب القناة في أي لحظة ونستريح.. إنما المستفيد أولاً وأخيراً هو ذلك الساعي لأن يقول بأن ثمة صورة أخرى للسودان غير تلك التي تزحم الفضاء بأخبار التقتيل والتدمير والمؤامرات والدسائس والهروب من العدالة.. إنها رسالة لغير السودانيين ، لا ناقة لنا فيها ولا بعير ، ومع ذلك يتسلط المتسلطون ويحيكون الدسائس لإجهاض مشروع هم المستفيدون الأوائل منه..
وحين شددنا العزم مع العازمين من أبناء الجالية المخلصين وسعينا معهم في هذا الباب ، إنما كان قصدنا السودان الوطن ،، الذي هو أكبر من الآفاق الضيقة لأولئك المدسوسين ، وأوسع من دهاليز أفكهم وشرور أعمالهم.. ذلك السودان الذي جعلونا نسكنه غرباء داخل أسواره ، ويريدون لنا أن نكون غرباء عنه أيضا ونحن في المنفى.

الشاهد ، أننا نراقب ونعرف الكثير مما يحاك في الظلام. وبيدنا وثائق نقدر على إشهارها متى أردنا ، ولا يردنا عن ذلك إلا حكمة أشخاص نكنّ لهم الودّ والتقدير ، طلبوا منا التريث. إنهم يسعون الآن لإصلاح الأعطاب التي تسبب فيها هؤلاء (ياخي من أين أتى هؤلاء؟ .. رحمة الله عليك ياالطيب صالح) ، والأيام بيننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأحد 14 نوفمبر - 21:49

NIZAR كتب:

كلما اشرقت شمسٌ جديدة لله ، تظهر لنا حقائق مؤلمة
المؤلم حقاً أن من يقوم بهذا الدور المشبوه والقذر هم من أبناء الجالية السودانية
الثمن من وراء ذلك باهت جداً ، وأناني جداً ، وتافه جدا.
أحد المنتسبين إلى الجهة المتسلطة التي تعرف نفسها قال مرةً وبفمه الملآن : "إن الأسبوع الثقافي المرتبط بمؤتمر المانحين لشرق السودان ، ما هو إلا تلميع سياسي لحزب سوداني مرموق ونحن لن نسمح بذلك".
عليهم المثل القائل : جو يساعدوهو في دفن أبوهو ؛ دسّ المحافير!!!
مع ذلك يتسلط المتسلطون ويحيكون الدسائس لإجهاض مشروع هم المستفيدون الأوائل منه..

بيدنا وثائق نقدر على إشهارها متى أردنا ،
لا يردنا عن ذلك إلا حكمة أشخاص نكنّ لهم الودّ والتقدير

سلمت يداك اخى نزار فى كل حرف سطرته وانجاح الاسبوع الثقافى ماهو الا هزيمت لهولاء .
تحياتى لك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأحد 14 نوفمبر - 23:12

اقسم بالله العظيم اخى نزار سوف يقوم الاسبوع الثقافى مهما كانت العقبات والدسائس اما عن الانتخابات اعلن عن استعدادنا الكامل بعزيمة رجال الجاليه وطالما ان هناك من ينتظر الدورة الجديدة على استعداد ان نحل المجلس وندعو الى انتخابات مبكرة اليوم قبل غدا فنحن الان جاهزون
اما عن حديث المسئول عن مؤتمر الشرق وتلميع الحزب العريق لاتنسى يا نزار ان اجتماعنا كان اجتماع جاليه ونحن عندما ندخل العمل نخلع عبائة السياسة ولا تنسى اننا نعمل ونؤمن ايمانا قاطعا الفى بطنو حرقص براهو برقص ولكن فوق كل هذا اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلام سلاما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأحد 14 نوفمبر - 23:20

ابشكرك اخى نزار ان الامر قد انكشف الى الجميع
نعم نحن استلمنا الجاليه وليس هناك دينار واحدا فى الخزينة واول قرار اتخذناه ايقاف الاشتراكات والتبرعات للجاليه ايمانا منا بان اللجنة التنفيذيه سوف تتحمل كافة المصروفات من جيوبهم الخاصة
ولكن رجال الجاليه اتصلوا بنا مساندين وصلتنا التبرعات التاليه:-
البروفسير على على عبدالقادر 100 دينار دفعة اولى
المهندس محمد نور 100 دينار دفعة اولى
الاستاذ انور القوصى 50 دينار دفعة اولى
الاستاذ عبدالكريم بخيت 50 دينار دفعة اولى
الاستاذ عبدة طه ايوب 50 دينار دفعة اولى
الاخ ازهرى محمد سليمان الزاكى 50 دينار دفعة اولى
الاستاذ مرتصى على صالح 50 دينار دفعة اولى
الاستاذ ادم اسماعيل 30 دينار
وسوف اوافيكم ببقية الاخوة المتبرعين اللذين اتصلوا بالاخ عبده طه ايوب معربيين عن تضامنهم ودعمهم الى مسيرة هذا الكيان العظيم ودعم الاسبوع الثقافى السودانى الاول فى الكويت 2-8 ديسمبر 2010


نواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الإثنين 15 نوفمبر - 0:54

تلقيت اتصالا هاتفيا من الاستاذ مختار رمضان تبرع بمبلغ 55 دينارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برير
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 57
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الثلاثاء 16 نوفمبر - 19:37

تجري المؤامرة على الجالية السودانية بالكويت علي قدمين وساقين بدلاً عن قدم وساق.. ويشارك في المؤامرة أطراف دبلوماسية بالتنسيق التام مع بعض الأطراف الداخلية للجالية .
ومن يفكر قليلا يقرأ نوع المؤامرة عندما يكونون بعض الدسائس بين افراد الجالية لابس العباة السوداء ويحطم معنوياتهم بوجود فرقة مساحبة للمؤتمر عزيزى نزار لماذا لم يخطر فى بالك هذا وهذه هى الحقيقة ،تدرى عزيزى ما المقصود بذلك واضح كوضوح الشمس الاسبوع الثقافى ماله لزوم مادام توجد فرقه كامله مصاحبة للمؤتمر وهذا يوضوح حجم المؤامرة.
اخونا العزيز نزار كاتب لا يكتب بخيال القاص أو الروائي، أو الصحافي.. وإنما يكتب من معلومات مؤكدة.. ومؤكدة جداً بل معلومات موثقة.. لا تقبل أية مغالطة.. نزار.. يكتب من تقارير.. موثوق بها.. سوف انشر ما هو مسموح خلال الفترة القادمة أي قبيل المؤتمر او من خلاله.. واحتفظ بالأكثر إثارة لكشف أبعاد المخطط في مقبل الأيام.
ما نشره نزار عن ما يُحاك ضد الجالية والاسبوع الثقافى لتخريب صف الجالية وعدم المصداقية بالاسبوع الثقافى وإحداث الفوضى الخلاقة.. مع تحريك مقصود بكتب ولست بكتاب من السفير شخصيا للسيد كرار التهامى .. خطير.. جداً.. وعندما تقرها تعرف مدى خطورتها من مخطط تحطيم للجالية بدراسه دبلوماسية مدروسة .
أيها الناس...
أدركوا هذا الوطن.. وأدركوا هذه الجالية العظيمه التي لا تستحق ما ستفعلونه بها، فرحنا بالاسبوع الثقافى الاول بعد 10 اعوام عندما كانت دولة الكويت عاصمة للثقافة العربية وجميعهم يعلمون تمام العلم بموعد المؤتمر لاعمار الشرق .. ولكنهم لم يفعلوا شيئاً لتنظيم صفوف الجالية ولم يعقدوا اى اجتماع مع الجالية رسميا بخصوص هذا بل اكتفو ببعض الافراد وتسجيل اسمائهم ليكونو فى الاستقبال بالوفود المشاركة وهذا تهميش واضح وصريح بالجالية..
الذي تواجه الجالية بالكويت خلال الفترة المقبلة كان أفضل منه استمرار.. هكذا يقول الكثيرون العالمون ببواطن الأمور.. والمراقبون الجالسون على الرصيف.. لكن القادم أخطر.
المطلوب الآن ان تكون الجالية اكثر قوة، تحمي افرادها من الزلزال القادم الذي خطط له كل الأعداء من الخارجية السودانية ومروراً بطاقم السفارة بالكويت.
والمطلوب كذلك من رئيس الجالية حسم جولة الاسبوع الثقافى بتقديم كل الحلول الممكنة التي تؤدي الى انجاحه باى وسيلة .
والمطلوب.. ان تجلس الجالية مع افرادها ولم شملهم ومواجهت كل المعلومات التي تملكها حول ما يخطط عليها.
والمطلوب كذلك الجلوس مع السفارة التي أصبحت خطر على الجالية بدل الراعى لها وحصم الموضوع رسميا وتكشف المستور فى القلوب.
إن من استقرار الجالية مسؤولية الجميع لكن على رئيس الجالية مسؤولية كبيرة.. ويجب على الرئيس التعامل بجدية مع أية معلومة تؤشر لتخريب قادم أو لمؤامرة قادمة. وفلترت رجال الجالية من جديد ووضع رجال يعملون بصدق العمل العام وليس رجال مخابرات ولا رؤوس لرماح تنطلق لتصيب الجالية .

وفي تقديري..إنا ادين واستنكر الخطابات التى ارسلت للخارجية والسيد كرار التهامى وغيره من الخطابات المشبوهة التي أرادوا بها تشويه سمعة الجالية التي عرفت بنظافة اليد.. وعرفت بالوطنية العالية.
لكننا في نفس الوقت نعرف تماماً ان هناك بعض القوى لا ترى في هذا هذه الخطابات عيباً.. ولا ترى في التدخل الدبلوماسى عيباً ما دام سيسقط ويفشل لها الجالية ويجلسون هم.
إننا نتطلع الى بيان حاسم يرفض هذه.. ويرفض التدخل السفارة الذي سوف يخرب الجالية ويحطم من بعض القوى الشريفة واعلموا أيها الاخوة ان التاريخ لا يرحم ولن يرحم،. فمن أراد الوطنية فله الخيار وعليه تحمل المسؤولية.. ومن أراد العمالة فلن يرحمه التاريخ ولن ترحمه الأجيال القادمة.
أكتب هذا وما زلت أثق في فى الجالية وتصحه بقوة ولسة بكلمات غير صادقه والصدق هو اساس التفاف افراد الجالية حولهم
تحياتى للجميع وكل عام وانتم بخير والمعزرة ان اخطاءة بلا قصد فى شخصا بعينه
سلامى الخاص للاخ الجليل ازهرى واسرته الكريمه والاخ العزيز نزار واسرته الكريمه واشرقت والاخ حسين الرفاعى وزوجته العزيزه والاخ مختار واسرته والاخ على واسرته والاخ مرتضى ومبرك الزواج ونقول له شد حيلك يا نشيط الى الامام وتحياتى لرابطه المرءة بقيادة اختنا الجليله دار السلام القويه المترابطه الى الامام وبهذه المناسبة ارفع باحر التهانى للشعب الكويتى والى امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد كل عام وانتم بخير

الفاتح قسم السيد البرير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الخميس 18 نوفمبر - 15:27

الأخوة الأعزاء
أرجوا و بشدة نشر الخطاب ، حتي لا ندع مجالا للشك في صحة ما يقال و لتكون الأمور و اضحة للجميع ، فمن الدبلوماسين نتعلم كيفية التعامل .مع خالص تقديرنا لمن وقف ضد نشر الخطاب ، فمن حق كل فرد في الجالية معرفة ما يجري و يحاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الخميس 18 نوفمبر - 18:36

الاستاذ ود الشريف
كان هناك اجتماع للجاليه والاخ عبده طه ايوب شرح انه منزعج من الخطاب وعرض الى 40 شخص حضروا الاجتماع مع العلم اننى استلمت الخطاب بالفاكس وحولته الى السيد رئيس اللجنه التنفيذيه الاخ عبده طه ايوب ومن ثم تم اجراء اللازم
بل والجاليه ارسلت وفد الى جهاز المغتربيين الاخ مرتضى احمد صالح والاخت سكينه عبدالله اول ايام العيد وعودتهم يوم غدا الجمعه
رجال يعملون من الكيان العظيم بكل جديه والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الخميس 18 نوفمبر - 23:16

أخي العزيز مختار
كل عام وأنت وأسرتك وكل أحبابك بخير..

نأمل أن تتكاتف جهود الجميع، من أجل إنجاح قيام الأسبوع الثقافي في موعده. فهو لا يخص فئة بعينها، وإنما يخص السودان ككل.
تسلم يا عزيز ، وشكراً على المشاركة والحضور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الخميس 18 نوفمبر - 23:20

أخي أزهري ، كل سنة وأنت طيب..
عساكم على القوة يا زعيم.. ومنصورين بإذن الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الخميس 18 نوفمبر - 23:49

أخي العزيز برير
كل عام وأنت وأسرتك بألف خير..

لم أتفاجأ أبداً بما يحدث لأنه كان ضمن التوقعات. ولكن يقال إن العبرة بالنتائج. فلو نجح المخطط سيكون لنا رأي نقوله ووثائق ننشرها ومقالات نتابع كتابتها. ولو فشل مسعاهم(وهو فاشل بإذن الله) وقام الأسبوع في موعده فإن الذي انكشف لن ينطلي علينا مرة أخرى في مستقبل تعاملاتنا مع الساعين لإجهاض أحلامنا الصغيرة. وكل ما قصدناه من هذا المقال البسيط هو لتذكير هؤلاء بأننا نسمع ونرى.. وأن ألاعيبهم مكشوفة ومعروفة ويمكن رؤيتها بالعين المجردة.
لم أعرف المقصود في عبارتك عن (لابس العباءة السوداء) الذي قرنته أنتَ بموضوع المهرجان المصاحب لمؤتمر المانحين الخاص بشرق السودان. لكن الذي أذكره أن أحد الزملاء طرح سؤالاً في اجتماع لمجلس الجالية (الاجتماع كان مطعّماً بعدد من أعضاء رابطة المرأة وجمعية الفنون) حول ارتباط المهرجان المشار إليه مع الأسبوع الثقافي المزمع إقامته.. وتمت الاجابة عليه من قبل رئيس اللجنة التنفيذية بأن لا تعارض بين الموضوعين. كان سؤالاً مهماً ـ في تقديري ـ والاجابة عليه أكثر أهمية، خصوصاً للذين يقولون بأنه ما دام هناك مهرجان في المؤتمر؛ فلا داعي لأسبوع ثقافي !! لأن مثل هذا الكلام مردود وبائس وفطير. فالمعروف أن أغلب المؤتمرات المخصصة للمنح وتجميع الهبات، تكون مصحوبة بمناشط تعكس قدراً من ثقافة إنسان المكان المراد تقديم المنح له. أشياء تشبه الترويح عن نفوس المشاركين في أحاديث الأرقام الجافة والخشنة.. لا أكثر ولا أقل.. بينما الأسبوع الثقافي يختلف كلياً عن هذا، لانه تلخيص لإحداثيات حياة وفنون (الشعوب) السودانية بمختلف مشاربها ، وتقديمها كوجبة ثقافية فنية للآخرين الذين تربطنا بهم الصلات.. والذين نريد أن نقول لهم : هذه هي فنوننا وثقافتنا وأفكارنا وهذا هو تراثنا وحضارتناالمتنوعة.

الحديث ذو شجون ، أخي برير ، والسوانح ضيقة. لكنني سعيد بعودتك ومشاركتك ، وأمنياتي أن يمتد بنا التواصل بلا انقطاع.
تقبل تحياتي وتحيات أسرتي ، وأنقل أمنياتي السعيدة لأسرتك الكريمة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الخميس 18 نوفمبر - 23:53

أخي ود الشريف ، كل عام وأنت بخير
شكراً على المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برير
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 57
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   السبت 20 نوفمبر - 22:14

أخي العزيز نزار
وانت بخير وكل الاهل ..


NIZAR كتب:
* يقال إن العبرة بالنتائج. فلو نجح المخطط سيكون لنا رأي
* لم أعرف المقصود في عبارتك عن (لابس العباءة السوداء)
..
الاخ العزيز نزار المحترم ،
اذا اعتمدنا على أن تكون العبرة من النتائج فلابد من الخوض الى ما هو أعمق من ذلك حيث ان النتائج هي العبرة وهي الهدف من اي تغيير او تعديل او كنمط مطروح ، فلذلك ادعوكم الى ان نتعمق ونرجع الى الوراء قليلا بتاريخ الجالية والصراع السياسي .... وما هو المفترض ان يكون سواء بتعديل او غيره وان التراضي والصراحة هى الاساس وهى التى تعطي افضل النتائج بدل ما يتمنو لنا الفشل وبهذه نأخذها من العبر ..
المسألة ليست بهذه السهولة او بهذه البساطة وبمقالة ليست عميقة ، انما تحتاج الى طاقم متعاون ومرن يتحاور مع السلطة بصفته المحاور الرسمي الذي يتراضى معها بأي تعديل او تطوير لمصلحة هذه الجالية دون الانحياز الى ما يجره هواه او مجاملته لهواه أو او او ..
لانريد بقاؤكم بل نريد بقاؤنا ولذلك انتم تمثلوننا ..
فنعم العبرة بالنتائج وليس بالأفراد ... ورائحة فشل الاسبوع الثقافى فى موعده المحدد طلعت وبطريقه اكثر مما تتوقع . واذا سالتنى كيف ولماذا ؟؟
اقول لك هل تدصق لهذا الوقت جماعة دكتور كرار التهامى ما فكروا يعملو اى لجان لتنفيد هذا الاسبوع ولمن يغرب الموعد عشان يطلعو باى عزر هذه هى الحقيقه حسب مراسلاتهم للجهات المعنية بالكويت .
كافى عندما يتجاهلو الجالية ويسالو السفارة اسعار الفنادق وعدد السودانين المسجلين فى الكشوفات وغيره من الاسئلة التى تحير المايتحير . ؟؟؟
عموما نحن منتظرين وعندها الخبر ببلاش ونشوف نوع الاعزار .
اما المحمور الثانى موضوع العباة السوداء لم اقصد بها شخص معين لكن ما اكثرهم يعملون مع الجاليه بالعين اليمنى واليسره للجانب الاخر وانا عندما ذكرت موضوع الفرقه المصاحبه كمثل فقط وشكرا لك اخى للتوضيح ، ولكن عندى سؤال هل رئيس اللجنة التنفيذية السيد عبده كان لديه معلومات عن تلك الفرقه بشكل رسمى او الذين طرحوا الموضوع يمثلون الجهات الاخرى ؟؟
عزيزى نزار ...
الاخوة الاعضاء بدون فرز ...
للذين يقولون بأنه ما دام هناك مهرجان في المؤتمر؛ فلا داعي لأسبوع ثقافي !! لأن مثل هذا الكلام مردود وبائس وفطير.
ارجوا التقيق فى هذه العبارات .... الكل يعرف بوجود اسبوع ثقافى كما هم يعرفون بوجود فرقة مصاحبه للمؤتمر فهل قامت الجه المعينة بمخابطة رئيس الجالية مباشره ولا حبت توصلها عن طريق ( ناس العباة السوداء ) وهذا المقصود منها عزيزى نزار اتمنى ان اكون قد وفقت بالشرح

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   السبت 20 نوفمبر - 22:27

أخى برير كل سنه وانت طيب
اسمح لى بالمداخله البسيطه هل انت كنت من الحضور فى الاجتماع
ارجو التوضيح لانى انا شخصيا حضرت هذا الاجتماع ولم اراك فى هذا اليوم ارجو حل هذا اللقظ والله انا محتار جدا
شكرا لك واسمح لى بهذا المرور والتعليق المتواضع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   السبت 20 نوفمبر - 23:25

الاخ الشقيق برير
تحياتى وتقديرى
اخى الكريم فكرة الاسبوع مقرر لها فى اكتوبر 2006 وكنت رئيسا للجاليه انذاك ووجهت دعوة الى المهندس تاج مهدى الامين العام جهاز العاملين لزيارة الكويت وزار الكويت ابريل 2006 بدعوة رسمية من الجاليه
كنت رئيسا للجالية وكانت هناك مؤامرات تحاك ضدى شخصيا لاقصائى من رئاسة الجالية وكل ما فى الامر لانتمائى الى الحزب الديمقراطى الاصل بل احب ان اؤكد لك باننى عاهدت نفسى عندما تم انتخابى رئيسا للجالية خلعت عباءة السياسه وعملت بكل اخلاص لخدمة الجميع والله على ما اقول شهيد ومن المواقف التى لا انساها فى حياتى فى مايو 2005 شاركت فى مؤتمر مرجعية الحزب فى القاهرة تم منادتى السيد ازهرى محمد سليمان رئيس الجاليه السودانيه فى الكويت طلعت فى المنصه رافضا منادتى فى المؤتمر لاننى لا امثل الجاليه السودانيه فى الكويت بل وانسحبت من القاعة لاننى احترم دستور الجاليه السودانيه فى الكويت واحترم مشاعر الجميع اللذين انتخبونى رئيسا للجاليه ولكن الله يعلم موقفى تجاة الجالية وسوف افتح بوست بخصوص هذا الامر لاحقا وكيف كانت تحاك المؤامرات
عموما فكرة الاسبوع الثقافى طرات فى زيارتى الرسميه الى الخرطوم الاخيرة اثناء الاجتماع مع نائب الامين العام دكتور كرم الله فتح الرحمن بحضور منسق الجاليات فى الخارج ورئيس الجاليات بالخارج وازكر اثناء الاجتماع قبل ان اشرح الفكرة اتصلت تلفونا بالاخ عبدة طه ايوب رئيس اللجنه التنفيذيه اخبرته بفكرتى اقامة اسبوع ثقافى وطلب منى ان اعطيه فترة ربع ساعة للاتصال باعضاء اللجنة التنفيذيه واثناؤء الاجتماع اتصل بى الاخ عبده طه مباركا فكرتى اقامة اسبوع ثقافى بعد مشورة اعضاء اللجنه التنفيذيه تلفونيا كنت حريصا للتركيز على اقامة الاسبوع الثقافى فى الاجتماع وشهادة للتاريخ والله على ما اقول شهيد كان هناك تجاوبا من الاخوة فى جهاز العاملين بالخارج لاقامة الاسبوع الثقافى فى الكويت
كان الاجتماع الثانى مع دكتور كرار التهامى وكان اجتماعا ناجحا جدا جدا بل ان الامين العام ذكر بالحرف الواحد ان الجاليه فى الكويت لن تنال اى شئ من الجهاز واجمل هديه اها الاسبوع الثقافى ومن ثم اضاف حضور وفد من الاراضى وتخصيص الف قطعه سكنيه للجاليه السودانيه فى الكويت
وذكر ذلك فى زيارتى الى الخرطوم فى الفترة من 30/9 الى 3/10/2010
ولاول مرة احمل مسئوليه كبيرة الى رئيس اللجنه التنفيذية السابق الذى كلفنى بخطاب رسمى لزيارة جهاز المغتربيين ممهورا بتوقيعه فى 6 مارس 2010 الى 7مارس 2010 والتقيت الامين العام ووافق على اقامة اسبوع ثقافى فى الكويت وطلب منى خطاب رسمى من الجالية وعدت الى الكويت طالبا الخطاب فرفض رئيس اللجنه التنفيذيه السابق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأحد 21 نوفمبر - 15:05

الأخوة الأفاضل لكم التحية
ناس العباة السوداء من هم لآنه المساله دى خلت الناس تشك في بعض أرجوا الإفصاح عشان كل زول يلزم حدوا
و القصة ما تبقه كلام يفرق في وقت الناس محتاجة جداً إنها تكون مع بعض
الأخ الزعيم حكاية الأربعين الحضروا الإجتماع دي كدي خليها على جنب
و الأخ مرتضي و الأخت سكينة الله يجيبهم بالسلامة الجماعة ديل مشوا يعيدوا مع أهلهم و كان غشوا الجهاز كتر الله خيرهم و بارك الله فوقهم و مشهود ليهم بالجدية و النشاط نعم ،و الله المستعان
عندى بس سؤال برى جداً شنو الخله دكتور كرار التهامي يأجل الأسبوع الثقافي من 2 ديسمبر حتى 8 ديسمبر ده التاريخ المُعلن و عارفه أى زول هسه بقه من 8 ديسمبر حتى 13 ديسمبر 2010 ، يعني بالعربى كده بعد المؤتمر و بالدارجي كمان الجماعة الله يجعل كلامنا خفيف عليهم الرد جه على خطابهم و الله من وراء القصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأحد 21 نوفمبر - 15:53

وردرنا الأتي : إتصال هاتفي من الأخت سكينة
وختينا النقاط فوق الحروف و شكلنها كمان
أولاً :جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج لم يستلم أى خطاب من أى جه لا حكومية و لا شعبية
ثانياً : حتى الأن لم يحدد تاريخ للإسبوع الثقافي بسبب إنشغال السيد كرم و تواجد دكتور التهامي بالقاهرة و قد طلب السيد كرم من الأخت سكينة تحديد الموعد بعد تاريخ 6 / 12 / 2010 م لحرص دكتور التهامي و السيد كرم على حضور فعاليات الأسبوع الثقافي و ، عساكم على القوة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأحد 21 نوفمبر - 19:47

الاخ حسين الرفاعى
اولا اليوم الاحد 21/12/2010 اول ايام العمل فى السودان اتصل الاخ مرتضى المتواجد الان فى جهاز المغتربيين كذلك الاخ كرم والاخ حمد ابراهيم منسق الاسابيع الثقافيه فى جهاز المغتربيين
اولا استلام كافة المراسلات المرسله بالايميل من قبل الجاليه وتم ارسال الاصل مع الاخ مرتضى
وكذلك استلم جهاز المغتربيين الخطاب المرسل من السفارة اليوم الذى حدد فيه اسعار الفنادق والاعاشه للشخص الواحد
وحديثنا مع جهاز المغتربيين نحن الان فى تنظيم الاسبوع الثقافى اما عن الاسعار دى نحن كجاليه لا علم لنا بها ولكن استلمنا صورة من الخطاب وكان مزعجا جدا بالنسبة لنا كما ازعج الاخوة فى الجهاز ولكن بقى السؤال هل طلب جهاز المغتربيين اسعار فنادق ؟؟؟
ثانيا الاخ دكتور متواجد فى الخرطوم وثانى ايام العيد اجرى اتصالات فى الكويت مهنئيا بالعيد وكذلك دكتور كرم
كل ماف الامر تلقينا اتصالا من مساعد رئيس الجمهوريه الاخ موسى محمد احمد رئيس مؤتمر الشرق يطلب من الجاليه ان يقام الاسبوع من 30/11 الى 8/12
الاخ دكتور كرار التهامى الامين العام مشارك فى مؤتمر القاهرة من 29/11 الى 6/12
تبع الجامعه العربيه
واذا سافر كرار كرم نائبه متواجد فى الخرطوم دا عرف
جهاز المغتربيين طلب منا ان يكون الاسبوع الثقافى من 8-12 الى 15 -12 لحضور الامين العام كرار التهامى الكويت 7-12
والقرار ليس قرار فرد انما اللجنه التنفيذيه تجتمع وتتخذ ما تراه مناسبا
واليوم الساعه الثانيه ظهرا اتصل القنصل ابيم دينق ابيم وبتوجيهات من سعادة السفير على لسان ابيم
السفارة مستعدة لتقديم كافة الخدمات والمراسلات والدعوات الرسميه لانجاح الاسبوع الثقافى اى بمعنى حسب كلام الاخ ابيم دينق غدا سوف يتحرك معى شخصيا لانهاء كافة الاجراءات برفقة الاخ عبده طه ايوب الى الجهات المختصه وفى حالة توفيقنا باذن الله تعالى الاربعاء سفرى الى الخرطوم محملا ببشريات تسهيلات الاسبوع الثقافى باذن الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأحد 21 نوفمبر - 23:17

الزعيم
الله يقويك ، أديني الخلاصة ياحبيب الأسبوع متين
كلام الأستاذة سكينة كان و اضح جداً وبحسب كلامها مع السيد كرم إنه يتم تحديد الموعد بعد يوم 6 ديسمبر إتفقوا على التاريخ و خلاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برير
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 57
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الثلاثاء 23 نوفمبر - 23:37

mukhatar كتب:
أخى برير كل سنه وانت طيب
اسمح لى بالمداخله البسيطه هل انت كنت من الحضور فى الاجتماع
ارجو التوضيح لانى انا شخصيا حضرت هذا الاجتماع ولم اراك فى هذا اليوم ارجو حل هذا اللقظ والله انا محتار جدا
شكرا لك واسمح لى بهذا المرور والتعليق المتواضع .
انا لم اكن من الحضور الكذب حرام بس كنت بعلم بمحضر الاجتماع وما فيه والله يبعد عنك الحيرة وفى شنو الحيره يا مخ انا فاكرك فهمتها وهيا طايره
هاى كبيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برير
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 57
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الثلاثاء 23 نوفمبر - 23:42

ودالشريف كتب:
الأخوة الأفاضل لكم التحية
ناس العباة السوداء من هم لآنه المساله دى خلت الناس تشك في بعض أرجوا الإفصاح عشان كل زول يلزم حدوا
[color:10c7=blue[/color]

الاخ الفاضل ليه تدخلو فى شك ومنو هو الفار القاعد ينطط ما سمعت المثل اليقول (الفى قلبه حرقص يمشى وبدون دلقه يرقص ) بس هو ده بتاع العبأالسوداء كشف نفسه احذروووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برير
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 57
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الثلاثاء 23 نوفمبر - 23:54

ودالشريف كتب:
وردرنا الأتي : إتصال هاتفي من الأخت سكينة
وختينا النقاط فوق الحروف و شكلنها كمان
أولاً :جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج لم يستلم أى خطاب من أى جه لا حكومية و لا شعبية
ثانياً : حتى الأن لم يحدد تاريخ للإسبوع الثقافي بسبب إنشغال السيد كرم و تواجد دكتور التهامي بالقاهرة و قد طلب السيد كرم من الأخت سكينة تحديد الموعد بعد تاريخ 6 / 12 / 2010 م لحرص دكتور التهامي و السيد كرم على حضور فعاليات الأسبوع الثقافي و ، عساكم على القوة .
وكتب الزعيم :
ثانيا الاخ دكتور متواجد فى الخرطوم وثانى ايام العيد اجرى اتصالات فى الكويت مهنئيا بالعيد وكذلك دكتور كرم
كل ماف الامر تلقينا اتصالا من مساعد رئيس الجمهوريه الاخ موسى محمد احمد رئيس مؤتمر الشرق يطلب من الجاليه ان يقام الاسبوع من 30/11 الى 8/12

يا جماعه من نصدق حسين والاخت سكينه ومرتضى ولا ازهرى عفوا يا كبار البوست بيتدث بفسه يا ابو باتل انا بعرف فيك وفى شخصك التسرع لا يجوز هذا وكان كرار التهامى لمن يدخل الحمام يدك خبر صباح الخير يا زعيم بالليل ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأربعاء 24 نوفمبر - 8:59

الاخ برير
كتبت تعرف عنى التسرع لا يجوز هذا
ان كنت تعرف عنى التسرع فانا اعرف عنك الغموض وبقى السؤال لماذا عدم الوضوح يا استاذ برير الغموض الداكن نشم فيه سياسة اللعب بكورتين نحن واضحين وضوح الشمس ولكن انت غامض غموض الظلام الداكن اقلك مساء الخير بالنهار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأربعاء 24 نوفمبر - 15:54



الأستاذ برير



صدق أو لا تصدق دى مسألة بترجع لفهمك لما كتب



عن نفسي و جهت سؤال للأخ العزيز الزعيم حول تأجيل الأسبوع الثقافي و تفضل مشكوراً و كما عهدناه دائماً و رد بكل وضوح



إتصلت الأخت الفاضلة سكينة كما ذكرت و هو مكتوب و لم يعدل ،و أفادت بما كتبت



عهدنا أبو باتل دائماً من المسخرين لخدمة الناس مهتدياً بالكتاب و السنة و إن تطاول عليه من تطاول سمحاً متسامحاً هذا الأزهري الذى أعرفه




إن لله عباداً اختصهم لقضاء حوائج الناس، حببهم للخير وحبب الخير إليهم، أولئك الناجون من عذاب يوم القيامة"

" خير الناس أنفعهم للناس"







اللهُمَّ أَعِنِّي عَلَى ذِكْرِكَ وَشُكْرِكَ وَحُسْنِ عِبَادَتِكَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 14/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا   الأربعاء 24 نوفمبر - 22:17

العم ود الشريف
بارك الله فيك اسال ان يوفقنا الى ما نصبو اليه ولكن الاخ برير لا يدرى اننا نسير فى برنامج للنهوض بهذا الكيان العظيم وزى ما انت عارف وزى ما غنى لى ولك ابن الباديه
عرفتك يا زمن عشتك عرفتك للضعيف غدار
بديت يا دوب صراعى معاك مشيت يا دوب فريد مشوار
ما دام ياهدفى
مؤمن بيك اكيد تتجاوب الاقدار
ولاشنو باباحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤامرة إفشال الأسبوع الثقافي .. الأيام بيننا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: الملتقى العام-
انتقل الى: