الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 يا سايق البوباي

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط



ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

يا سايق البوباي Empty
مُساهمةموضوع: يا سايق البوباي   يا سايق البوباي I_icon_minitimeالخميس 2 أكتوبر - 6:21






ياسايق البوباي
اووب علي وواي،
أنا الغبيان
رجيت الveto
من شنغهاي،
وفي ساعات،
أنا الرقاص
إنا الممنوح هدية عيد
وسام قناص ،
أنا الحوطني
شيخ كدباس،
أنا ألغناي
بقيت بكاي
اخش بي جاي
أكورك واي
وحلقي dray
كلامي كبار
كلام خرخار
كلام خارم
كلام بارم
كلام زول شارب
نبيذ تسفاي،
أسوي شنو ؟
من أمريكا ،
من بلجيكا ،
من موسكو ،
من طوكيو ،
وصلني اللوم
جفاني النوم
قعدت براي
حردت الشاي ،
ندهت الفقرا
من سنار ولي
السقاي،
ينجوني
يغتوني
ويلغوا السفرة لي
لاهاي،
ياتو زعيم بيدور
لاهاي ؟
والله العظيم ، والله
العظيم ، والله العظيم
وحرم ما بزورا براي،
لابد من خمسين يسافروا
معاي،
فينا فلانplus علان
وموسي هناي،
نقول للصولجان بآي بآي،
نسيب السلطة وا أسفاي،
نسيب عرس الشهيد
والعرضة يامولاي،
ونمشي عديل سجون لاهاي؟
ود أم زقدة يا الحداث
وما سواي،
ود أم زقدة يا العند المحن
جراي،
ود أم زقدة يا مارشالنا
يا حكامنا
يا تيس يانقا الخراي،
ود أم زقده يا سارق الخزن
حرق بنوك
زوار صكوك
معدوم الضمير و الرأي،
والله الليلة ود ام زقده
كان يرقص ال Flamingo
كان يسطل شهور بالبنقو
كان يطلب لجوء في الكونغو ،
لابد من لاهاي،
ياسايق البوباي
لا لفة جاي لا جاي
ودي الزعيم لاهاي،


الشاعر : شمتان بن منتظر الفرج الديمقراطي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط



ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

يا سايق البوباي Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا سايق البوباي   يا سايق البوباي I_icon_minitimeالخميس 2 أكتوبر - 6:46

هذه القصيدة مكتوبه فى سنة 2000
بدون تعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق سليمان محمد امام
عضو نشط
عضو نشط



عدد الرسائل : 196
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

يا سايق البوباي Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا سايق البوباي   يا سايق البوباي I_icon_minitimeالجمعة 3 أكتوبر - 13:47

الكود:
 [/right]
[right][b][color=orange]على اى حال يا خال يظهر انو ساعات الصباح الاولى بقت تطلع درر ارجو ان لا يطول السهر ولكنت نتظر المزيد من الدرر اطال الله عمرك وابقاءك لنا علما فى سماء دنيانا واتمنى ان نلتقى باشراق شمس الغد هناك بعد ان انتهت ايام الهنا ومرت كما يمر السحاب على الارض الجرداء.[/color][/b][/right]
[right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gawasma
عضو نشط
عضو نشط
Gawasma


ذكر عدد الرسائل : 506
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

يا سايق البوباي Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا سايق البوباي   يا سايق البوباي I_icon_minitimeالجمعة 3 أكتوبر - 18:03

[quote="كمبلاوي"]



[center]ود أم زقدة يا الحداث
وما سواي،
ود أم زقدة يا العند المحن
جراي،
ود أم زقدة يا مارشالنا
يا حكامنا
............
ود أم زقده يا سارق الخزن
حراق بنوك
زوار صكوك
معدوم الضمير و الرأي،

الشاعر : شمتان بن منتظر الفرج الديمقراطي



[/quote
أللهم لا شماتة

بالطبع يا كمبلاوي شمتان بن منتظر الفرج الديمقراطي سيطول انتظاره
وبالطبع قد جافاه الصواب في المقتبس أعلاه وباعترافه هو شخصيا أي شمتان بن منتظر
ودليل اعترافه هو أن الرئيس رقاص

أي رئيس كما وصفتموه أعلاه يمكن أن يفعل ذلك أي الرقص على مشهد ومرأى من أعدائه
وما زيارة الريئس الأخيرة إلى كل من الجنينة ونيالا والفاشر عنك ببعيد

فهل كل الذين رقص أمامهم البشير من المواليين للحكومة ومن الجنجويد
هل في بلد مثل السودان وفي منطقة مثل تلك لا يستطيع أحد أن يضر بالرئيس مهما كانت حراسته
ما لم يكن الرئيس صاحب ثقة في الله وفي شعبه حتى الظالمين منهم

لقد كان العالم كله محتارا من هكذا مشهد أو قل هكذا مشاهد فعلها الرئيس في مناطق عديدة
ملتهبة من السودان
وودت أن أوضح وجهة نظري حول ضرورة عدم الجري ورا الأساليب غير الأخلاقية في إبداء الخصومة
علما بأني هنا لا أدافع عن الحكومة ولا عن الاجراءات التي قامت بها لحل مشكلة أهلنا في دارفور أو غيرها من بقاع السودان
ولكني أدافع عن المنطق والمعقول فيما يجب أن يُقال أو أن يشار إليه
كما أدافع عن كرامة رجل أحسب أنه صادقا ووطني غيور على وطنه وشعبه والله حسيبه
---------
حاشية 1
لو أن القصيدة خلت من المقاطع المقتبسة أعلاه ،لاختلف الحديث
حاشية 2

أكتب يا صديقي ما شئت فاختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
حاشية 3

أما شمتان بن منتظر الفرج الديمقراطي ، فنسأل الله تعالى أن يعجل فرجه بالطرق السلمية والأخلاقية
كما نسأله تبارك وتعالى أن يهيئ لشعبنا سبل الحياة الكريمة

وكل عام وأنتم بألف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط



ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

يا سايق البوباي Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا سايق البوباي   يا سايق البوباي I_icon_minitimeالسبت 4 أكتوبر - 6:40

اخي قواسمه كل عام وانت بخير
وانت قاعد بتقول كلام غريب جدا حول ان الرئيس رقاص يا فرحتى به
ومن الله خلقك غير حكامنا العساكر في حد قاعد يرقص والله
بقينا مسخره بين الشعوب وبالاخص الشعوب العربية
الرصانه شي مطلوب .
بعدين انا نقلت وجهة نظر انا مقنع بها
بعدين ما وجهة نظرك في رقيص الرئيس امام اعدائه وهل ناس الجنينه ونيلا هم الاعداء؟
نعم انا مختلف معك في هذا الطرح حول رقيص الرئيس هل هو محمده؟ اذا كان قدام اعدائه كما قلت او الموالين له
فاذا انت شايفه من اهل الكرامات كون انه لايقدر احد على ان يضره فمبروك عليكم
اختلاف الراي لايفسد للود قضية يا قواسمه
مع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gawasma
عضو نشط
عضو نشط
Gawasma


ذكر عدد الرسائل : 506
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

يا سايق البوباي Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا سايق البوباي   يا سايق البوباي I_icon_minitimeالسبت 4 أكتوبر - 7:03

المسألة ليست رقص الرئيس .. المسألة مختلفة تماما
الرقص خارج لب الموضوع ، أنا ضربت به مثل لتوضيح مسألة معينة
ثم يا سيدي أنا انبساطي برقيص الرئيس البشير كانبساطي بنزول المطر
أنظر يا صديقي إلى ما وراء الرقص ، إلى الأفق البعيد ، المسألة مختلفة تماما ، ، إقرأ ما بين السطور ، قد تجد شيئا من الفروسية والجسارة
الرئيس لم يرقص على أغان هابطة ، بل أغان ذات معنى رصين .. ثم أن رقيصه ، فلنسميه رقيصا كما شئت أو فلنقل عرضة ، غالبا ما يكون مرتبطا بمعركة ما سواء في الميدان أو الإعلام
لا أخفيك سرا .. يملأني رقص الرئيس فخرا وإعجابا
ولكن يا صديقي العزيز ليست تلك هي القضية كما أسلفت
وإلى هنا سأنتهي ..
مع مودتي واحترامي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط



ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

يا سايق البوباي Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا سايق البوباي   يا سايق البوباي I_icon_minitimeالأحد 5 أكتوبر - 1:42

Gawasma كتب:
المسألة ليست رقص الرئيس .. المسألة مختلفة تماما
الرقص خارج لب الموضوع ، أنا ضربت به مثل لتوضيح مسألة معينة
ثم يا سيدي أنا انبساطي برقيص الرئيس البشير كانبساطي بنزول المطر
أنظر يا صديقي إلى ما وراء الرقص ، إلى الأفق البعيد ، المسألة مختلفة تماما ، ، إقرأ ما بين السطور ، قد تجد شيئا من الفروسية والجسارة
الرئيس لم يرقص على أغان هابطة ، بل أغان ذات معنى رصين .. ثم أن رقيصه ، فلنسميه رقيصا كما شئت أو فلنقل عرضة ، غالبا ما يكون مرتبطا بمعركة ما سواء في الميدان أو الإعلام
لا أخفيك سرا .. يملأني رقص الرئيس فخرا وإعجابا
ولكن يا صديقي العزيز ليست تلك هي القضية كما أسلفت
وإلى هنا سأنتهي ..
مع مودتي واحترامي وتقديري





الله يكون في عونا
ولولا اختلاف الازواق لبارت السلع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط



ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

يا سايق البوباي Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا سايق البوباي   يا سايق البوباي I_icon_minitimeالأحد 5 أكتوبر - 2:57

الصادق سليمان محمد امام كتب:
الكود:
 [/right]
[right][b][color=orange]على اى حال يا خال يظهر انو ساعات الصباح الاولى بقت تطلع درر ارجو ان لا يطول السهر ولكنت نتظر المزيد من الدرر اطال الله عمرك وابقاءك لنا علما فى سماء دنيانا واتمنى ان نلتقى باشراق شمس الغد هناك بعد ان انتهت ايام الهنا ومرت كما يمر السحاب على الارض الجرداء.[/color][/b][/right]
[right]


الاخ الصادق
لك التحية
والايام دي اخوك بقه ملك السهر
نقول ده من شنو ياربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط



ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

يا سايق البوباي Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا سايق البوباي   يا سايق البوباي I_icon_minitimeالأحد 5 أكتوبر - 16:18

يستحيل ألا يكون الرئيس السوداني على علم بالممارسات اللاإنسانية في دارفور

الترابي لـ القبس: لا صبغة سياسية في التهم الموجهة للبشير
الدوحة ــ القبس:
أبدى الدكتور حسن الترابي زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان عتبه على الدول العربية، قائلا إن العرب لم يبدوا أي اهتمام في السابق بالنساء اللواتي اغتصبن في دارفور رغم أنهن نساء عربيات مسلمات، كما أنهم لم يهتموا بالقرى التي احترقت هناك ولا بمئات الآلاف الذين شردوا جراء الحرب ولا بتعطل موارد الرزق للأهالي وخراب محاصيلهم، لكن عندما تعلق الأمر بالرئيس عمر البشير وأصبح متهما.. تحركوا.
وقال الترابي في مقابلة مع "القبس" خلال زيارته الدوحة أخيرا "إن الجميع يريد حل المشكلة الآن من أجل شخص، إلا أننا نحن نريد حلها من أجل شعب درافور".
وأضاف أن محكمة الجنايات الدولية توجه التهم إلى أشخاص لا إلى دول، لأن توجيه التهم إلى الدول من اختصاص المحكمة الدولية، كما أن المسلمين ليست لديهم حصانة لأحد منهم، لا للرئيس ولا للخليفة ولا للأمير، فالجميع سواسية أمام القانون.
وعما إذا كانت هناك خشية من أن تستخدم الاتهامات الموجهة إلى البشير لأغراض سياسية، قال الترابي إن كل قانون يمكن أن يستخدم لأغراض سياسية، بما في ذلك في السودان، فالسودانيون يتدخلون لإجبار القضاة على أمر ما، ومن يعاكس الحكومة يودع في السجون، لكنه أضاف مستدركا: لا يعني هذا أن القضاء السوداني غير مستقل، فعدم استقلالية القضاء ليس بسبب عيب فيه، بل بسبب تدخلات الحكومة.
شبهات ذات قيمة
وأوضح الترابي أنه منذ عام 2005 حينما أحيلت القضية الى أوكامبو وحتى اليوم، تمكن من جمع بيانات واسعة "ولا يستطيع أحد أن يقول إن هذه الشهادات لا قيمة لها، فيجب أن ننتظر حتى تعلن في المحكمة، وعندئذ يستطيع القانوني أن يحكم ما اذا كانت البيانات كافية".
ورأى أن الادعاء بحق البشير ليس فيه أي صبغة سياسية، وخصوصا أنه تم اختيار أوكامبو من قبل 108 دول أعضاء في الأمم المتحدة، بعد أن ترشح عدة قانونيين في العالم لهذا المنصب.
حرق القرى
وعما إذا كان يعتقد أن الرئيس السوداني هو من أمر بحرق القرى في دارفور أو أن الجرائم تم ارتكابها بواسطة عناصر في الجيش والأمن، أجاب الترابي بأنه عندما كان في السلطة لم يكن أحد يملك حصانة، أما الآن فحتى ضباط الأمن والجيش لهم حصانة، فلا أحد يستطيع أن يحاسب الرئيس، لكن لماذا لا تستطيع أن تحاسب الرئيس؟ لماذا فرح الجميع وصفق وهلل حينما اقتادوا كارادزيتش الى المحكمة الدولية في لاهاي؟.. هل لأنه غير مسلم؟! فالإسلام يقول "النفس بالنفس"، واذا ارتكبت جناية على النفس مهما كانت، فيجب أن يحاسب، فلماذا هذا التناقض في مواقفنا؟ علما أن التهم الموجهة للبشير أخطر بدرجات من تهم كارادزيتش وذنبه أكبر؟
إنه يعلم
وعبّر الترابي عن اعتقاده بأن من غير الممكن ألا يكون البشير على علم بالمخالفات اللاإنسانية التي ارتكبت في دارفور، قائلا: اذا كان هنالك قوات تابعة للقائد وتقوم بأمور مخالفة فعليه محاسبتهم على الأقل.
وبشأن الاتهام الذي وجّهه نائب الرئيس علي عثمان طه مباشرة للإسلاميين في السودان، وفيه أن أيديهم ملطخة بدماء اهل دارفور وأنهم السبب في تأجيج نيران الصراع، قال الترابي إن علي عثمان طه "ساذج"، وتساءل: متى اندلعت أزمة دارفور؟.. دارفور كانت تحت الاحتلال الانكليزي، ثم خضعت للعثمانيين واحتلت، ولم نكن نحن في الوجود اصلا، ثورة دارفور كانت حاضرة في اكتوبر ضد حكم الفريق ابراهيم عبود، وكان فيها جناح عسكري، فهذه الازمة قديمة جدا، فكيف يقول علي عثمان هذا الكلام؟
دور الجامعة العربية
وبشأن دور الجامعة العربية في أزمة دارفور، قال الترابي إن الجامعة العربية فشلت في السودان كما فشلت في العراق ولبنان والصحراء الغربية واليمن، وحتى لو اعتدي على دولة عربية، فلن يكون بإمكان الجامعة فعل شيء وستقف عاجزة.
وشدد الترابي على أن حزب المؤتمر الشعبي ليس لديه جناح عسكري، وقال: البشير نفسه كان جناحنا العسكري، ولو كان لدينا نزعة عسكرية لكنا استبدلنا بالبشير غيره مباشرة حينما أحسسنا أنه يحاول الانقلاب علينا، لكنه غدر بنا وتسلم السلطة واحتل دورنا واستولى على الشركات التي لم يؤسسها.
وذكر أنه يحاور جميع الحركات المسلحة في السودان، قائلا: أحاور الجميع وحتى أميركا والغرب. وقال الترابي ان الصلح بين حزب المؤتمر الوطني الحاكم وحزب المؤتمر الشعبي لا يمكن أن يتم إلا إذا تغير نظام الحكم وأصبح ديموقراطيا منتخبا من قبل الشعب، لافتا إلى ان السودان "قارة لا يمكن ان تُحكم بالقوة".

قمة أكرا تطالب بتعليق الإجراءات ضد الرئيس السوداني

أكرا ــ د. ب. أ ــ دعت القمة الأفريقية الكاريبية الباسيفيكية السادسة في ختام أعمالها في اكرا السبت الى تعليق اجراءات المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس السوداني عمر البشير.
وقال الرئيس الغاني (رئيس القمة) جون كوفور خلال مؤتمر صحفي في ختام القمة «نعتقد انه يجب اتاحة المجال امام الجهود الدبلوماسية لحل مشكلة دارفور».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا سايق البوباي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: المنتدي الثقافي للفنون و الأبداع-
انتقل الى: