الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنا راجيكم تفتحوا البوست

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط


ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 1:49

ياخونا فى سؤالين عايز الاجابه عليهم
هل كل شيوعى ماركسي او العكس ؟

وهل كل وطنى اتحادى تابع للطريقه المرغنيه او العكس . وما هى علافت المرغنية بالاخوان؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 15:46

الاخ كمبلاوى صباح الخير -الله بالخير
الماركسى او اللينينى وجهان لعمله واحدة مقتبسه منها الشيوعيه -لكن ما نعرفه عن الحزب الشيوعى السودانى من شروطه الوجاهة وهى معدومه فى الاخ كمبلاوى او الاخ نزار
كمبلاوى شنو حكاية وطنى اتحادى دى انت لسع من زمن وطنى اتحادى
يا كمى
الحزب الوطنى الاتحادى من زمان اندمج مع حزب الشعب الديمقراطى باسم الحرب الاتحادى الديمقراطى
انت وين ما متابع ولاشنو
علاقة المرغنيه بالاخوان (خوه فى الله )
زى علاقة الشيوعين مع بعث العراق بعث الشقاق والنفاق ولا رايك شنو
شيوعيه ايه وبعث ايه الاولى انتهت مع نهاية الاتحاد السوفيتى والثانيه انتهت مع نهاية مجرم العراق
ما بنى على باطل فهو باطل - يهديكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 18:08

شكرا للأب كمبلاوي على تكبده مشاق محاولة فض الاشتباك في بوست فقدان منتصر ، وفتحه لهذا الخيط الذي تجابنَ اصحاب الشأن في فتحه ..

ولمتابعة الموضوع فإن الرجوع إلى البوست الأصلي مهم جدا جدا ، وهو على الرابط ادناه
http://q8sudan.yoo7.com/montada-f3/topic-t1259.htm

.. وقد وضح جلياً أن الاخ ازهري يريد أن يخلط الكيمان عسى ولعلّ يزيح شيئاً من الارتباك الذي اصابه ، لأن الحديث اصلا كان عن انجازات ماركس ولينين وغيفارا و .. سيد السماحة الذي يتقرب به ازهري ومشايعيه لـ الله ويتعشم في دخول الجنة ببركاته ..
وخلط الكيمان الذي أعنيه وكما وضح لي فقد بدأ اعتباراً من رد أزهري الأخير في بوست (عيون منتصر الباكية ..) حيث قال
: ( انا عمرى ما هددتك باسيادى ابدا -اصلو دى عقدتم براكم -اصلو الواحد ما بعرف يحكى معاكم
قدر اسيادنا كبير
لكن كلامى واضح والله الايه الذكرتها دى فى ايه سورة ما بتجاوبها وما عارفها انتو دخلوا فى راسكم الدين افيون الشعوب - وشايفين انو نظريتكم هى الحضارة والثقافه - ياخى ليه انهار الاتحاد السوفيتى -طبعا ما بتجاوبنى اصلو ما بنى على باطل فهو باطل -ماركسيتكم انتهت فى بلدها -وليه نميرى دحركم فى يوليو 1971
انت لسع ماشى بنظرية التخلف دى -نزار انت فى القرن 21 عاوزنك تستفيد من زكائك وتلحق الركب وباب التوبه مفتوح على مصراعيه الله يهديك بعدين انا يوم القيامه دا مؤمن بيه وبلقاء ربى رحمته واسعة والحمدلله على كل حال
الحمدلله رب العالمين
واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما
سلاما سلاما ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاما[/b]) انتهى الاقتباس ،،

وكان ازهري قد هددني بأسياده في قوله الظاهر في الرابط ايضا بـ : ما تلعب بالنار يا نزار وتتكلم عن اسيادك واسياد اسيادك " وهذا كلام العاجز ، واسلوب المتحايل الـ بتبكيو الريشة . ازهري في نفس المداخلة يتحداني بسؤال طفولي عن " الآية دي من ياتو سورة" وما عرف المسكين أن القرءان هو أنيسي منذ أن فتحت أعيني على الدنيا ، وأني تشرّبته على ايدي شيوخ اجلاء أولهم والدي رحمة الله عليه في كوستي وليس آخرهم الشيخ العارف بالله عبد العزيز العراقي مدّ الله في عمره ونفع به عباده .. ولأنني لا اغفل الأسئلة الطفولية أبضا اقول لك إن الآيات من سورة مريم 93 وحتى 95 ،، خش اقراها في المصحف ، عسى تجبر خاطرك المكسور .

ومن تجليات العبقري ازهري المثيرة للضحك ، تلك المقولة التي جاء بها ( ليه دخلوا في راسكم الدين أفيون الشعوب) وهي مقولة خاطئة بالضرورة ، واتحداك يا أزهري تجيب لي أصل الذي قالها وفي أي متن أو هامش من ادبيات الشيوعية أو الماركسية . وللمناسبة ، الشيوعية ليست هي الماركسية يا عمك ، لأن الشيوعية هي الحلم الذي لم يتحقق بتعميم الاشتراكية في الدنيا ، أما الماركسية فليست سوى أفكار كارل ماركس التي تم تجميع اغلبها في كتابه رأس المال ... كما أن الماركسية هي مذهب في علم الاجتماع ، ومرجعية اساسية في اغلب جامعات العالم .. دعك من كونها نظرية سياسية او اقتصادية ..
وللمناسبة أيضاً ، كارل ماركس ليس سوفيتياً ، بل ألماني وود عز كمان من اسرة رأسمالية تهز وترز ،، وللمناسبة برضو ، أول مكان حاول ماركس تجريب فكرته فيه هو بريطانيا العظمى وليس روسيا كما تظن ..
دي دروس مجانية لمحو أميتك السياسية ، لو كنت مكانك كنت ذاكرتها كويس قبال ما اتبرع بتقديم دروس للاعضاء حول الاندماج بين الحزبين بتاعنكم ..

وعن (الدين افيون الشعوب) مرة أخرى ، وفي محاولة لمجادلتك يا زول ، أقول إنكم أنتم من تثبتون يومياً أن الدين أفيون الشعوب حين يقوم سادتكم بتخديركم ببركاتهم المزعومة واستغلالكم بخزعبلاتهم العجيبة ليسيطروا عليكم مثل هذه السيطرة الماثلة أمامنا الآن ، هؤلاء الذين تشربون ماء وضوئهم وتتبركون بالتراب الذي تمشي فيه عجلات عرباتهم ، ناهيك عن مماشيهم بأرجلهم ..

كان هذا رداً مقتضباً ( مقتضباً جدا جدا) لمداخلتك الأخيرة هناك ،،
وسنأتي على الانجازات والمقارنات ،
ونأتي على توهماتك حول أن انهيار الاتحاد السوفيتي يعنيني ، وأنه تم لأن النظرية خاطئة!!
ثم نأتي لتوسيع مدار الكلام ، عن الاستهبال الذي يمارسه (الاسياد) لاستغلال سذاجة بعض العباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط


ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 18:46

الماركسى او اللينينى وجهان لعمله واحدة مقتبسه منها الشيوعيه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وللمناسبة ، الشيوعية ليست هي الماركسية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بدون تعليق يا ابو الزهور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط


ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 19:04

لا شكر على بوست يا ابنى

وارجو ان تواصل فى هذا الموضع وتوضيح للماركسية كنظريه والشيوعية كتجربه رائده للاشتراكيه

وا كما هو معروف الاشتراكيه موجوده فى الاسلام ولكن قليل من الناس من بتوه عن الحقيقة،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 20:25

الى عبدة الشيطان الى عبدة ماركس ولينين الى القلوب التائة اليك نزار اليك كمبلاوى سوال واحد من هو ماركس او من هو لينين وما هى السلاله التى ينتميان لهما اى بمعنى واضح وصريح لن تكن لهما سلاله اصليه
اما عن طائفة الختميه وتاسيسها يرجع الفضل الى السيد محمد عثمان الختم وهو ينحدر من اسرة عريقه فى نسبها وعظيمه فى مكانتها لقد تمتعت هذة الاسرة الرفيعه بسبب نبوغ رجالها واشتهارهم بالعلم والصلاح -ولانتماء هدة الاسرة الى الدوحه النبويه ومصادر الطائفة تورد سلسلة نسب طويلة لمحمد عثمان الميرغنى تصل فى نهليتها الى الحسين بن فاطمة الزهراء بنت الرسول صلى الله عليه وسلم - لقد قويت سلسلة البيت الميرغنى لدى الشريف المرتضى الزبيدى واعتمدها بعد ان راجعها ولا يشك احد المعاصرين لهذة الاسرة فى صدق انتمائها الى اسرة الاشراف ذات الوزن الاجتماعى والدينى والسياسى يظن الدكتور جلى ان سلسلة المراغنه تعتريها بعض الاشتراكات
اولا يوجد اضطراب فى عدد هذة السلسلة اذ فيها ثلاث اسماء وردت فى رواية السيد جعفر فى لولوة الحسن الساطعه لم ترد فى الروايات الاخرى كما ان اسم حسن ورد فى روايات اخرى باسم عيسى والاسم بكر ورد باسم ابى بكر
ثانيا ان سلسلة هذا النسب تثبت ان الحسن الخالص او الحسن العسكرى الامام الحادى عشر عند الشيعه له ابن هو (على التقى ) ومنة انحدر المراغنه وهذا ما لا يقول به الشيعه لانهم يعتقدون ان ابن الحسن العسكرى هو (محمد المهدى ) الذى اختفى وهو غلام فى الخامسه او الثالثة من عمره فضلا عن ان بعض المورخين ينكرون وجود ابن الحسن العسكرى الذى يقود الى الشك فى تسلسل نسب المراغنه بهذة الصورة
ثالثا ان هذا النسب لو صح فى بدايته فلا شك انه فى وقت متاخر قد اختلط ببعض الدماء الاعجميه وما اسم ميرخورد الذى ورد اكثر من مرة واسم ميرغنى الذى يقول المراغنه انه اسم فارسى دليل على ذلك
وفى ما يتعلق بنسب المراغنه الى الجد الحسن العسكرى يرى السيد احمد بن السيد محمد عثمان الميرغنى انهم ليست الاسرة الوحيده فى العالم الاسلامى اوفى السودان التى تنسب نفسها الى الحسن العسكرى على سبيل المثال فى مصر توجد اسرة السيد احمد البدوى والتى تمت بصله قربى لبيت السادة الخفاب فى بربر فى شمال السودان مما يجعل هذة الاسره ايضا تنتسب الى السيد الحسن العسكرى ويعتقد السيد احمد ان البواعث السياسيه وحدها هى التى دفعت بعض الجهات الى انككار شريفيه البيت الميرغنى
ولقد جاء فى اكثر من مصدر الاشاره الى انتساب الميراغنه الى البيت النبوى فبالاضافع الى ما ذكره المرتضى الزبيدى والجبرتى ويبدو ان احدهما قد نقل عن الاخر هناك الشيخ عبدالله مرداد ابو الخير من علماء مكه توفى عام 1335 ه اكد هذا الامر فى كتابه (نشر النور والزهر فى تراجم افاضل مكه من القرن العاشر الى القرن الرابع عشر - وقد المع الى هذا السفر ونبه عليه السيد محمد الخليفه الريفى
ويعتبر عبدالله الميرغنى (المحجوب ) وهو الجد المباشر لمحمد عثمان الميرغنى معلما بارزا فى تاريخ الاسره - فلقد اجتمعت عند وجاهة الحسب والنسب والثراء الواسع والعلم والطريق
ولد السيد عبالله فى مكه ولقب بالمحجوب لاحتجابه عن الخلق زمنا طويلا واتصل بكبار علماء مكه وتلقى عنهم العلم امثال الشيخ النخلى والشيخ يوسف المهدلى ثم انتقل الى الطائف بعد ان اسس طريقته الميرغنيه وهى احدى الطرق التى استمد منها حفيده طريقته - لقد غادر مكه الى الطائف 1166 ه /52-537 م نتيحة للصراع السياسى الذى دار بين بعض الاسر فى مكه ولكن صلته لم تنقطع اذ بقى بها ابنه محمد يسن الذى واصل النظر فى مصالح اسرته ويظن ان عبدالله نفسه كان يتردد على مكه من حين لاخر ولما توفى نقل الى مكة ودفن فيها لقد كان السيد عبدالله عالما متمكنا من العلوم الاسلاميه ولقد نهض باعباء تدريس هذه العلوم وله مصنفات عديده فى هذا المجال من بينها (فرائض الدين وواجبات الاسلام لعامة المؤمنين ) والفروع الجوهريه فى الائمة الاثنى عشريه ) (والمعجم الوجيز فى احاديث النبى العزيز ) (وكنوز الحقائق ) وغيرها وجمع شعره فى ديوانين احدهما (العقد النظم على حروف المعجم ) والثانى (عقد الجواهر فى نظم الفواخر )
نواصل فى النسب ما تردوا يا نزار وكمبلاوى بس شوف ماركس ولينين نسبهم شنو ؟؟؟؟
نواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 20:44

شكرا للاتصال من خارج الكويت ومتابعة هذا البوست
والصحيح
وجمع شعرة فى ديوانين احدهما (العقد المنظم على حروف المعجم )والثانى (عقد الجواهر فى نظم المفاخر )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط


ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 20:47

حسب علمنا انه الجماعه ديل دخلوا السودان مع الحمله المصريه البريطانيه

وكمكافئة لهم ادهم بعض الاراضى الزراعيه فى السودان ولتفش الجهل فى ذلك الوقت

اتبعهم كثير من الجهلاء واصبحوا اسياد لمجموعة من الجهلاء .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وله فى خلقه شئون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 21:09

]b]نواصل فى النسب اولا
وقد اشاد الجبرتى بمناقبه وعلمه وزهده ونسب اليه بعض الكرامات وذكرة يوسف النبهانى ونقل ترجمته عن الحبرتى وكان ضمن ما قاله عنخ (وهو احد مشايخ الامام العلامه السيد مرتضى الزبيدى شارح الاحيا والقاموس ولكون شهرته فى بلادنا اقل من شهرة سيدى عبدالعزيز الدباغ وسيدنا عبدالغنى النايلسى وسيدى مصطفى البكرى رضى الله عنه وعنهم اردت ان اذكر شئيا من ترجمته تنويها بقدرة ولاجل ان يلتقى بالقبول ما انقله عنه من الفوائد الجليله فاقول ذكرة الجبرتى فى تاريخه فى وفيات عام 1207 ه فقال فى هذة السنه مات السيد الامام العارف القطب عفيف الدين ابو السيادة عبدالله ابن ابراهيم بن حسن بن محمد امين بن على ميرغنى وساق باقى نسبه الشريف الحسينى المتقى الكى الحنفى الملقب بالمحجوب ولد بمكة وبها نشا ان ما ورد ه النبهانى من اخبار عن عبدالله المحجوب قريب ومشابه لما ذكرة الزبيد فى معجمه
توفى السيد المحجوب 1792 م وخلف ابنين محمد ابوبكر والد محمد عثمان ومحمد يسن الذى تكفل به بعد وفاة ابيه وكان عقيما لا ولد له لقد مات محمد ابوبكر فى وقت مبكر ومن الواضح انه لم يكن على قدر كبير من العلم والتصوف ويبدو انه صحب والده الى الطائف بينما بقى يسن فى مكة
ولمحمد عثمان اخ واحد هو عبدالله وقد تولى منصب المفتى فى مكة ولذلك قيا لة مفتى الظاهر ولاخيه مفتى الباطن ولقد كتب عبدالله عددا من المؤلفات من بينها كتاب (جوازب القلوب ) و (مشكاة الانوار فى سيرة النبى ) صلى الله عليه وسلم و (النفحات القدسيه من الحضرة العباسية فى شرح الصلاة المشيشه )
و (تحريض الاغبياء على الاستعانه بالانبياء والاولياء ) وغيرها من المصنفات
ان السيد محمد عثمان الميرغنى الختم هو اوضح شخصيه فى تاريخ الاسرة الميرغنيه لقد اكتسب هذا الرجل اسرته مجدا عظيما واوجد لها احتراما ونفوذا مقدرين فى معظم اراضى السودان وارتريا
وتمكن بفضل ما حباه الله من قدرات ومواهب ان يؤسس قوه ضخمه وان يحدث تيارا عاتيا من تيارات الاصلاح والتغير التى بدلت خارطة الولاء والنفوذ فى السودان [/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 21:12

[b]يا كمبلاوى انا بتكلم عن النسب انت ونزار جيبوا لى نسب ماركس ولينين وقيفارا وبعدين نتكلم
خلونا فى النسب اولا [/b
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   السبت 26 أبريل - 23:25

AZHARI كتب:
الى عبدة الشيطان الى عبدة ماركس ولينين الى القلوب التائة اليك نزار اليك كمبلاوى سوال واحد من هو ماركس او من هو لينين وما هى السلاله التى ينتميان لهما اى بمعنى واضح وصريح لن تكن لهما سلاله اصليه

يعني هسة أبدأ أكاتبك كيف !!
أقول ليك يا عابد الميرغني ؟ وللا يا عابد الحسن ؟؟

ياهو ده الكلام الفارغ الـ ما بستاهل يردوا عليو ذاتو ، مع إني سبق وقلت ليك في البوست الفات ، وبالحرف الواحد ، ما يلي : (( ماركسيتي يا مسكين شرف لا أدعيه وتهمة لا أنفيها ، أما علاقتي بالشيطان فصعب عليك تلبسني ليها لمجرد إني ما ختمي مختوم على قفاه بخط كبير كلمة (غبي ،، داقس ،، خموم ،، رمتالي ،، الى آخر ما في قاموس العوارة من كلمات ) ..
الشيطان ده يا عمك إنت ذاتك أقلّ منه درجات في التوحيد ومعرفة الله الجد جد .. يكفي الشيطان إنو ما عبد غير الله وما سجد لغير الله ،، ما زيكم انتو الـ مشركين بربنا زول زينا وزيوو واااحد ، خلقه الله من طين، وإلى الطين يعود ..))

هسة بالله عليك تتطاول وتتقاصر وجايي تقول لي الجبرتي قال في مناقبه ،، والنابلسي حكى عن مآثره ؟؟
مناقب شنو ومآثر شنو يا زول ،، ومجد شنو العظيم الـ ارساهو محمد عثمان الختم ده وياتو نفوذ حققو في السودان واريتريا غير نفوذ الاقطاعيين وتجار الدين .. زول بيتاحر بـ نسبو ، ويشيل الأراضي من الناس عشان جدو الرسول ؟ وبرضو تقول لي اجيب ليك نسب ماركس ولينين وغيفارا ؟
الناس دي يا صاحب ما مهتمة بحكاية نسبي ونسبك المتخلفة دي ، ديل ناس أشغال وعمل دؤوب يؤتي ثمره لكل الناس بدون تفرقة ، ديل هم الـ فتحوا عيون الكتيرين للاقطاعية الـ زي بتاعت سيدكم ده الراكبين على ضهور الناس بالدهنسة والبركات المزعومة والانساب الهبطرش البتوديهم تووووووووووشك لغاية باب محمد صلى الله عليه وسلم ..
وهل نسب هؤلاء ـ إذا صحّ ما قاله لكم الجبرتي Very Happy ـ وصلتهم بالنبي يسمح لهم أن يضحكوا على البسطاء ويسرقوا حقهم؟ هل عشان عندهم صلة دم بمحمد صلى الله عليه وسلم يتاجروا بهذا الدم ويتعيّشوا بيهو ؟ نسيت الرسول العظيم قال شنو في أمر الشريف إذا سرق؟ ما قال للناس : والله لو أنّ فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها ؟؟؟ أها دي فاطمة بنته قال بيقطع يدها ،، تفتكر كان حيعمل شنو في زول جايي في القرن العشرين ينهب أراضي البسطاء بحجة إنو جدو النبي؟؟؟

ما تنتظرني اجيب ليك شجرة نسب ماركس ولينين وغيفارا ، ديل ناس مقطوعين من شجرة الدنيا ، وهايمين في دروب الإنسانية تعليم وثورة وإحقاق حق .. ديل لما كان أسيادك ديل بيدجنوا فيكم وفي القبالكم ، كانوا شايلين سلاح التنوير بيد وباليد التانية شايلين بندقية البناء الفعلي .. ناس شغالين بنيان في الأمم من كوبا لغاية ناميبيا ، ومن فنزويلا لغاية الكونغو ..

وبتتفلهم كمان وقايل الناس داقسة وما عارفة التاريخ ولا جايبة خبر السياسة ؟؟ بفرح شديد جايي تقول إنو الشيوعيين عندهم علاقة بالبعثيين؟؟ يا راجل خلي عندك ذمة .... اذا قدر الله إنو تكون في علاقة للبعثيين بأي طائفة أو حزب في السودان فما حتطلع من حزبكم وطائفتكم ، وما شابهكم من أحزاب وطوائف ، لأنكم انتو والبعثيين بس المشروقين بأوهام العروبة والمتباكين على ماولّى من أساطير الأولين ،،، ما يفرق بيناتكم هو العلمانية التي كان البعثيون يزخرفون بها عباءتهم المتسخة ..
نسب؟
نسب بتاع قلبك ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 0:57

[b]نواصل فى النسب يا نزار ما تقول لى ماركس مقطوع من شجرة - دا كلام ما بقتنع بيه هو مقطوع من شجرة انت بتمشى بافكارة الهدامه
نواصل
يشبه الكتور محمد ابراهيم ابوسليم نشاط محمد عثمان الختم فى السودان بموجات التغيير التى احتاحت المجتمع السودانى فى وقت من الاوقات مثل موجة تاج الدين البهارى الذى عل مسار الطريقه القادريه وحولها الى طريقة واسعه الانتشار بعد ان كانت طريقة العلماء ومحدودة النفوذ وموجة احمد الطيب البشير مؤسس الطريقة السمانيه وموجة محمد احمد المهدى التى حولت مجرى التاريخ فى السودان
ولد السيد محمد عثمان الميرغنى بالطائف فى قرية السلامه فى ربيع 1208 هـ /1793م ماتت امه وهو فى حوالى السابعه السابعه من عمرة (14) والنسبه فى الاسم ترجع الى جد يعرف بعلى الميرغنى مع اختلاف بين جدين كل واحد منهما يحمل اسم على ولقب ميرغنى يكتب باختلاف اضا فى طريقة رسم حروفه فتارة يكتب ميرغنى واخرى يكتب مرغنى واحيانا نجدة وقداضيفت اليه همزة فى اوله فيصبح (اميرعنى)[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 1:43

[quote="NIZAR"][size=18]شكرا للأب كمبلاوي مماشيهم بأرجلهم ..
انت قاصد الاب كمبلاوى زى الاب فيليب غبوش مثلا او زى اب بابا يوحنا الثالث -كمان متاثرين بالمسيحيه دى وصاكم بيها منو ماركس ولا لينين ولا قيفارا ولا عبدالخالق محجوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 1:51

[quote="NIZAR"][size ،،

وكان ازهري قد هددني بأسياده في قوله الظاهر في الرابط ايضا بـ : ما تلعب بالنار يا نزار وتتكلم عن اسيادك واسياد اسيادك " وهذا كلام العاجز ، واسلوب المتحايل الـ بتبكيو الريشة .
اخ نزار فى كلام العاجز اكثر من كدا ومن كلامك دا انت لسع زمن الريشه بقت الكتابه رساله بالموبايل انت
انا ما هددتك قلت ليك لا تلعب بالنار خائف عليك تحرقك وحسع حرقتك وكان ما حرقتك نورنى بنسب ماركس -ولا لينين -ولا يفارا -اوحتى عبدالخالق محجوب
ديل نسبهم بنتهى بالشيطان كان ما عارف اعرف .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdlwahab
Admin
avatar

عدد الرسائل : 982
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 16:14

عفوا على الدخول دون استئذان وسط هذا الطوفان,, ولكن وددت أن اشارك بمداخلة أزيل بها جهلي
الماركسية بحسب علمي ليست معتقد روحاني ولا يوتوبيا كمدينة أفلاطون,, بل نموذج ارشادي عملي علمي اقتصادي ومفتوحة لمساهمة البشرية , وقد استنبط الحزب الشيوعي السوداني من الماركسية ما هو ملائم للواقع السوداني وليس نقلا أعمى من الكتب وذلك في وثيقة أسماها (الماركسية وقضايا الثورة السودانية), وهي ليست بديل للقرآن والسنة كما يعتقد كثير من خلق الله ,, على الأقل في المفاهيم التجديدية لمنظريها السودانيين وحركاتهم المرتجلة في التجديد من أمثال الخاتم عدلان والحاج وراق أو حتى د. فاروق محمد ابراهيم وغيرها,

,فلا ينكر إلا جاهل الاسهامات التي قدمها مفكرين مثل بول باران وسمير أمين في المعرفة الإقتصادية
وحسب علمي أيضا أن ماركس
أما الشق الثاني من مداخلات الأخوة فيما يخص التصوف ,, فأنا نشأت في بيت (ختمي) كانت ليلالي المولد تقام في منزل جدنا (رحمه الله) والحوليات في شارع الفيل وليالي يوم الأثنين ,, ولكن لم أسمع أي لغط سياسي,, ولكن كان جواً روحانيا صافيا ,, فالصوفية رسخت الاسلام والعقيدة لدى معظم أهل السودان ,, وكانت خيارا سهلا للدعاة من المغرب وحتى الحجاز,, ولكنها أضحت الخيار الأسهل في الولوج إلى قصور الحكم ومآدب السلاطين,,
وسواء كان الحديث عن اليسار أو اليمين فالكل في حاجة إلى التجديد وحركة إصلاحية واسعة في سباق السلطة ووفق المتغيرات الحالية لواقع السودان الذي أضحى شعبه غائبا تماما ومعزول بمتاريس الهم والغم واضحى لا يعرف سوى فعلين فقط (فعل الأمر, وفعل الماضي) ,, فأين الحاضر و المستقبل ؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q8sudan.yoo7.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 16:40

[b]الاخ محمد نشكرك نحن لا نتكلم عن الصوفيه ولا نقارن بين الماركسيه والختميه - نحن نتكلم عن الاصل وعن النسب خليك مع الزمن [/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdlwahab
Admin
avatar

عدد الرسائل : 982
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 17:34

AZHARI كتب:
[b]الاخ محمد نشكرك نحن لا نتكلم عن الصوفيه ولا نقارن بين الماركسيه والختميه - نحن نتكلم عن الاصل وعن النسب خليك مع الزمن [/b]

ماهمنا من الأصول والأنساب,, الغاية شنو يعني؟؟؟ خلينا في الزمن ده الأنا وأنت عايشين فيهو هسي, خلينا في محصلة التراكمات الفكرية والطرح الذي قدمته الماركسية مقارنة بما قدمته الصوفية المسيسة,,, بدل الأنغماس في تعديد الأنساب والقبائل,, (خليك مع الزمن يا أبو الزهور),,ولا شنو فهمك؟أفيدنا أفادك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q8sudan.yoo7.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 17:39

يا[b] زول هوى نحن عاوزين نعرف نسب ماركس ولينين وقيفارا شنو كمان معاهم عبدالخالق محجوب ونزار وكمبلاوى ما اقوم اضيفك معاهم
خليك مع الزمن النسب اولا بعدين ندخل فى امور الدنيا[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط


ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 21:40

(عاوزين نعرف نسب ماركس ولينين وقيفارا شنو كمان معاهم عبدالخالق محجوب ونزار وكمبلاوى)

المشكله انك لسع عايش فى القرون الوسطى يعنى لحدى الان ما وصلت لعهد النهضه فما بالك بالعهد الحالى هو عهد العولمه .

ولسع تقول لى حسب ونسب واسياد وعبيد عشان كده نحنا لسع متخلفين عن بقية الامم.

بعدين مره عاملنا ماركسين ومره مسحين ارسى ليك على بر وبعدين كلمة الاب ده كلمه عاديه فمافى داعى تعمل ليها توم

وشمار وانت برضه اب ولا حتنكر دى كمان .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وله فى خلقه شئون
ه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 21:56

[b]انا ما عامل توم وشمار الف مرة انا كلمتك لا بعرف اعزف على العود ولا الـ كمان
الاب كمبلاوى -الاب يوحنا الثالث -الاب فيليب غبوش مسميات مسيحية -هل هى اخذت من الماركسيه الى المسيحيه ام من المسيحيه الى الماركسييه
كمبلاوى عندى سوال -
اليهود بيقولول عليهم حفدة القردة والخنازير
طيب
الشيوعيون بيقولوا عليهم حفدة شنو ؟
الخيارات
1/حفدة الشيطان
2/اولاد ابليس
اختار واحدة وجاوبنى ممكن تستعين بصديق واحد نزار ممكن[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط


ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 22:21

ده من فضل ربى انك ما بتعرف تعزف كمان

وخليك دائما محلق خارج السرب

أم الشيوعيون هم حفدة الاشتراكية وهم الحلم الاتى وهم حفدة المستقبل وهم الاعهد الجديد


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وله فى خلقه شئون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 22:23

معليش الاجابه خطا الاجابة الصحيحه حفدة الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط


ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 22:26

اخير من عبدة الجهل والتخلف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الأحد 27 أبريل - 23:50

[b] الى حفدة الشيطان نزار وكمبلاوى
نواصل تعريفكم بالختميه :-
ويجمعه الناس على ميرغنيته ومراغنه اشارة الى هذة الاسرة اما معنى هذا اللقب فهو كما اوضح السيد جعفر قائلا (فمنه لقبهم بالامارة والغنى والمعبر عنهما باميرغنى ومعنى امير بلسان الفارسيه الشريف وغنى بما ةهبه الله من سرة الظريف ) وقد المع السيد محمد عثمان الميرغنى الى ذات المعنى فقال ولقبه (ولقبه الميرغنى لقب به جدة السادس او السابع واصله كلمتان (اميرغنى) يتكلم عن نفسه وعن اصل اللقب الموجود فى اسرته ويجى فى اكثر من مصدر ان لقب (ميرغنى) لفظ مركب من كلمتين معناهما الشريف او الولى الغنى ويعتقد الدكتور ابوسليم انه من المحتمل ان يكون هذا اللقب نسبة الى مدينة بفرغانه فى اسيا اسمها (مرغينان)
توفى والد السيد محمد عثمان وعمره نحو عشر سنين فكفله السيد يسن فتلقى على يديه علوم الفقه والحديث والتفسير وعلوم اللغه وجلس للالتفاء بالحرم المكى وعمره بين الثالثةعشر ة والرابعة عشر
لقد ترجم له كثيرون منهم الشيخ عبدالله مرداد ابو الخير فى كتابه (نشر النور والزهر فى تراجم افاضل مكة من القرن ااعاشر الى القرن الرابع عشر ) الجزء الثانى ومنهم ايضا يوسف بن اسماعيل النبهانى فى كتابه (جامع كرامات الاولياء ) واورد ترجمته ايضا محمد بن عبدالحميد السراج فى كتابه (المناهج العليه فى تراجم السادة الميرغنيه ) ومنهم ايضا احمد بن ادريس ابن محمد النصيح صاحب الابانه وتلقى العلوم على العديد من علماء عصره منهم الشيخ سعيد العامودى والشيخ احمد عبداكريم الهندى والشيخ الازبكى وغير هؤلاء من المشايخ والعلماء وقد اخذ من شيوخه المتعددين خمسه طرق هى النقشبنديه -القادريه -والشاذليه -والجنيديه- والميرغنيه وهى طريقة جده المحجوب -وقد بنى - فى وقت لاحق -طريقته على اساس هذه الطرق الخمسه فكان يرمز بنقش جم بعد ان تنقل بين المشايخ انتهى به المطاف الى السيد احمد بن ادريس
لقد جاء السيد احمد الى مكه فى اواخر 1213هـ /1799 م حيث مكث بها اربعة عشر عاما عقد خلالها حلقات العلم والدرس واضحى قبلة لطلاب العلم من مختلف ارجاء العالم الاسلامى

نواصل [/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط


ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا راجيكم تفتحوا البوست   الإثنين 28 أبريل - 22:00

نحنا حنستفيد شنو ايوا انا عرفت عايز تورى الاسياد انك حافظ التاريخ ( شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاطر )

صفقوا لهو الود ده حافظ كويس لكن مافى اى حقيقة فى هذا الكلام لانهم حفظوكم العايزينكم تحفظوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنا راجيكم تفتحوا البوست
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: الملتقى العام-
انتقل الى: