الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الثلاثاء 5 مايو - 17:50



درج الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم على همز السودانيين ولمزهم في مقاله اليومي بجريدة الوطن ، وقد أرسلتُ له على عنوان بريده الالكتروني تعقيبين سابقين عارضتُ فيهما تهكماته علينا لكن كلا التعقيبين لم يجدا طريقاً للنشر أو الملاحظة . قمتُ بذلك بداعي افتخاري بسودانيتي التي لا أشك في أن جميعكم يفتخر بها ويذود عنها ما وسعته الحيلة. لم أعر كلامه عن السياسة والسياسيين السودانيين انتباهاً في تعقيبي ، بل ركزتُ على تهكماته على الشعب السوداني (الجائع/ المريض/الجاهل/ الأسود) كما ذهب في عموده.

فقبل اسبوع تقريباً كتب الهاشم في عموده المعنون "علامة تعجب" موضوعا بعنوان "حلوين السمر .. والبيضا فله" بتاريخ 26 أبريل 2009 قائلاً : " .. هذه المسألة ليست قاصرة على تلفزيونات دول الخليج - الخاصة والعامة - بل تمتد الى جميع التلفزيونات العربية.. باستثناء «الفضائية السودانية» على اعتبار انه لا يوجد لديهم سوداني «قوقازي أبيض». وبالتالي لا يوجد داع لوجود فرع لحركة «احترام» هناك!!
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=164&article_id=501725&AuthorID=802


وكتب اليوم تحت عنوان "نصف الآلهة السوداني" قائلاً : ".. بينما يعيش السودان - وشعبه - في ظل الجوع والمرض والجهل والحرب الاهلية والدكتاتورية المزمنة وشبح التقسيم القادم لا محالة... الخ"

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=164&article_id=504427&AuthorID=802



ولم أجد رداً ولا تعقيباً من سفارة السودان بالكويت على تهكمات الهاشم على رأس دولتنا. دعك عن التهكمات على الشعب ، فحكومتنا نفسها تتهكم عليه (ألم يتهكم علينا مستشار البشير مصطفى عثمان اسماعيل حين قال إننا كنا شحادين قبل الانقاذ ؟؟) ولكن لماذا تصمت السفارة على عبارات الهاشم التي تصف النظام الحاكم بالدكتاتوري؟

وقبل فترة كتب مقالا بعنوان (جالك اوكامبو يا تارك الديمقراطية) بدأه بـ : ".. قبل اكثر من سنة، ألقت الشرطة السودانية القبض على سائق حافلة سوداني لأنه كتب على مؤخرة الباص جملة.. «جاكم.. أوكامبو»!! كان يقصد «لويس مورينو أوكامبو»، مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية.. الخ"

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=164&article_id=489284&AuthorID=802

ووصف فيه اوكامبو بـ "محرر السودان" .. ومع ذلك لم تكلف السفارة نفسها عناء الدفاع عن نظامها الذي ابتعثها لتكون عينه ويده وممثله الوجودي في الكويت.

لماذا؟

وهل مسموح للصحفيين والكتاب السودانيين في الداخل التهكم على الشعوب الصديقة وحكامها؟ هل يكتب السودانيون عبارة تمسّ الملك أو الأمير أو أي فرد من الأسرالحاكمة ، بسوءٍ في أي بلد من بلدان العرب؟ لماذا لا يعاملوننا بالمثل؟

الهاشم يتناول في نقده اللاذع حكاماً كثيرين ، مثل حكام سوريا وليبيا ، وشعوباً ، مثل شعب مصر .. لكني أقرأ باستمرار ردود الممثلية الدبلوماسية السورية بالكويت على أقوال الهاشم ، أما الليبيين فقد رفعوا عليه دعوى قضائية .. والمصريون (حين قال إن ثمن المصري يساوي ثمن غسالة كورية بـ 120 دينار) أشعلوها حرباً ضروساً عليه في صحافتهم .. فلماذا يصمت السودانيون كل هذا الصمت ، وخصوصاً سفارتهم التي هي حكومة سودانية مصغرة هنا في الكويت؟ ما في زول في السفارة دي بقرأ الجرايد ويشوف المكتوب عننا؟ ما في زول عندو غيرة على البلد والشعب؟ يعني الكويتيين ديل كاسرين عين حكومة الانقاذ عشان موقفها الغريب بتاع غزو العراق للكويت؟ وعشان القروض والهبات الـ نازلة مطرة على أركان النظام هناك؟

أين السيد السفير من كل هذا؟ هل قام سعادته بجولة للقاء رؤساء تحرير الصحف الكويتية يعرفهم فيها بنفسه بعد ما سلم اوراق اعتماده؟ ولا نشك في ادراك سعادته لفحوى العلاقة مع الصحافة وما يجب أن تكون عليه في البلد التي يكون سفيرا لبلاده فيها.. هل يعرف الكويتيون ما قام به ـ وما يزال ـ رعيل من السودانيين من أجل الكويت؟ أليس للسودانيين أياد بيضاء ايضا على الكويت أيام لم يكونوا يفرقوا بين المكيف وصندوق الاسعاف؟ من يذكرهم بدورنا في بلادهم؟ ألم يقاتل عدد من السودانيين دفاعا عن الكويت ، حينما لاذ بعض أصحاب البلد بالفنادق في ارجاء الدنيا؟ من يقل لهم هذا الكلام؟ ولماذا لا تقوم السفارة بتغيير الصورة النمطية المنطبعة في وجدان "الأخوة؟" الكويتيين عن السودان والتي تصورنا كأننا نعيش في الادغال ونأكل لحم الجيف ونرتدي ملابس طرزان؟ هل لدى السفارة ملحقية إعلامية ؟ مكتب ثقافي؟ أم ان المثالية أخذتني مأخذاً بعيداً؟؟

شخصياً ، لا يهمني إن كتب أحدهم نقدا عن السياسيين السودانيين فأغلبهم مؤاخذٌ عندي نظير ما تركَ من بصمات رديئة على جسد البلد وشعبها .. لكن السودان للجميع ، ويحزنني جدا ان يكون السودان مادة مدرة للضحك والتهكم في صحافة الاعراب بالذات.

فرجاءً .. رجاءً .. رجاءً يا سفارة ، شدوا حيلكم شوية ولا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى.

الفينا من "الانقاذ" مكفينا. وأقروا مقال الصادق الطوالي المبذول في الملتقى هنا ، وشوفوا بعينكم مدى حوجتنا جميعاً لـ فش الغبينة في براحٍ صار أوسع من المليون ميل ذاتها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ود الخبير



عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الثلاثاء 5 مايو - 22:56

الاخ نزار تحياتى بقترح عليك تغيير العنوان لظهور اول حاله انفلونزا خنزير فى الكويت . فؤاد الهاشم صحفى غير محترم . انا شخصيا من المداومين على قراءة عموده اليومى بصحيفه الوطن والذى بحثت فيه كثيرا عن مواقف تدعوا للاحترام وللاسف لم اجد غير السباب والشتائم واحيانا البذائه .بعد متابعه برنامجه ساعه تعجب فى تلفزيون الوطن وبعد مشاهدتى له فى اثناء التقديم ظهر لى جليا ان الرجل يعانى كثيرا من الخلل البدنى والعقلى واضحك كثير من منظرالسيجار الكوبى ويهو يحمله بين يديه ولا ادرى هل هو يعلم بان عمليه التشبه بالغربيين لها قواعد لامجال للشك عندى انها لاتتوفر فيه والاحظ ان الرجل وقف ومايزال عند الغزو العراقى الغاشم وتبعاته ولا تكاد تمر مناسبه حتى ينفث من سمومه على كل الدول التى كان لها موقف سلبى من الغزو .ولا ادرى هل هو لايعلم بان الموقف الرسمى لحكومه الانقاذ يختلف تماما عن الموقف الشعبى السودانى ؟ ام لايريد ان يعلم ؟ عموما الرجل عايز يصنع مجد صحفى ويصنف نفسه من حماه اليبراليه فى العالم العربى ويصف نفسه بالمناصر للديموقراطيه وينسى ان السباب والبذائه ليس لها مكان فى مايدعيه من تبعيه لافكار ! وفى الختام بقول ليه باللهجه الكويتيه (الشرها مو عليك) .عزيزى نزار لو جينا لموقف الساده الاجلاء فى السفاره بقول ليك هم مافضيين ؟ دى نمره واحد .تانى حاجه لااعتقد ان من ضمن الطاقم الموجود من يملك الذهنيه المطلوبه لتفنيد الشطط وماشبه من تعليقات للكاتب على كثير من الامور والشان السودانى البحت ووصفه بما لايليق به . بعدين السفاره بتاعتنا مافيها مكتب اعلامى وحاجات من النوع ده كل الفيها موظفين مغتربين زى وزيك ناس معايش ساكت ! وموظف واحد قاعد يمرض فى السودانين ويتدخل فى كل توافه الامور ! لم نسمع له يوم ردا او تعقيب على الكثير من تعليقات الصحفى سابق الذكر ومن شابهه . فالح يتدخل فى الكتابه فى المنتديات . فى النهايه بوجه مناشده للسيد السفير بوضع حدا للاستخفاف والاستهتار من قبل المرضى والعواجيز من اصحاب الذهنيه المتحجره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى يوسف فضل
عضو نشط
عضو نشط


عدد الرسائل : 588
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الأربعاء 6 مايو - 6:54

الأخ الحبيب نزار لك مني الاعتذار والشكر
أما الاعتذار فعن تأخري للتعقيب على هذا الموضوع الهام الذي يوجب على جميع السودانيين أن يفكروا في كيفية الرد على هذا الكاتب العجيب
أما الشكر فهو على تنبيهك لي هذا الصباح عن وجود هذا الموضوع في صحيفة الوطن
أخي الحبيب ولكم إخوتي المشاركين في هذا المنتدى والمارين عليه مرور الكرام لقد تجرأ علينا كاتب عرف عنه تجرأه على كثير من الجاليات العربية في دولة الكويت إلا أن المؤلم هو أن هذا الكاتب قد جعلنا ( حيطته المايلة) بمعنى أنه كلما يجف عقله ولا يجد ما يكتبه لا يجد سوى السودان حكومة وشعبا للاستهزاء بهم لا لشيء إلا لعدم وجود رد كافي وشافي عليه أو على الصحيفة التي يكتب فيها وأنا أتسائل هنا لقد شهدنا نفرة للسيد الرئيس لا لشيء إلا للوقوف مع سيادته من على البعد في ادعاءات أوكامبو فلماذا نصمت عندما يتجرأ كاتب غير مسئول على الرئيس ألا يستحق الأمر نفرة يجسدها خطاب يوجه له ولصحيفته وأتمنى فعلا أن لا تعتبر السفارة أن الحكمة هي في الصمت وعدم الرد عليه باعتبار أن المقال سيجد طريقه للنسيان وأن هذا الكاتب لا قراء له فلا وألف لا لأن هذا الكاتب وللأسف له قراءه ومقالاته لها جانب في الديوانيات الكويتية ولو على سبيل التنكيت فهل نرضى نحن السودانيين جميع السودانيين في الكويت وفي العالم رسميين كنا أو شعبيين أن يستهزأ بنا وأن نصبح مثارا للتنكيت من قبل كاتب غير مسئول أخي نزار نرجو منك في حال وجود تواصل بينك وبين صحفيين في الصحف السودانية أن ترسل لهم هذه الروابط وأن تطلب منهم بلسان كل السودانيين في الكويت أن يردوا على فؤاد الهاشم باسمه لا على الكويت والكويتيين وذلك حتى لا نخرج بالموضوع عن ما نريده منه فعلا وأضم صوتي لكم إخوتي لا بد أن ترد السفارة و أن توقف هذا الغافل عند حده هذا مطلب لن نتنازل عنه أبدا ونتمنى أن تستجيب السفارة له.

_________________
أجمل التاريخ غدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الأربعاء 6 مايو - 13:53

الأخوة الأفاضل لكم التحية
الأخ الحبيب نزار لك التجلة و الأحترام
نناشد السيد السفير و الذي نعلم
جيدا أنه رجل واصل أن يكلف أحد أركانه بمتابعة الموضوع


عدل سابقا من قبل ودالشريف في الإثنين 11 مايو - 22:17 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الخميس 7 مايو - 14:17

لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى ؟؟؟؟
حتي لايضيع الموضوع ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الإثنين 11 مايو - 17:15

أخي ود الخبير ، تحياتي واعتذاراتي عن التأخر في الرد
فؤاد الهاشم توقف فعلاً عند مرحلة الغزو الصدامي الغاشمة ، ومايزال مصراً على مسمى "دول الضد".. متجاهلاً مواقف الشعوب من ذلك الغزو ، ومستخفاً حتى بتراجعات "الدول" عن سياساتها الخاطئة التي ناصرت صدام ـ بصورة أو بأخرى ـ في تلك الأيام ، وهذا تقصيرٌ منه كإعلامي حري به أن يكون عارفاً بأن السياسة مثل نهر يتجدد ماؤه باستمرار ، ولا تبقى على حالها الى الأبد. كما أن شتم الشعوب بسببٍ من حكامها هو غباء مفرط وقلة حيلة مكشوفة.
آمل أن تجد مناشدتك استجابة. مع قناعتي بأن الموقف لا يحتاج الى مناشدة ؛ فهو في صميم عمل الجهاز الدبلوماسي الذي يتوجب عليه أن يحمي ويدافع عن البلد وتاريخها الوجودي ورموزها ، متى ما تعرضت الى هجوم من كائن من كان ، دعك من هذا "الفاقد التربوي" الهاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الإثنين 11 مايو - 17:48

أخي العزيز بوصطيف؛ لك تحياتي الكثيرة
وجدتُ تعقيبك مهماً جداً ، وأخشى ما أخشاه أن يمرّ به الآخرون مرور الكرام ، مستمسكين بحكمة من يقول لسان حالهم إن المقال سيجد طريقه الى النسيان. هؤلاء أيضاً ينطبق عليهم قول المتنبئ (من يهن يسهل الهوان عليه/ ما لجرح بميتٍ إيلام) .
وكذلك أدعم مناشدتك بأن تستجيب السفارة وتشرع في توبيخ هذا الكاتب عبر مخاطبة الجريدة التي يكتب فيها ليكف عنا وعن بلدنا أذاه.

هب يا بوصطيف أن الذي سبّ الرئيس البشير هو كاتب سوداني في صحف الداخل ، هل كانت ستشرق عليه شمس اليوم الثاني وهو معافى !؟ صدق الذي قال (أسدٌ عليّ وفي الحروبِ نعامةٌ).

توصيل الروابط الى الصحفيين بالداخل سهل جداً وسيتم لا محالة. فإذا كانت السفارة "مرعوبة" أو غير راغبة في القيام بأعباء أشغالها حين يمسّ السوء سمعتنا وسمعة بلدنا ، فلا مناص من أن يقوم بذلك غيرها ، ليس لأن "خادم الفكي مجبورة على الصلاة" ، بل الارجح لأن السودان غالي جداً ولن نتأخر في الدفاع عنه بما نستطيع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الإثنين 11 مايو - 18:08

أخي العزيز ود الشريف ، تحياتي يا أمير
ومعك أيضاً أناشد. وليت كثرة مناشداتنا تحرج الذين نناشدهم فيتحسسوا على مكمن الوطنية في أفئدتهم ليطمئنوا إذا ما كانت ما تزال صالحة للاستعمال..
النفرات سارت ذات يومٍ لأن بعضهم تجرأ على رئيس البلد . لكن لم تخرج نفرة واحدة ضد الذي يتجرأ على البلد ذاته الذي لولا وجوده لما كان للرئيس شأن .. ولا وجد مرتادو النفرات سبباً كي يشدوا عماماتهم على رؤوسهم ويتمخطروا ببشوتهم أمام المصورين ظناً منهم بأنهم يدافعون عن الرئيس. أين هم الآن؟
بالطبع لا نطمع في نفرة . بل مجرد مخاطبة رسمية لجريدة الوطن وكاتب مقالها قليل الحيلة فؤاد الهاشم كي يكف أذاه عنا وعن بلدنا الساحر والمسحور. فقط لا غير.
وكم تمنيت لو أن مجلس الجالية الجديد الذي كان ضيفاً قبل أيام ببيت سعادة السفير ، اهتبل فرصة لقائه به وطلب منه تحرير ذلك الخطاب الى جريدة الوطن. ليتهم دشنوا عملهم بهذا العمل ، فهو عمل وطني حقيقي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gawasma
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 506
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الإثنين 11 مايو - 19:57

NIZAR كتب:
. ليتهم دشنوا عملهم بهذا العمل ، فهو عمل وطني حقيقي.

ليتهم

لك شكرنا وتقديرنا
ولك الله يا وطن الأمجاد والماضي العريق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الإثنين 11 مايو - 23:34

هذا زمانكِ يا مهازل فامرحي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الأحد 17 مايو - 0:30

لماذا هذا الصمت الرسمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و الشعبي ؟؟؟ فبحمد الله كونت الجالية
هل أ‘عمت الدنانير أعيوننا ؟؟؟؟؟؟ فصرنا نبتلع الإهانات بصدر رحب ( كله رايح
و لكي نتاح و ننستريح و ضعنا للـ ما يسوى فى خانة و الـ ما يسوى
الساكت عن الحق شيطان أخرص
هل أصبحنا من ضمن الخرصان ؟
أم الدفاع عن الوطن ليس حق ؟؟؟؟
آه يا بلد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ود الخبير



عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الأحد 17 مايو - 1:24

الاخوه الافاضل نزارومصطفى وقواسمه وودالشريف تحياتى ليس دفاعا عن مجلس الجاليه الجديد ولكن توضيح بسيط المجلس لسه جديد (لنج ) وفى طور التشاور وتحديد المهام .وطبعا كلكم ملمين بظروف تكوين المجلس . بعدين ماعندى ادنى شك فى انكم منتظرين تكوين مجلس حتى يقوم بالرد ودا طبعا داخل تحت عباره (اضعف الايمان ) ولا شنو ؟ بعدين شايف الموضوع اخد منحى تانى من بعض الاخوه (نفره ورئيس واكامبو واستهداف رمز وحاجات زى دى ) انا كنت بعتقد ومازلت انو الاخ نزار لما اثار الموضوع من منطلق وطنى بحت ماعنده علاقه باى شىء اخر يعنى السودان وبس اما الحكومه والرئيس فعندهم الجهات التى تملك منهم التفويض الكامل للدفاع عنهم .والرد والشجب والادانه والاعتراض بكافه اشكاله على هذا الشخص الواهم مسموح لكل شخص حادب وغيور ومحب لوطنه الغالى السودان (يعنى على المستوى الشعبى والشخصى مادايره ليها لمه لان الصحفى مابستاهل الهيلمانه دى وهى دى الكايس ليها ) وحق الرد مكفول لكل سودانى . ولكم منى خالص التحايا والتقدير . وبقول للعزيز ود الشريف بمناسبه الدينارات النازله مطره (افرز يازول ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الأحد 17 مايو - 2:21

العزيز ود الخبير القصة مفروزة براها
لما تكون دنانيررررررررررررررررر
أكيد القصد الناس الفوق البيتهم مرمر و نقشتوا زوق
أكيد ما نحنا ( و الألف جامع أمثالنا و أمثالكم أيها العزيز ) ما نحنا ناس مرزوق
مع خالص أحتراماتي لكل أهل مرزوق أشباهنا و لا فخر
لك الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى يوسف فضل
عضو نشط
عضو نشط


عدد الرسائل : 588
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الأحد 17 مايو - 20:11

الأخ الفاضل ود الخبير
أولا مرحبا بك بين إخوتك وفي بيتك فقد فاتني لانشغالات الكويت المعروفة أن نرحب بك بيننا ،أما عن آخر تعقيب لك حول هذا الموضوع فقد كان صعبا علي أن أتركه يمر دون أن أعقب على ملاحظتك حول خروج البعض عن الموضوع مستشهدا بالتالي (نفره ورئيس واكامبو واستهداف رمز وحاجات زى دى )
أخي الكريم عندما تعرضت في مداخلتي في هذا الموضوع أردت أن أضرب مثالا للإخوة في السفارة أنهم قد قاموا بالدفاع عن الرئيس عبر النفرة سواء اتفقت معها اخي العزيز ام لم تتفق معها وأن استهداف رمز البلد من قبل هذا الكاتب يحتاج منهم الى نفرة من نوع جديد وهي مخاطبة هذه الصحيفة
أخي الكريم المثل يقول أنا وأخي على ابن عمي ...إلخ
نحن في هذا الملتقى وان اختلفت أراءنا فنحن في الأخير وفي هذا الموضوع تحديدا إخوة وهدفنا واحد لأننا كلنا مقصودين بكلام الزول العجيب ده
فيا أخي الكريم مافي داعي أبدا اننا ننتقد بعضنا البعض و يا سيدي الفاضل انت قلت انه الموضوع ده موضوع وطني ويعني السودان طيب السودان الواحد ده لو اختلفنا فيه بنختلف فيه بيننا وبين بعض أما قدام الغريب فكلنا سودانيين والرئيس ده سوداني (ما من المريخ) فلو كتب فيه الغريب أو اتعرض لأي سوداني فمن واجبنا كسودانيين إننا ندافع ونشجب وندين بكل ما أوتينا من قوة .

الحبيب نزار أعتذر هذه المداخلة إن كانت تعتبر خروجا عن النص ولكنه رد واجب وأتمنى أن ينتهي عند هذا الحد

_________________
أجمل التاريخ غدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ود الخبير



عدد الرسائل : 37
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى   الإثنين 18 مايو - 1:12

الاخ العزيز الفاضل مصطفى انا فى غايه الاسف وبعتذر ليك عن مااصابك والاخوه من رشاش لكلمات لم تكون فى صياغها الصحيح واظن (شالتنى الهاشميه ) وماقدرت افرق بين ضرب المثل والمعنى مع انك وضحت لى انو مافى فرق وكلنا اخوه عند الملمات وتقبل فائق احترامى لك ولكل من يتفق معك فى الراى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تجعلونا مضحكة للـ يسوى والـ ما يسوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: الملتقى العام-
انتقل الى: