الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كأس الإتحاد الأفريقى 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: كأس الإتحاد الأفريقى 2010   السبت 24 أبريل - 1:02

يلتقي مساء اليوم الجمعة على ملعب عطبرة فريقي الامل السوداني وشباب بلوزداد الجزائري في ذهاب دور ال16 (الاول) من بطولة الكونفدرالية الافريقية .

فريق الامل يعاني محليا في بطولة الدوري السوداني حيث يحتل المركز الاخير ولكن في البطولة الافريقية يقدم في مستويات جيدة واستطاع تخطي فريقي اتراكو الرواندي وكوستا دي سول الموزمبيقي رغم ان هذه المشاركة الاولي له في البطولات القارية .

المصري رأفت سيد تعاقد معه الفريق مؤخرا وستكون هذه المباراة الاولي له في البطولة الافريقية وسيحاول الخروج بنتيجة جيدة وسيعتمد على هداف البطولة حتى الان الطاهر حماد لهز شباك بلوزداد .

فريق بلوزداد وصل الى السودان يوم الاربعاء وتنقل بالباص الى مدينة عطبرة ووجد استقبال جيد من ادارة الامل يسعي للخروج بنتيجة ايجابية قبل لقاء العودة في الجزائر .
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الامل عطبرة يواصل نتائجه المميزة ويهزم شباب بلوزداد   السبت 24 أبريل - 23:37

واصل فريق الامل عطبرة السوداني نتائجه المتميزة في بطولة كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) وحقق الفوز هذه المرة على فريق شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد في لقاء الذهاب الذي جري بين الطرفين على ملعب عطبرة مساء الجمعة .

فريق الامل وضح اصراره على تحقيق الفوز منذ بداية اللقاء وشكل هجمات مستمرة على مرمي الفريق الجزائري واضاع العديد من الفرص التي كانت من الممكن ان تحسم النتيجة مبكرا وفي المقابل لم يظهر فريق بلوزداد بالصورة المطلوبة في الشوط الاول.

في الشوط الثاني زاد اصرار فريق الامل لتحقيق الهدف الاول وتحقق له ذلك عن طريق هداف البطولة الاول حتى الان الطاهر حماد الذي توغل داخل خط 18 وراوغ مدافع بلوزداد وسدد الكرة بقوة في سقف المرمي في الدقيقة 52 .

فريق بلوزداد حاول تعديل النتيجة وتقدم الي مناطق الامل واضاع عدة فرصة مضمونة لتحقيق التعادل بينما حاول الامل مضاعفة النتيجة وكاد ان يتحقق ذلك خصوصا عن طريق الطاهر حماد الا ان كل المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز الامل على شباب بلوزداد 1-0 في انتظار لقاء الاياب بالجزائر .
وفى المغرب فاز الفتح الرباطي - المغرب على ضيفه الملعب المالي - مالي هدفان دون مقابل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: أول أغسطس يهزم القطن الكاميروني   الإثنين 26 أبريل - 2:11

حقق فريق أول أغسطس الأنجولي فوزا ثمينا خارج أرضه وتغلب على مضيفه القطن الكاميروني 2/1 اليوم السبت في ذهاب دور الستة عشر ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتقدم أول أغسطس بهدفين سجلهما مارسيلان جاها لاعب القطن (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) وجوزي فالو في الدقيقتين 41 و62 ثم رد القطن بهدف أحرزه مومي هيلير في الدقيقة 75 .

وفي مباراة أخرى جرت اليوم تغلب آس فان من النيجر على موتيما بيمبي من جمهورية الكونغو بهدف وحيد سجله عبد الله محمد في الدقيقة 23 من المباراة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الطاهر حماد يلفت الأنظار في ليبيا والجزائر   الجمعة 7 مايو - 6:49


أعلن قرشي محمد عباس رئيس بعثة الأمل العطبراوي في رحلته إلي الجزائر لإداء مبارة الإياب أمام فريق شباب بلوزداد في " الكونفدرالية " إنه تلقي عدة عروض لشراء مهاجم الفريق الطاهر حماد .

وحسبما أفادت جريدة " قوون " السودانية كشف عباس عن مفاوضات جادة قادها بعض المسئولين بنادي الإتحاد الليبي مساء أمس تطلب خدمات مهاجم الفريق الطاهر حماد .

وأكد إنه سيكمل هذه المفاوضات بعد عودة بعثة نادي الإتحاد الليبي لطرابلس بعد سفرها مساء أمس للقاهرة لمواجهة الأهلي المصري .

وكشف أيضاً عن إتصالات من مسئولي شباب بلوزداد لفتح المفاوضات علي اللاعب , حيث أكد رئيس البعثة إنهم سينظروا إلي هذه المفاوضات بعد الإنتهاء من مباراة الإياب أمام بلوزداد في الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: والفهود عازمون علي العودة ببطاقة التأهل   الجمعة 7 مايو - 6:59

تغادر بعثة فريق الأمل عطبرة اليوم أراضي الجماهيرية الليبيبة متجهة إلي العاصمة الجزائرية , وذلك بعد أن إنتهي المعسكر التحضيري هناك للمباراة التي ستجمع الأمل بفريق بلوزداد الجزائري في إياب الدور السادس عشر من كأس الإتحاد الأفريقي " الكونفدرالية " .

وحسبما أفادت جريدة " قوون " السودانية تسافر بعثة الأمل عبر الخطوط الليبية برئاسة قرشي محمد عباس والبعثة المتواجدة هناك وسينضم للبعثة صلاح حاج سعيد أمين خزينة إتحاد الكرة بجانب رئيس النادي أمين الجابري .

من جانبه أكد رئيس بعثة الفهود قرشي محمد إن فريقه قد حقق الأهداف المرجوه من هذا المعسكر التحضيري, كما أعرب رئيس البعثة عن إصرارهم لإقصاء شباب بلوزداد والعودة ببطاقة التأهل لدوري المجموعات من الجزائر .

وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت بين الفريقين بفوز الأمل علي شباب بلوزداد بهدف مقابل لاشئ للاعب طاهر الحماد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: قمامدية يستعيد عافيته ويقود هجوم الصفاقسي أمام بتروجيت   الجمعة 7 مايو - 7:04

إستعاد هيكل قمامدية مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصفاقسي التونسي كامل عافيته وأصبح جاهزاً للمشاركة فى المباراة المقبلة لفريق أمام بتروجيت فى كأس الإتحاد الإفريقي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة " الصباح" التونسية فإن اللاعب عانى خلال الفترة الماضية من الإصابة التى لحقت به ومنعته من مشاركة زملائه فى المباريات الرسمية.


جدير بالذكر أن قمامدية حصل على الضوء الأخضر من جانب الجهاز الطبي للفريق الصفاقسي والذى أكد أنه قادر على قيادة هجوم الـ" سي أس أس" فى المباراة الهامة أمام بتروجيت والتى ستقام السبت المقبل.

يذكر أن قمامدية لم بشارك فى مباراة الذهاب أمام بتروجيت فى المباراة التى أقيمت فى السويس وإنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الأمل عطبره يستعد لسحق الفريق " الجزائري   الجمعة 7 مايو - 7:15

غادر فريق الأمل السوداني ليبيا يوم امس , الى الجزائر لاداء لمباراة الإياب أمام شباب بلوزداد الجزائري في دور الـ16 من بطولة كأس الإتحاد الأفريقي " الكونفدرالية " .

وحسبما أفادت جريدة " الصدي " السودانية عسكر الأمل لمدة خمسة أيام في ليبيا قبل التوجه إلى الجزائر .

من جانبه أشاد محمد عبد النبي ماو المدرب المساعد لفريق الأمل بمجلس إدارة النادي , بارتياحهم علي إقامة المعسكر في ليبيا .

وقال " توافرت للاعبين أجواء مثالية بمعسكر ليبيا ووهم في روح معنوية عالية عندما يتوجهون إلى الجزائر " .

وأوضح عبد النبي أن فريقه يرغب في العودة بورقة التأهل إلى الدور المقبل علي حساب الفريق الجزائري ، مؤكداً إن الأمل تجاوز منافسين أقوياء ويتعين عليه أن يواصل المشوار.

وكان الفريق حقق الفوز في مباراة الذهاب علي بلوزداد الجزائري بهدف الطاهر حماد

[URL=http://www.up-00.com/][/url
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: وتوقف الامل هنا   السبت 8 مايو - 3:34

الامل عطبره خرج من البطولة الافريقيه وهو رافع الراس بالمستوى الذى قدمــة فى مشاركته الاولى له فى تاريخ هذا النادى الذى يستاهل مننا كل احترام
خرج الامل عطبره بفارق هدف فقط جاء الجزائر ولديه 3 نقاط وهدف كان يحتاج تعادل او هزيمه بهدف نظيف ليحتكم لضربات الترجيح او هزيمه 2/1 للصعود مباشر ولكن جاءت المباره قويه جدا من الامل عطبره وسيطر على مجريات الشوطين ولكن بدون تهديف حيث سنحت له فرص محققه للتهديف وانهزم بهدفين مقابل لا شى والهدف الثانى هدف مشكوك فيه تسلل
100% .
شباب بلوزداد اول فريق يصعد الى دور 16 مكرر بنتيجه نهائيه
2/1






شباب بلوزداد اوشباب بلكور سابقا وليد الاستقلال فريق جزائري كتب اسما من ذهب في تاريخ الكرة الجزائرية و كان ركيزة من ركائزها كيف لا و هو الفريق الذي ضم في صفوفه خيرة اللاعبين الجزائرين على مر العصور. ففي الستينات كان الفريق الوطني يضم حوالي 10 لاعبين من الشباب و من بينهم لالماس احسن لاعب جزائري لكل الاوقات .
بعد الاستقلال و نيل الحرية تفرغ ابناء حي بلكور للرياضة بعد جهادهم و تضحياتهم في سبيل الوطن فكان لابد من تاسيس فريق كبير يمثل هذا الحي العريق و في عز الاحتفالات و الفرحة بالاستقلال انبثق شعاع هذا الفريق الذي كان نتيجة دمج الفريقين الذين يمتلان شارع ليون سابقا (و هو شارع بلوزداد حاليا) فتجند ابناء هذا الحي من اجل جمع الموال و راح تجار الحي الاغنياء انذاك امثال خميسة و بوهلال و بوقيدة و غيرهم يقدمون التبرعات من اجل تكوين فريق كبير فبلوزداد صنعها الرجالة تاع الصح و ماشي من والة.
صورة للوداد الرياضي لبلكور و الذي تاسس في بداية الثلاتنات و كان بطلا للجزائر موسما 49/50

الموسم الاول كان من اجل التاقلم :

وتحت اشراف المدرب يحي السعدي وبعد مفتاح ورئاسه بوقيده جلول كانت الانطلاقه مع اول بطوله لكرة القدم للجزائرالمستقله1962/1963.ضمن مجموعه ضمت نادي بولوغين وبوسماعيل شرشال وحجوط بحيث اكتفىبالتنافس على تاشيره المشاركه في البطوله الوسط للموسم الموالي

المرحله الثانية

وبعد تجميع المبلغ شرع المسيرون في عملية جمع الاعبين النادرين ونجحو في جلب خيره لاعبين ذالك الجيل مثل الحارس ناسو وعمار(عين البنيان)وزيتوني(نادي باريس)مدني وجمعه(ا العاصمه)زرار(حمام الانف تونس)كالم(ا حسين داي)كوسيم(وسطيف)و الثنائي عاشوري ولالماس من اولمبي العناصر .

ولان الشباب كان دوله في ذالك الوقت وعندو رجال فقد تدعم بخيرت اللعبين في موسم1965/1964والبدايه كانت متواضعه في اول موسم مع عدة انهزمات امام وهران(3-2)وباتنه(1-0)وم قسنطينه(1-0) م سعيده(2-1)و م الجزائر(1-2)[/
size]
[size=24]
الانطلاقة الشباب يحقق البطولة و يسحق الجميع في طريقه
:

فكان موسم 64/65 انطلاقة متواضعة بعدة انتصارات امام وهران و باتنة و قسنكينة و جاءت الجولة 14 لتحقق انتضافة الشباب فحققو الفوز امام الجمعية الوهرانية فكانت الانطلاقة الحقيقية و منعرجا حاسما في مسيرة هذا النادي و بعد ذلك احرزو 9 انتصارات متتالية قفزت بهم من مؤخرة الترتيب الى الصدارة مع ادء ابهر الجميع و نتائج غير معقولة فسحقو الموك ب(8-1) و تجي مستغانم ب(4-1) و نالو اول بطولة في تاريخ هذا النادي عن جدارة و استحقاق و بهذا يكون اول نادي يحوز على البطولة بعد عامين فقط من تاسيسه

يتبع لاحقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كأس الإتحاد الأفريقى 2010   الأحد 9 مايو - 23:27

­أنهى فريق الصفاقسي التونسي مشوار بتروجيت المصري في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدما تغلب عليه 1/صفر اليوم السبت في إياب دور الستة عشر (الأول) من البطولة.

وكانت مباراة الذهاب في مصر انتهت بتعادل الفريقين 1/1 ، وحسم الصفاقسي لقاء الإياب بهدف وحيد سجله شادي الهمامي في الدقيقة 82 ليفوز الفريق التونسي 2/1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

كذلك أطاح فريق حرس الحدود المصري بفريق سيمبا التنزاني من البطولة بعدما حقق فوزا ساحقا وتغلب عليه 5/1 اليوم.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق التنزاني على أرضه 2/1 ، وبذلك فاز حرس الحدود 6/3 في مجموع المباراتين ليستحق التأهل إلى دور الستة عشر (الثاني).

وتعادل موتيمبا بيمبي من جمهورية الكونغو مع آس فان من النيجر ، سلبيا ليتأهل فريق النيجر الذي فاز على أرضه ذهابا 1/صفر .

كذلك تأهل أول أغسطس الأنجولي بتعادله سلبيا مع القطن الكاميروني حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الأنجولي 2/1 في الكاميرون.

وصعد الفتح الرباطي المغربي ، حيث تعادل مع مضيفه الملعب المالي سلبيا اليوم بعدما فاز عليه ذهابا في الرباط 2/صفر .

أخرج فريق الفتح الرباطي خصمه الملعب المالي حامل لقب كأس الإتحاد الإفريقي بعد تعادلهما سلبا في مدينة باماكو.[/
size]



[size=18]و رغم أن الفتح اضطر لإكمال المقابلة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد يوسف شفيق، إلا أنه حافظ على شباكه من تلقي أي هدف من الملعب المالي.


و كان الفتح الرباطي قد هزم الملعب المالي في مباراة الذهاب بنتيجة 2/0 في ملعب مولاي عبد الله بالرباط.
الفرق التى صعدت الى دور الـ16 مكرر هم .[/
]
شباب بلوزداد - الجزائر
smile
آس فان - النيجر smile

أول أغسطس - أنغولا smile


حرس الحدود - مصر smile

النادي الرياضي الصفاقسي - تونس smile
الفتح الرباطي - المغرب smile
زاناكو - زامبيا Mad
جابورون يونايتد - بوتسوانا Mad
المريخ - السودان Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كأس الإتحاد الأفريقى 2010   الخميس 13 مايو - 23:03

اجريت في مقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم قرعة دور ال16 (الثاني) من بطولة كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية ) .

ا
اوقعت القرعة :
الاتحاد الليبي X اول اغسطس الانجولي

الهلال السوداني X كابس يونايتد الزيمبابوي

المريخ السوداني X آس فان النيجيري

بيتر اتلتيكو الانجولي X الصفاقسي التونسي

زاناكو الزامبي X أنيمبا النيجيري

جوبورون البتسواني X حرس الحدود المصري

سوبر سبورت الجنوب افريقي X الفتح الرباطي

دجوليبا المالي X شباب بلوزداد الجزائري

(تقام مباراة الذهاب على ارض الفرق التي هبطت من دوري الابطال )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كأس الإتحاد الأفريقى 2010   الخميس 14 أكتوبر - 1:20

تأهل فريق الهلال السوداني إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) عبر الفوز على ضيفه الاتحاد الليبي 2/صفر اليوم الأحد في المباراة التي جمعت بينهما في ام درمان ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى.

وتقدم لاعب زيمبابوي ادوارد سادومبا بهدف للهلال في الدقيقة الرابعة ثم أضاف محمد أحمد بشة الهدف الثاني في الدقيقة 63 .

وبسط الهلال سيطرته على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام الاتحاد صاحب المركز الثاني مقابل سبع نقاط لدجوليبا المالي ونقطة واحدة لآس فان من النيجر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كأس الإتحاد الأفريقى 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: