الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دوري أبطال أفريقيا 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: دوري أبطال أفريقيا 2010   الجمعة 23 أبريل - 5:24

عين الإتحاد الأفريقي لكرة لقدم الحكم الدولي المغربي خليل الرويسي لقيادة مباراة الترجي التونسي والمريخ السوداني عن منافسات كأس رابطة أبطال إفريقيا (ذهاب).

هذه القمة العربية سيحتضنها ملعب رادس الدولي يوم الجمعة المقبل.
ويأتي اختيار الإتحاد الأفريقي للحكم الرويسي نظرا لخبرته ونجاحه في قيادة مباريات قارية وعربية كان قد تألق فيها وكسب من خلالها نقطا بوأته ليكون من ضمن طاقم تحكيم متميز على الصعيد الأفريقي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الاسماعيلي يسافر للسودان الخميس لمواجهة الهلال   الجمعة 23 أبريل - 5:35

[

يسافر فريق الإسماعيلي إلى السودان يوم الخميس استعداداً لمواجهة الهلال السوداني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الإفريقي.
وأشار الموقع الرسمي للدراويش أن بعثة الاسماعيلي من المنتظر أن تتكون من 30 فرد ما بين لاعبين وإداريين.
ويلتقي الإسماعيلي مع الهلال يوم الجمعة في ذهاب ثمن النهائي الإفريقي.
ويغيب عن بعثة الفريق الساحلي في أم درمان المدرب العام أشرف خضر حيث سيشرف على تدريبات اللاعبين المتخلفين عن السفر.
ولن يتواجد مع الدراويش في مباراة الهلال كلاً من: أحمد أبومسلم ومحمد خلف ومحمد السليتي وسوكاى بسبب عدم القيد في القائمة الإفريقية.
يذكر أم الإسماعيلي كان تخطى عقبة تامبونيز بطل رينيون في دور الـ32.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: مدرب الهلال السوداني: الاسماعيلي فريق خطير   الجمعة 23 أبريل - 5:59

[/img]

أكد البرازيلي باولو كامبوس المدير الفني لفريق الهلال السوداني انه سيحذر هو ولاعبيه من الاسماعيلي لأنه فريق متمرس وخطير، مشيرا ان محمد محسن ابو جريشة واحمد سمير فرج يعتبران من ابرز لاعبيه.
وأضاف كامبوس في حديث مع صحيفة "قوون" السودانية الخميس "سنعمل للاسماعيلي ألف حساب والمقابلة ستكون قوية وصعبة لاننا نعرف كل كبيرة وصغيرة عن الاسماعيلي مثل ما يعرفه عنا".
وتابع "سننتهج أسلوب لعب متوازن أمام الاسماعيلي وسنركز من خلاله علي تكثيف خط الهجوم لإسقاط الفريق الضيف".
وعبر كامبوس عن سعادته لعودة ثلاثي خط المقدمة في فريقه كاريكا وامبيلي وسادومبا الذين عادوا بقوة وجاهزية للعب مع بعضهم لاول مرة.
وطالب المدير الفني البرازيلي الصحافة الرياضية السودانية ان تركز معه في المباراة وتعمل علي عدم كشف أوراقه الفنية للاسماعيلي.
ويلتقي الفريقان الأحد في ذهاب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال افريقيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الترجي التونسي يستضيف المريخ السوداني في ذهاب دور ال16   الجمعة 23 أبريل - 21:10




على ملعب رادس يستضيف فريق الترجي الرياضي التونسي فريق المريخ السوداني في ذهاب دور ال16 من بطولة دوري ابطال افريقيا اليوم الجمعة في لقاء يسعي فيه الفريقين لتحقيق نتيجة ايجابية قبل لقاء الرد بالسودان.

هذه المباراة نالت اهتمام كبير من قبل صحافة البلدين التي تناولت بشكل مكثف اخبار الفريقين ويتوقع ان تأتي المباراة قوية خصوصا وان الفريقين يطمحان لتحقيق الفوز والتأهل للمراحل المتقدمة من البطولة .

فريق الترجي متصدر الدوري التونسي يعلم صعوبة المواجهة في لقاء الاياب بأم درمان لذلك سيسعي الفريق تحت قيادة مدربه فوزي البنزرتي لتحقيق نتيجة جيدة على ملعبه ليحتفظ بكامل حظوظه بام درمان .

الترجي اكمل كافة استعداداته لهذه المباراة وسط اجواء من السرية وسيعتمد الفريق على مهاجمه النيجيري مايكل اينرامو لحسم المواجهة .

في المقابل فان فريق المريخ السوداني وصل الى تونس يوم الاربعاء الماضي وسط اجواء من التفاؤل لتحقيق نتيجة ايجابية والتخوف من قوة فريق الترجي خصوصا على ملعبه .

المدرب البرازيلي للمريخ كاربوني شاهد العديد من التسجيلات لمباريات الترجي الاخيرة واكد انه وضع التشكيل والخطة المناسبة لهذه المباراة .

ويحوم الشك حول مشاركة هداف الفريق النيجيري كليتشي اسونوا بسبب الاصابة ولكن الفريق سيعتمد كثيرا على محترفه التونسي عبد الكريم النفطي لمعرفته بفريق الترجي وطريقة لعبه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: وخسر المريخ بـ3 اهداف   السبت 24 أبريل - 1:33

يخسارة المريخ اليوم الجمعة مباراة الذهاب في دوري ابطال افريقيا امام الترجي التونسي وهىخسارة انتظرها الكثيرون من الحاسدين الحاقدين على المريخ وفي قلوبهم امنيات شتى بخسارته ليس بهدف او اثنين انما على الاقل باربعة اهداف فما فوق.. حتى تعود البسمة التي فارقتهم ..!
وبالطبع هم يعلمون قبل غيرهم ان نتائج مباريات كرة القدم لا تخرج عن ثلاثة احتمالات: فوز وتعادل وخسارة.. ومثلما هم يخسرون خارج ارضهم بالثلاثة والاربعة والخمسة والستة فليس عيبا ولا حراما ان يخسر المريخ بثلاثة اهداف امام مضيفه.. اذن خسارة المريخ التي توقعها هؤلاء لن تكون نهاية المريخ لانه سيعود الى دياره ليلعب مباراة الرد ويمكنه ان يعوض او يعزز وهذه كلها في علم الغيب!
وحتى اذا خسر المريخ وعاد الى الكونفيدرالية فالامر ليس فيه تقليل من مكانة المريخ وكثير من الفرق الكبيرة قبله عادت من دوري الابطال الى الكونفيدرالية ومنها الاهلي المصري بل ان (الهليل المسخ المشوه السخيف المقرف) نفسه هبط من قبل للكونفيدرالية ولم يفعل فيها شيئا وعاد دون حتى خفي حنين!
مباراة اليوم هي شوط اول.. لعبها الفريقواهتزت شباكهم .. وهذا الوضع يعني لعب المريخ الشوط الاول بدون مسئوليه ودفاع مفتوح.. وفى الشوط الثانى ضبط ايقاع اللعب وخرج بنفس نتيجة الشوط الاول.. فلا بد من التدرب جيدا على الهجمات المرتدة التى لم يستقلوها فى مبارات الذهاب وخاصة فى الشوط الاول بدقة لتكون نهايتها هدف او اكثر....!
وفي النهاية هي مباراة مثلها مثل اي مباراة كما قلت اعلاه لا تخلو من ثلاث نتائج فوز وتعادل وخسارة وهذه النتائج مفتوحة لكل الفريقين ولكن على لاعبي المريخ ان يلعبوا مبارة العوده بكل جديه للفوز حتى يتحقق الفوز على اقل تقدير 3اهداف.. !
المنطق يقول ان الفريق صاحب الارض والجمهور هو الذي ينتصر.. ولكن كرة القدم ليست لعبة منطق.. هي لعبة جماعية وتعاون بين الزملاء خاصة في التسديد ناحية المرمى.. وهذه النقطة بالذات كثيرا ما اركز عليها الا وهي تفضيل الزميل لنفسه واعطاء الكرة لزميله في الوضع الافضل لاحراز الهدف.. لان الفوز هنا للجميع وليس للذي احرز الهدف فقط..!
ومن على البعد لا نملك غير الدعاء لله تعالى ان ينصر المريخ ويبعد عنه دعوات الصفيراب المناحيس المتاعيس الحاقدين... ويصعد الى دور الكبار كما يهوى عشاقه ويرغبون!

* وباذن الله سبحانه وتعالى منصور يا المريخ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الترجي التونسي يهزم المريخ السوداني بثلاثية في دوري الابطال   السبت 24 أبريل - 2:58


23 أبريل 2010:
DPA ©

تقدم فريق الترجي التونسي خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه المريخ السوداني 3/صفر اليوم الجمعة في افتتاح منافسات جولة الذهاب بدور الستة عشر من البطولة.

وعلى ملعب "7 نوفمبر" برادس كان الترجي هو الفريق الأفضل وسيطر على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة ، وكاد أن يحقق الفوز بنتيجة أكبر لكن لاعبوه أهدروا عددا من الفرص التهديفية.

وحسم الترجي المباراة خلال أول نصف ساعة حيث أمطر شباك منافسه السوداني بثلاثة أهداف سجلها مايكل إنرامو وأيمن بن عمر وأسامة الدراجي في الدقائق الثامنة و23 و28 ، وجاء هدف الدراجي من ضربة جزاء.
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الاتحاد الليبي يهزم الأهلي المصري   السبت 24 أبريل - 5:32

­ قطع فريق الاتحاد الليبي شوطا كبيرا نحو التأهل إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه الأهلي المصري 2/صفر اليوم الجمعة في ذهاب دور الستة عشر بالبطولة.

وافتتح يونس الشيباني التسجيل للفريق الليبي في الدقيقة 14 ثم أضاف زميله أحمد الزوي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 73 ، ليسهل الفريق مهمته في لقاء الإياب الذي يقام في القاهرة.

وبدأت المباراة حماسية من جانب الفريق الليبي الذي سيطر على مجريات اللعب في الدقائق الأولى وكان الأخطر هجوميا ، بينما اكتفى الأهلي بالتماسك الدفاعي كي لا تهتز شباكه مبكرا.

وكاد النجم أحمد حسن أن يتقدم للأهلي في الدقيقة السابعة عندما سدد كرة قوية مفاجئة من خارج حدود منطقة الجزاء لكن سمير عبود حارس مرمى الاتحاد كان متيقظا وتصدى للكرة بثبات.

وفي الدقيقة 14 تعالت هتافات الجماهير الليبية في استاد "11 يونيو" عندما تقدم الاتحاد بهدف يونس الشيباني وسجله إثر ضربة ركنية ووسط ارتباك في منطقة الجزاء.

وبعدها دخل الأهلي في أجواء المباراة وكثف محاولاته بحثا عن التعادل لكنه افتقد الفعالية في الهجوم وظهر تأثره بغياب النجم عماد متعب.

وأهدر أحمد حسن فرصة في الدقيقة 19 عندما تلقى الكرة من ضربة ركنية سددها محمد بركات ، وهيأها لنفسه ثم سددها قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وسيطر التوتر على لاعبي الفريقين شيئا ما وسقط مروان المبروك لاعب الاتحاد مصابا لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب.

وتألق أحمد عادل عبد المنعم في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة ، وكاد أن يخرج مصابا في الدقيقة 38 إثر التحام مع محمد الصناني لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب.

وحصل سيد معوض لاعب الأهلي على إنذار في الدقيقة 40 للخشونة مع عبد العزيز بالريش.

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي محاولاته الهجومية الجادة منذ الدقيقة الأولى وتألق محمد بركات وفرانسيس لكن سمير عبود واصل عروضه الرائعة وتصدى لعدد من الكرات الخطيرة.

وفي الدقيقة 54 دفع مدرب الاتحاد باللاعب منصور البرقي بدلا من علي أرحومة.

وفي الدقيقة 56 دفع حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي بالنجم محمد أبو تريكة بدلا من أحمد شكري.

وأهدر أبو تريكة فرصة ثمينة للأهلي عندما تباطأ في تسديد الكرة أمام المرمى كما أهدر أحمد حسن فرصة في الدقيقة 60 عندما تلقى عرضية من سيد معوض وهيأ الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء ثم سددها لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 62 دفع الصربي ميودراج ليسيتش المدير الفني للاتحاد باللاعب هشام شعبان بدلا من عبد العزيز بالريش.

وكاد فرانسيس أن يدرك التعادل للأهلي في الدقيقة 63 عندما راوغ الدفاع وسدد كرة من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة إلى خارج الشباك ، وبعد ثوان أهدر أبو تريكة فرصة أخرى للأهلي.

وفي الدقيقة 698 دفع مدرب الاتحاد باللاعب رياض اللافي بدلا من مروان المبروك ثم دفع حسام البدري باللاعب هاني العجيزي بدلا من أحمد حسن.

ودفع الأهلي ثمن الفرص التي أهدرها ، عندما عزز الاتحاد تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 73 وسجله أحمد الزوي إثر ضربة ركنية.

ولم تسفر محاولات الأهلي من أجل تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من المباراة عن جديد لتنتهي بفوز الفريق الليبي 2/صفر ويواجه الأهلي مهمة صعبة من أجل البقاء في البطولة الأفريقي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الهلال يضع اللمسات الأخيرة للدراويش   الأحد 25 أبريل - 3:40

][r=blue]يختتم فريق الكرة بنادي الهلال مساء اليوم تدريباته تأهباً لمباراته المرتقبة أمام الاسماعيلي المصري التي ستقام مساء غد الاحد باستاد الهلال بام درمان في ذهاب الدور الثاني لرابطة الابطال الافريقية وتفتح ابواب الاستاد للجماهير من اجل ضمان الحصول علي اكبر دفعة معنوية قبل اللقاء المرتقب.. وكان الأزرق تدرب في اليومين الماضيين بدون جمهور وركز كامبوس علي اللعب الضاغط والسرعة في نقل الهجمات وطالب لاعبيه بضرورة التركيز والاستفادة من كل الهجمات والفرص خاصة وانه يسعى لتحقيق أكبر فوز في لقاء الغد لضمان السفر الى الاسماعيلية برصيد جيد من الاهداف يسهل مهمته في المباراة الحاسمة.. وشهدت تدريبات الهلال الاخيرة تألقاً جماعياً من جانب نجوم الفريق الذي وضح عليهم الاصرار والرغبة في تحقيق فوز مريح يسعد القاعدة الكبيرة ويسهل من المهمة في اللقاء الحاسم بعد اسبوعين.

الهلال يخطط للتسجيل مبكراً في شباك الإسماعيلي
وضح من خلال التمارين الأخيرة لفريق الهلال التي اجراها تأهباً لمباراة الغد المهمة امام الاسماعيلي المصري في ذهاب الدور الثاني لرابطة الابطال الافريقية انه سيعمل من اجل تسجيل هدف مبكر في شباك الفريق الضيف (الدراويش) من اجل ارباك حساباتهم من جهة وضمان رفع معنويات لاعبي الهلال والجماهير من جهة اخرى.. وامس اختتم بطل السودان استعدادته للقاء الغد بمشاركة جميع اللاعبين الذين ادوا التدريب بروح معنوية عالية وتأكد رغبتهم في الفوز وبعدد وافر من الاهداف حتى يسافروا الى الاسماعيلية بفرص عديدة للتأهل الى الدور ربع النهائي في رابطة الابطال.

تكثيف العلاج للحضري.. وصبحي بديلاً
يبذل الجهاز الطبي للاسماعيلي جهوداً مكثفة برئاسة د. مجدي الباز من أجل إلحاق الحارس عصام الحضري المباراة أمام الهلال السوداني مساء غد الاحد واعطى الحارس العديد من ادوية البرد يومي الاربعاء والخميس ولكن المحاولات فشلت واضطر الجهاز الفني لإراحته من التدريبات.
وتفيد المتابعات أنه وحال عدم استجابة الحضري للعلاج سيضطر الجهازالفني الاعتماد على الحارس محمد صبحي الذي ظهر بمستوى طيب خلال التدريبات.

الجهاز الفني للإسماعيلي شاهد مباراة الهلال وأفريكا سبورت أمس
شاهد الجهاز الفني لفريق الاسماعيلي مع لاعبيه امس تسجيلاً لمباراة الهلال وافريكا سبورت العاجي التي اقيمت بام درمان قبل اسابيع في اياب الدور الأول لراطبة الابطال الافريقة للعام الحالي.. وظل الكابتن عماد سليمان يشرح للاعبيه الاسلوب الذي يؤدي به الهلال مبارياته عندما يلعب في ملعبه بام دمان.. وحذرهم من التراخي وطالبهم بالضغط على لاعبي الهلال وعدم منحهم الفرصة للتفكير مطالباً بضرورة استغلال نقاط الضعف الموجودة في الفريق والاعتماد على الهجوم المرتد السريع ومحاولة احراز هدف يخلط حسابات الفريق السوداني.. واستناداً على مشاهدة مدرب الاسماعيلي عماد سليمان لمباراة الهلال وافريكا سبورت امس سيبني الجهاز الفني خطته للقاء الغد من اجل العودة للاسماعيلية بأقل الخسائر أو الحصول على نتيجة ايجابية تسهل من المهمة في لقاء الاياب الحاسم والذي سيقام بالاسماعيلية بعد اسبوعين من الان.

رئيس بعثة الإسماعيلي يعد مفاجأة للاعبين
قال سيد صديق رئيس البعثة: انني اريد ان اطمئن جماهير الاسماعيلي على احوال الفريق المتواجد حاليا في السودان وهناك مفاجأة في انتظار اللاعبين في حاله تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الاحد المصيري امام الهلال السوداني وهناك اجتماعات مستمرة مع الجهاز الفني واللاعبين لتحفيزهم من اجل الهدف الاسمى هو تخطي عقبه الهلال السوداني.

أمبيلي أمل الهلالاب في لقاء الغد
لعل ارتفاع المستوى الملفت للكنغولي ليلو امبيلي خلال المباريات الاخيرة تسبب في رفع معنويات الجماهير التي صارت تعول كثيراً على أمبيلي في قيادة الفريق للفوز المنتظر على الاسماعيلي في لقاء الغد.. المعروف ان امبيلي سجل هدفين في شباك افريكا سبورت العاجي وقاد الهلال للعبور الي الدور الثاني في اياب الدور الأول الذي اقيم بالخرطوم قبل اسابيع.. ويعول الجهاز الفني كثيراً على خبرة امبيلي وسرعة انطلاقاته في مباراة الدارويش غداً حتى اللاعب نفسه ينظر للمباراة على انها الفرصة لإثبات جدارته بارتداء الشعار الازرق بعد الهجمة التي تعرض اليها من جانب الجماهير والاعلام خلال الاسابيع الماضية قبل انتفاضته وتسجيله لهدفين في شباك افريكا سبورت العاجي.

الإسماعيلي يطالب بإبعاد الجواسيس عن تدريبات الفريق ويتهم الهلال
طالب الجهاز الفنى للاسماعيلى، بقيادة المدرب عماد سليمان، مسؤلى الأمن السوداني بمنع الجماهير من متابعة المران الاساسى لفريق الاسماعيلي الذي جرى في الثامنه مساء أمس الجمعة من اجل الحفاظ على سرية الاستعدادات وحتي يتسنى للجهاز الفنى التركيز على النواحى التكتيكية التى سيفاجئ بها فريق الهلال فى لقاء غد الاحد.
وكانت عدد من المسؤولين في نادى الهلال حرصوا على مراقبة مران الاسماعيلي الذى اقيم مساء الخميس على ملعب استاد المريخ وتواجد عدد كبير منهم فى اماكن متفرقة من مدرجات الاستاد.
ولاحظ افراد الجهاز الفني بالاسماعيلي ان بعضهم يدون بعض النقاط الفنية من خلال متابعته واضطر الجهاز الفني للاسماعيلي بقيادة الكابتن عماد سليمان لإخفاء المعالم التكتيكية بالمران والاكتفاء ببعض النواحي الفنية وفك العضلات للاعبين وكانت اهم النقاط التى كان يبحث عنها مراقبي الهلال السودانى حالة المصابين والعائدين من الاصابة امثال محمد محسن ابوجريشة وعمرو السولية واحمد سمير فرج وعبدالله الشحات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الحضري جاهز لمواجهة الهلال ويتوقع مباراة صعبة   الأحد 25 أبريل - 22:09



كتب - هاني عز الدين:
قال عصام الحضري حارس مرمى نادي الإسماعيلي ومنتخب مصر أنه جاهز للعب مباراة فريقه ضد الهلال السوداني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا الأحد، مؤكداً أن المباراة ستكون صعبة.
وكان الحضري تعرض لنزلة برد أوجدت شكوك حول مشاركته أمام الهلال قبل أن يؤكد اللاعب جاهزيته للمشاركة.
وأشار الحارس الدولي في تصريحات لموقعه الرسمي من السودان إلى أن المباراة لن تكون سهلة، إلا أن الدراويش سيبذلون أقصى جهد لتحقيق نتيجة إيجابية.
وأشاد الحضري بالعلاقات المصرية السودانية، موضحاً أنه لم يقم بعمل أي تصريحات صحفية بشأن المباراة ومضيفاً : "نحن في بلدنا الثاني واللقاء مع أخوة أشقاء تجمعنا بهم علاقة دم وعروبة ونحن نشعر أننا في بلدنا الثاني".
وفي سياق متصل ذهب رئيس الاسماعيلي نصر أبو الحسن للتواجد مع بعثة الفريق في السودان للشد من أزر اللاعبين.
يذكر أن مباراة العودة ستجرى على ملعب استاد الاسماعيلية بعد أسبوعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال أفريقيا 2010   الأحد 25 أبريل - 22:18



على ملعبه بأم درمان يستضيف الهلال السوداني فريق الاسماعيلي المصري في ذهاب دور ال16 من بطولة دوري ابطال افريقيا مساء الاحد .

الهلال حامل لقب الدوري السوداني يعتبر الفريق الافريقي الوحيد الذي وصل الى دوري المجموعات في الثلاثة سنوات الاخيرة ولكنه فشل في تحقيق لقب المسابقة لذلك يامل الفريق هذا الموسم تحقيق اللقب التي تحلم به جماهير الفريق كثيرا .

البرازيلي كامبوس مدرب الهلال اعترف بصعوبة المهمة امام الفريق المصري ولكنه اكد على قدرة فريقه على تحقيق فوز مطمئن يسهل من مهمة الفريق .

الهلال استعد جيدا لهذه المباراة وسط اهتمام جماهيري كبير التي من المتوقع ان تحضر بكثافة الي ملعب المباراة لمساندة الفريق .

فريق الاسماعيلي وصل الى السودان يوم الاربعاء الماضي حيث اكد لاعبوه على قدرتهم بالخروج بنتيجة ايجابية ولكن بكل تأكيد يعلم الفريق صعوبة المقابلة امام الهلال .

الفريق المصري اجري تدريبات مستمرة منذ وصوله الى السودان وسط اجواء من السرية حتى لا يكشف المدرب عماد سليمان عن خطته لهذه المقابلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: وفاق سطيف يهزم زاناكو   الإثنين 26 أبريل - 2:32

تغلب وفاق سطيف الجزائري على ضيفه زاناكو الزامبي 1/صفر اليوم السبت في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 75 ثم سجل مراد دلهوم هدف الفوز 1/صفر ليسهل مهمة وفاق سطيف شيئا ما في مباراة الإياب التي تقام بزامبيا.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم في جولة الذهاب تعادل سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي مع هارتلاند النيجيري 1/1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: فوز مهم لشبيبة القبائل الجزائري   الإثنين 26 أبريل - 3:02

­ حقق فريق شبيبة القبائل الجزائري فوزا مهما على ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي وتغلب عليه 2/صفر اليوم الأحد بملعب "أول نوفمبر" بمدينة تيزي وزو في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل فارس حميتي ومحمد الأمين عودية هدفي شبيبة القبائل في الدقيقتين 51 و 89 .

وطرد حكم المباراة اللاعب كارلوس سانتانا مهاجم بيترو أتلتيكو قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الإسماعيلي يحقق فوزا ذهبيا على الهلال السوداني   الإثنين 26 أبريل - 3:18

[URL=http://www.up-00.com/][/url]حقق فريق الاسماعيلي فوزا ثمينا خارج ملعبه على فريق الهلال السوداني في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا مساء الأحد.
ويكفي الإسماعيلي التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة للتأهل إلى دوري المجموعات.
وستقام مباراة العودة بعد أسبوعين في ملعب الإسماعيلية.
بدأ الهلال المباراة مدعوما بحضور جماهيري مكثف، وكاد أن يتقدم مبكرا عن طريق اللاعب المدثر كاريكا الذي انفرد تماما بعصام الحضري إلا أن الأخير أنقذ الموقف ببراعة في الدقيقة 26.
وعاد اللاعب نفسه وسدد كرة قوية مرت أعلى حارس الدراويش.
ورد الإسماعيلي بقسوة عندما أحرز الهدف الأول قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول برأسية من قائد الفريق محمد حمص الذي أكمل كرة مرتدة من حارس أصحاب الأرض المعز محبوب.
وكثف الفريق الهلالي ضغطه الهجومي في الشوط الثاني لتعديل النتيجة، وكاد أن ينجح في أكثر من مناسبة منها تسديدة قوية من الخطير ادوارد سادومبا تصدى لها عصام الحضري على مرتين في الدقيقة 69.
وأضاع أحمد علي فرصة محققة لمضاعفة النتيجة لصالح الدراويش بعدما ارتكب أحد مدافعي الهلال لينفرد مهاجم الدراويش لكن الحارس المعز محبوب انقض على الكرة واستخلصها من علي.
وبمرور الوقت، اتسم أداء لاعبي أصحاب الأرض بالخشونة والعصبية بعد تأخرهم بهدف، وسدد مهند الطاهر ركلة حرة شتتها دفاع الإسماعيلي ببراعة.
ولم تشهد المباراة جديدا لتنتهي بتفوق الدراويش المصريين على الهلال السوداني بهدف نظيف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: مدرب الهلال: الإسماعيلي لعب كالإنجليز من 30 عاما   الأربعاء 28 أبريل - 0:36

شبه باولو كامبوس المدير الفني للهلال السوداني طريقة لعب الإسماعيلي بالكرة الإنجليزية ولكن بطريقتها منذ أكثر من ربع قرن بعد خسارة فريقه أمام الدراويش بهدف في دوري أبطال إفريقيا.

وقال كامبوس في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء إن الإسماعيلي كان محظوظا بإنهاء المباراة بالفوز بكرة من خطأ حارس مرمى الهلال المعز محجوب.

وأضاف المدرب البرازيلي "الهلال لعب كرة ولم يكسب .. والاسماعيلي لعب الكرة الانجليزية قبل ثلاثين عاما ونجح في تحقيق مقصده" وفقا لصحيفة "قوون" السودانية.

وسجل الإسماعيلي هدفه الوحيد عبر محمد سليمان "حمص" في الشوط الأول من متابعة لركلة حرة مباشرة ارتدت من يد الحارس ثم العارضة إلى رأس لاعب الوسط الدولي الذي أودعها الشباك.

ولعب الإسماعيلي في الشوط الثاني على دفاع المنطقة ثم الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة ولكن لاعبيه لم يترجموها في الشباك.

وتابع كامبوس "حزين جدا لهذه النتيجة لانها لم تعبر عن المباراة بدليل استحواذ الهلال علي مجريات المباراة في الشوطين التي وجد فيها الهلال اكثر من اربع فرص كانت كفيلة بتحقيق فوز مريح".

ويحتاج الإسماعيلي إلى أي فوز أو تعادل في لقاء الإياب في الإسماعيلي كي يبلغ دور الثمانية، المقام بطريقة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

ورفض عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي اعتبار المواجهة حسمت في أم درمان، مؤكدا أن شوطا واحدا انتهى "ويتبقى شوطا آخر في الاسماعيلية .. ولكننا نعد جماهير الاسماعيلي بالوصول لدور الثمانية".

يذكر أن الإسماعيلي هو الفريق المصري الوحيد الذي حقق الفوز في ذهاب دور الـ16 في بطولتي إفريقيا للأندية، إذ خسر الأهلي أمام الاتحاد الليبي، وحرس الحدود أمام سيمبا التنزاني، وتعادل بتروجيت مع الصفاقسي التونسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال أفريقيا 2010   الجمعة 7 مايو - 7:42

الأهلي يناشد الجماهير مؤازرته أمام الاتحاد الليبي .. ويطالبهم باحترام الضيوف
]
هادي خشبة : إجتماع لجنة الكرة قرر تأجيل الصفقات بعد مباراة الاتحاد

الحضري : إتصالي مع المريخ لم ينقطع وأشترط مباركة الدراويش وحادثتي مع الجماهير إنتهت

إقبال كبير على تذاكر الأهلى والاتحاد الليبى.. والراغب يطالب الجماهير بالتشجيع فقط

شريف الخشاب يعد الهلال لمواجهة الإسماعيلي .. والدراويش يعتمد على "الجامعات"

سليمان : الحضري مجرد لاعب في الفريق..وعلى الجماهير أن تتوقع مفاجآت مدوية أمام الهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: ودع المريخ الابطال   الأحد 9 مايو - 22:39

صعد فريق الترجي التونسي إلى دور الثمانية (مجموعات) ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تعادل مع المريخ السوداني 1/1 امس السبت في إياب دور الستة عشر.

كان الترجي قد فاز ذهابا على أرضه 3/صفر وبذلك فاز الفريق التونسي 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وحجز مقعده في دور الثمانية.اما المريخ سوف يلعب فى كاس الاتحاد الافريقى

وافتتح المريخ السوداني التسجيل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول للمباراة بهدف أحرزه جونفي بيسالا بوكونجو لاعب الترجي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

ولم تمر سوى ست دقائق من بداية الشوط الثاني حتى أدرك الترجي التعادل بهدف للاعب وجدي بوعزي .

كذلك تأهل فريق وفاق سطيف الجزائري إلى دور الثمانية بتعادله مع مضيفه زاناكو الزامبي 2/2 اليوم في لقاء الإياب حيث كان الفريق الجزائري فاز ذهابا على أرضه 1/صفر.

وتقدم زاناكو بهدف سجله ماكونديكا ساكالا في الدقيقة 53 ثم رد وفاق سطيف بهدفين أحرزهما لزهر حاج عيسى في الدقيقتين 60 و77 .

ولم يمر سوى ثوان حتى أدرك زاناكو التعادل بهدف أحرزه كينيدي نخيتاني ، لكن التعادل لم يكن كافيا لتأهل الفريق الزامبي.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم ضمن جولة الإياب تعادل جابورون يونايتد من بوتسوانا مع ديناموز من زيمبابوي سلبيا.

وتأهل بذلك فريق ديناموز حيث كان فاز على أرضه ذهابا 4/1
االانديه التى ولصلت الى دور الكبار (المحموعات دور Cool حتى الان هى :-
1- وفاق سطيف - الجزائر
2- ديناموز - زمبابوي
3- الترجي - تونس
.


الترجي الرياضي التونسي أو كما يطلق عليه شيخ الاندية التونسية .. هو الفريق الاكثر شعبية في تونس .. ودعونا نتعرّف على تفاصيل ولادة هذه الاسطورة الحيّة


ولادة الفريق " الأسطورة "
الترجي الرياضي التونسي


في سنة 1918 ومباشرة بعد الحرب العالمية الأولى إنعقدت جلسة بين فريقين إستعماريين وهما الملعب الإفريقي والملعب التونسي إنتهت بدمج الفريقين وتأسيس الإتحاد الرياضي التونسي... القرار لم يرق لرجل... لشاب لم يتجاوز آنذاك العشرين سنة من العمر... وأجبره على مقاطعة الجلسة ومغادرة القاعة غاضبا ورافضا للقرار... وقاسما بتأسيس فريقا مسلما على الرغم من القانون الذي يمنع تأسيس فريقا تونسيا ... هذا الرجل يدعى محمّد الزواوي وكان آنذاك حافظ أثاث أحد الفريقين... هذا التصرف فاجأ كل الحاضرين بالقاعة لكن لم يكن أحد يصدق ما قاله وما أقسم من أجله ... لكن التاريخ أثبت أن محمّد الزواوي أنجز فعلا ما وعد به وما قرره وما أقسم من أجله وأسس فريقا مسلما وتونسيا لحما ودما أصبج بعد ذلك رائدا من رواد الرياضة التونسية وأحد عمالقة الكرة الإفريقية والعربية .

الحصول خلسة على القانون الأساسي لفريق راسينغ تونس...
وكتابته على ضوء الشموع في ليلة واحدة

سارع محمّد الزاواوي بالإتصال بصديقه الهادي القلال وأعلمه بقراره ... لكن كيف يمكن تأسيس فريق كرة قدم ؟ ...
المرحلة الأولى كانت تتمثل في إعداد النظام الأساسي للنادي والحصول على الترخيص الرسمي من السلطات المختصة وكان لزاما على الرجلين هنا الإعتماد على صداقة الطيب بدرة وهو تلميذ سابق بالمعهد الصادقي لإخراجهما من هذا المشكل الذي تواصل أكثر من شهر... الطيب بدرة تمكن من الحصول خلسة على القانون الأساسي لفريق راسينغ تونس ومدّه للهادي القلال الذي تولى نسخ وكتابة هذا القانون فقرة فقرة طوال ليلة كاملة على ضوء الشموع لإرجاعه من الغد إلى مكانه حتى لا يتفطن أحد لغياب الملف من مقر النادي ... بعد ذلك كان لابد من القيام ببعض التحويرات قبل إيداع الطلب لدى المحافظ التونسي والمراقب المدني لمصالح الأمن للحصول على الضوء الأخضر لكن كان من الضروري إعطاء إسما للفريق وإحداث هيئة مديرة مؤقتة ...
في الأثناء أصبح أصحاب فكرة إنشاء هذا الفريق الجديد جماعة منظمة تلتقي باستمرار واختارت مقهى الترجي كمكان تلتقي فيه بصفة يومية ... هذا المقهى كان موجودا بمدخل الأسواق خلف المغازة العامة وبين نهج الجزيرة ونهج مصطفى مبارك ... وهناك تباحث مؤسسو الفريق عن الإسم الذي سيعطونه لناديهم وتم الإتفاق على إسم المقهى الذي يلتقون فيه وكان " الترجي " ...
لعب الترجي خلال السنة الأولى لتأسيسه باللونين الأبيض والأخضر ... زي أبيض مع اللون الأخضر بناقة القميص واليدين وتبان أسود ... عند قدوم الدكتور الشادلي زويتن سنة 1920 وانضمامه إلى الهيئة المديرة ككاتب عام حمل معه زي الفريق المدرسي " نادي كرة القدم بتونس " الذي كان يشرف عليه قبل حله واقتسام ممتلكاته من طرف مسيريه وكان نصيب الشادلي زويتن الأزياء الرياضية الحمراء والصفراء التي كانت ذات قيمة أحسن من أزياء الترجي البيضاء والخضراء خصوصا في فصل الشتاء والوقاية من البرد القارس وأهداها للترجي لتصبح منذ ذلك اليوم أزياءه وألوانه الرسمية .
سجل ألقاب النادي لكرة القدم
البطولات المحلية في 22 مناسبة رقم قياسي : ¹، 1959، 1960، 1970، 1975، 1976، 1982، 1985، 1988، 1989، 1991، 1993، 1994، 1998، 1999، 2000، 2001، 2002، 2003، 2004، 2006، 2009، 2010.
كأس تونس في 12 مناسبة رقم قياسي ، 1957، 1964، 1979، 1980، 1986، 1989، 1991، 1997، 1999، 2006، 2007، 2008
كأس السوبر التونسي: 1994، 2001.
بطل أفريقيا لأندية أبطال الدوري: 1994.
كأس الأندية الإفريقية لأبطال الكؤوس: 1998.
كأس الاتحاد الأفريقي: 1997.
الكأس الأفريقية الممتازة: 1995.
الكأس الأفرو آسيوية: 1995.
دوري أبطال العرب: 1993، 2009.
الكأس العربية الممتازة: 1996.
كأس شمال إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس
: 2009.







وفاق سطيف
الجزائر

تأسس سنة : 1958

نال الدورى 4 مرات : 67-68, 86-87, 06-07, 08-09.
نال كأس الجزائر 6 مرات : 63, 64, 67, 68, 80, 89.
نال بطولة أبطال افريقيا مرة واحدة : 1988.
نال الكأس الأفرو أسيوية مرة واحدة : 1990.
نال دوري أبطال العرب مرتين: 06-07 , 07-08

ديناموز
زمبابوي
تأسس سنة : 1963
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: وخروج الهلال   الإثنين 10 مايو - 3:50

أ الأهلي والإسماعيلي تأهلا سويا إلى دور الثمانية (المجموعات) من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد أن حقق كلاهما الفوز اليوم الأحد في إياب دور الستة عشر للبطولة.

واستعاد الأهلي توازنه بعد هزيمته أمام الاتحاد الليبي صفر/2 في مباراة الذهاب وحسم تأهله إلى الدور التالي عبر الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة درامية اليوم.

وحجز فريق الإسماعيلي مقعده في دوري المجموعات بعدما كرر فوزه على ضيفه الهلال ونجح في تحويل تأخره بهدف أمام الهلال إلى الفوز 3/1 في إياب دور الستة عشر.

وتغلب الإسماعيلي في مباراة الذهاب التي جرت في السودان بهدف نظيف التى هى فرط فيها الهلال ويصعدالاسماعيلى إلى دور الثمانية بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 4/1 .

وعلى عكس سير اللعب تقدم إدوارد سادونمبا للهلال قبل مرور النصف الساعة الأولى من المباراة ليفرض حالة من الصمت التام على استاد الاسماعيلية.وقدم الهلال اداء رائع فى الشوط الاول

وحاول الإسماعيلي إدراك التعادل بجميع ما أوتي من قوة ولكن الحظ عاند الفريق في اللمسة الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.

وبعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني أدرك محمد حمص التعادل للإسماعيلي إثر تمريرة متقنة من أحمد سمير فرج.

وأضاف أحمد سمير الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77 وفي الوقت بدل الضائع اختتم أحمد خيري أهداف أصحاب الأرض.

لحق شبيبة القبائل بمواطنه وفاق سطيف في دور المجموعات أمام مضيفه بيترو اتلتيكو الانجولي 1/2.

وكان شبيبة القبائل فاز في مباراة الذهاب 2/صفر ليتأهل إلى دور الثمانية عبر الفوز بنتيجة 3/2.

وكذلك انضم هارتلاند إلى قائمة المتأهلين إلى دور الثمانية بعد تغلبه على ضيفه سوبر سبورت يونايتد 3/1 .

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1/1 ليتأهل الفريق النيجيري عبر الفوز في مجموع لقائي الذهاب والإياب 4/2 .

وواصل فريق مازيمبي الكونغولي حملته للحفاظ على لقب البطولة وتغلب على ضيفه دجوليبا المالي بثلاثة أهداف نظيفة.

وافتتح ألان كالوييتوكا ديوكو التسجيل للفريق الكونغولي من ضربة جزاء في الدقيقة 27 ثم أضاف مابي مبوتو وألان كالوييتوكا ديوكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 48 و60 .

وكان مازيمبي أنهى مباراة الذهاب بالفوز على دجوليبا بهدف نظيف ليتأهل إلى الدور التالي عبر الفوز في مجموع لقائي الذهاب والإياب 4/صفر
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: الفرق الـ8 الكبار فى افريقيا   الإثنين 10 مايو - 4:57

اكتمل دور الثمانية الكبار فى بطولة الابطال الافريقيه بدون الفرق السودانيه والفرق هى :-

ES Setif
وفاق سطيف
الجزائر

نال الدورى 4 مرات : 67-68, 86-87, 06-07, 08-09.
نال كأس الجزائر 6 مرات : 63, 64, 67, 68, 80, 89.
نال بطولة أبطال افريقيا مرة واحدة : 1988.
نال الكأس الأفرو أسيوية مرة واحدة : 1990.
نال دوري أبطال العرب مرتين: 06-07 , 07-08

__________________________________________________________________________________________________
__________________________________________________________________________________________________


Dynamos
ديناموز
زمبابوي

__________________________________________________________________________________________________
__________________________________________________________________________________________________



Espérance Sportive de Tunis
الترجي الرياضي التونسي
تونس

سجل ألقاب النادي لكرة القدم
البطولات المحلية في 22 مناسبة رقم قياسي : ¹، 1959، 1960، 1970، 1975، 1976، 1982، 1985، 1988، 1989، 1991، 1993، 1994، 1998، 1999، 2000، 2001، 2002، 2003، 2004، 2006، 2009، 2010.
كأس تونس في 12 مناسبة رقم قياسي ، 1957، 1964، 1979، 1980، 1986، 1989، 1991، 1997، 1999، 2006، 2007، 2008
كأس السوبر التونسي: 1994، 2001.
بطل أفريقيا لأندية أبطال الدوري: 1994.
كأس الأندية الإفريقية لأبطال الكؤوس: 1998.
كأس الاتحاد الأفريقي: 1997.
الكأس الأفريقية الممتازة: 1995.
الكأس الأفرو آسيوية: 1995.
دوري أبطال العرب: 1993، 2009.
الكأس العربية الممتازة: 1996.
كأس شمال إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس : 2009.

__________________________________________________________________________________________________
__________________________________________________________________________________________________


Heartland FC
هارتلاند
نيجيريا

بطولاته :

5 مرات الدوري النيجيري , أعوام : 1987, 1988, 1989, 1990, 1993
مرة واحدة كأس نيجيريا : 1988
وصيف بطل كأس الكؤوس الافريقية عام 1988 .
سجل انجازاته الاِفريقية :
دوري أبطال افريقيا الظهور و المشاركة 5 مرات :
1989 : الدور الثاني
1990 : نصف النهائي
1991 : نصف النهائي
1994 : ربع النهائي
كأس الاتحاد الافريقي و المشاركة مرة واحدة :
2006 : الوصول لدور المجموعات .
كأس الكاف و المشاركة مرة واحدة :
2000 : نصف النهائي .

__________________________________________________________________________________________________
__________________________________________________________________________________________________

T.P. Mazembe Englebert
مازيمبي
جمهورية الكونجو
حصيلة ألقاب فريق

مازيمبي الكونغولي

الدوري الكونغولي
فاز بالدوري 10 مرات 1966-1967-1969-1976-1987-2000-2001-2006-2007-2009

كأس الكونغو
فاز بالكأس 5 مرات 1966-1967-1976-1979-2000

نهاية الكأس
وصل للنهاية سنة 2003

عصبة أبطال افريقيا
فاز بالكأس 3 مرات سنوات 1967-1968-2009

وصل للنهاية سنتي 1969-1970

كأس افريقيا للأندية الفائزة بالكأس
فاز بالكأس سنة 1980

__________________________________________________________________________________________________
__________________________________________________________________________________________________


Petro Atlético de Luanda
بيترو أتلتيكو
أنغولا

__________________________________________________________________________________________________
__________________________________________________________________________________________________

El Ismaily
الإسماعيلي
مصر
بطولات الإسماعيلى :


3 بطولة دوري عام
2 بطولة كأس مصر
1 بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى 1969
المجموع = 6 بطولات


______________________________________________________________________________________________
______________________________________________________________________________________________

darkred]]El Ahly
الأهلي
مصر
34 بطولة دورى عام
34 بطولة كأس مصر منهم بطولتان بالإشتراك مع نادى الزمالك
6 بطولات افريقية للأندية الأبطال 82 و87 و2001 و 2005 و 2006 و2008
4 بطولات افريقية للأندية أبطال الكئوس 84 و85 و86 و93
1 بطولة عربية للأندية أبطال الدورى عام 1996
1 بطولة عربية للأندية أبطال الكئوس عام 1995
2 بطولة نخبة عربية "السوبر" عامى 97 و98
4 بطولة سوبر أفريقية عام 2002 و 2006 و 2007 و 2008
1 بطولة أفرو آسيوية عام 1989
5 بطولة كأس السوبر المصرى عامى 2003 و 2005 و 2006 و2007و2008
1 كأس الجمهورية العربية المتحدة عام1961
5 بطولة دورى منطقة القاهرة أعوام 39 و 42 و 43 و 48 و 50
7 بطولة كأس السلطان أعوام 23 و 25 و 26 و 27 و 29 و 31 و 38
[/size]
__________________________________________________________________________________________________
__________________________________________________________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال أفريقيا 2010   الخميس 13 مايو - 22:57

اجريت في مقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم قرعة دور الثمانية (المجموعات) لبطولة دوري ابطال افريقيا .

اوقعت القرعة فى المجموعة الاولى
مازيمبي الكنغولي حامل اللقب

الترجي التونسي
ووفاق سطيف الجزائري
وديناموز هراري الزيمبابوي


اما المجموعة الثانية تضم كل من

فريق الاهلي المصري
فريق الاسماعيلي المصري
شبيبة القبائل الجزائري
هارتلاند النيجيري
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوري أبطال أفريقيا 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: