الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غدا الثلاثاء برشلونة يحل ضيفا على إنتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 473
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: غدا الثلاثاء برشلونة يحل ضيفا على إنتر   الثلاثاء 20 أبريل - 4:47




يحل حامل اللقب برشلونة الأسباني ضيفا على إنتر ميلان الإيطالي غدا الثلاثاء فيما يبشر بصدام قوي بين مدرستين متباينتين تماما في كرة القدم ضمن منافسات ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويغيب نجم خط الوسط أندريس إنييستا عن صفوف برشلونة في رحلته غير المعتادة بالحافلة إلى إيطاليا مع استمرار تأجيل أو إلغاء رحلات الطيران في أوروبا بسبب الرماد البركاني القادم من أيسلندا.

وتحرك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه ببرشلونة من أسبانيا أمس الأحد وأمضوا ليلة أمس في مدينة كان الفرنسية قبل أن يستأنفوا رحلتهم من جديد نحو ميلانو اليوم الاثنين.

من ناحية أخرى تنتظر فريق ليون الفرنسي رحلة مشابهة على الطريق إلى بايرن ميونيخ ، عن طريق مدينة زيورخ السويسرية ، حيث يحل ضيفا على الفريق الألماني في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي الأخرى بعد غد الأربعاء.



ورغم أن كبار نجوم كرة القدم نسوا تماما الآن ركوب الحافلات في الرحلات الطويلة فلا ينوي برشلونة ، أو ليون من بعده ، في اتخاذ هذا الأمر كذريعة للتراخي في سان سيرو غدا.

وقال كريس لاعب ليون المخضرم : "سنسافر لمدة عشر ساعات كاملة بالحافلة ، وهو أمر شاق حقا. ولكننا لا يوجد أمامنا خيار آخر ويجب أن نتقبل الوضع".

واشتكى بايرن من تأجيل مباراة ليون المقبلة بالدوري الفرنسي إلى وقت لاحق من أجل منحه المزيد من الوقت للاستعداد للقائه مما دفع الهولندي لويس فان جال مدرب بايرن إلى القول بأن رحلة الحافلة الشاقة هذه عادلت كفتي اللقاء.

وقال سيرجيو بوسكيتس مدافع برشلونة : "لا يجب أن نتخذ من هذه الرحلة الشاقة عذرا ، ولا يجب أن يؤثر هذا السفر على أدائنا في ميلانو".

وكان لاعب خط الوسط قصير القامة إنييستا هو اللاعب الوحيد الذي تخلف عن مصاحبة برشلونة في رحلته إلى ميلانو حيث يبتعد عن الملاعب لمدة شهر كامل لإصابته بتمزق عضلي.

فيما رافق الظهير الأيسر إريك أبيدال والمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش بطل أسبانيا في رحلته الطويلة بعد تعافيهما من الإصابات العضلية التي كانا يعانيان منها.

ومع ذلك ينتظر أن يواصل بيب جوارديولا مدرب برشلونة اعتماده على البرازيلي ماكسويل في مركز الظهير الأيسر فيما يتوقع أن يجلس إبراهيموفيتش على مقاعد البدلاء في مواجهة فريقه القديم بعدما ظهر عليه افتقاده حساسية المباريات خلال لقاء برشلونة القاتم أمام جاره إسبانيول الذي انتهى بالتعادل السلبي أمس الأول السبت بالدوري الأسباني.

ومن المرجح أن يدفع جوارديولا بالصاعد بويان كركيتش إلى جوار ميسي وبيدرو في خط الهجوم مما يعني إبقاء إبراهيموفيتش والفرنسي المخضرم تييري هنري على مقاعد البدلاء.

ومع عدم وجود أي حالات إصابة بين صفوف فريقه ، فقد تردد أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان اكتفى بإجراء بعض التعديلات البسيطة في خط دفاع فريقه الصلب الذي حرم فريقي تشيلسي الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي من تسجيل أي أهداف في مبارياتهم الثلاث الأخيرة كما تعادل على أرضه سلبيا أمام برشلونة نفسه في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية.

وقد تدفع القوة الهجومية الهائلة لبرشلونة مورينيو إلى الاستعانة بخط دفاع صلب في إنتر يتكون من الخبير إيفان كوردوبا وقائد الفريق خافيير زانيتي على الجانبين مع والتر صمويل ولوسيو في قلب الدفاع.

وبهذه الطريقة يمكن الدفع بدوجلاس مايكون ، الذي لم يكن مدافعا في الأساس ، للتقدم في خط الوسط. ولم يتاكد بعد ما إذا كان السريع والمشاكس ماريو بالوتيللي سيشارك في مباراة الغد من بدايتها أم إن مورينيو سيؤجل الدفع به حتى يحتاج إليه.

ويقود الأرجنتيني دييجو ميليتو (الذي سيواجه شقيقه جابرييل ميليتو مدافع برشلونة) هجوم إنتر غدا إلى جوار الكاميروني صمويل إيتو.

وكما هو الحال مع إنتر ، يأمل بايرن ميونيخ في تحقيق إنجاز ثلاثي هذا الموسم بالفوز بلقب دوري الأبطال إلى جانب لقبي الدوري والكأس المحليين.

ويدخل متصدر الدوري الألماني هذا الموسم مباراة الأربعاء أمام ليون بمعنويات عالية بعد فوزه الساحق بسبعة أهداف نظيفة أمام هانوفر بالدوري الألماني مؤخرا.

وقال الهولندي أريين روبين نجم بايرن ميونيخ : "كانت مباراة جيدة عززت ثقتنا في أنفسنا خاصة بالنظر إلى مباراة الأربعاء أمام ليون".

وأكدت ثلاثية روبين في مرمى هانوفر أمس الأول السبت قيمة اللاعب الهولندي الذي سجل 15 هدفا في مبارياته ال16 الأخيرة ، من بينهم أهداف حاسمة في مرمى فيورنتينا الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ليقود ميونيخ إلى قبل نهائي دوري الأبطال.

ولكن لا يستطيع بايرن ميونيخ أن يقلل من قدر ليون الذي أطاح بريال مدريد من منافسات دور ال16 بالبطولة الأوروبية في طريقه للتأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.

كما سبق للفريق الألماني أن واجه عدة مشاكل أمام الفرق الفرنسية فيما مضى أقربها هزيمته في مباراتي الذهاب والعودة أمام بوردو في دور المجموعات هذا الموسم.

وأخرج ليون مواطنه بوردو من منافسات دور الثمانية بدوري الأبطال وبعدها تعادل معه 2/2 في الدوري الفرنسي أمس الأول السبت ، وهي النتيجة التي أبعدت كلا الفريقين عن المنافسة على اللقب الفرنسي بهذا الموسم.

وأشار كلود بويل مدرب ليون إلى أن هداف الفريق حاليا ليساندرو لوبيز أصيب في كاحله خلال مباراة بوردو ويحتمل غيابه عن مواجهة بايرن ميونيخ بعد غد الأربعاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غدا الثلاثاء برشلونة يحل ضيفا على إنتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: