الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 0:06

كتبتُ مرةً في واحد من خيوط هذا المنتدى كلاماً ، هذا نصه :
اقتباس :
مصر المأمنة ـ ايوة ، المأمنة ، كما كتبها أبونا الشيخ البرعي طيب الله ثراه ـ هي أسّ البلاوي السودانية . ليس لأنهم أذكياء ، ولكن لأن الحكام السودانيين على مرّ عهودهم لم يحسنوا التعامل مع هذه الدولة (الشقيقة؟؟) . واحد من هؤلاء الحكام باع لهم جزءاً عزيزاً من تراب السودان بمبلغ زهيد لا يتعدى عشرة ألف جنيه استرليني ، وواحد تاني باع ليهم الوطن كله عندما طردت مصر من الجامعة العربية .. وواحد تالت ترك لهم حلايب ، بحلوها ومرّها ، عشان ما يجرجروه في لاهاي بتهمة محاولة اغتيال حسني ، وما يزال الحبل على الغارب .. عشان كده ، ونكاية في تاج السر الحسن والكابلي اقول : مصر لا أختَ بلادي ، لا شقيقة .

واليوم أعيد إنتاج ما قلته مرةً أخرى ، وأزيد عليه مستلهماً الحملات التي يقوم بها نفرٌ من الشباب في عدة منابر مجاورة ، حيث يتصدون لجريمة كبرى تقوم بها حكومة الإنقاذ لمصلحة تمكين المصريين من السودان . هذه الحملة يتضمنها الرابط التالي : http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=160&msg=1207013912

الرجاء من كل الاخوة والأخوات هنا ، المشاركة والتفاعل مع هذه القضية الكبرى ، والجريمة البيّنة ، والتي يبقى السكوت عنها جريمة أخرى ..

اترككم تتأملون الفيديوهات والنقاشات التي ابتدرها الأخوة في سودانيز ، ونعود لنحكي سويا






آمنتُ بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خال اماسى



عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 2:01

كمان نحن ناقصين[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالشريف
مميز
مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2317
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: القاهرة اليوم : لازم نزرع في السودان   الخميس 3 أبريل - 2:11

العزيز نزار تحياتي جبنا ليك الرابط لحدي المنتدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gawasma
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 506
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 15:30

الرائع دوما NIZAR الغيارى أو ( الغيورين ) مثلكم يمنحوننا الأمل في ( بكرة أحسن ) لشعبنا وأمتنا
مصيبتنا أخي الكريم أكبر من ان تُقال أو تُحكى أو تُنشر .. وقد تساءلت في مقالات ومداخلات عديدة عن سر ضعفنا وهواننا بين الأمم ( العربية خاصة ) ونحن نتغنى اليل والنهار بما نحمل من صفاة الطيبة و ( الكمال ) هل العيب فينا أم في حكوماتنا المتعاقبة .. ولكني توصلت لحقيقة مرة ( على الأقل من وجهة نظري المتواضعة ) وهي قول الشاعر ( نعيب زماننا والعيب فينا .. وما لزماننا عيب سوانا ) ..

والموضوع كبير ومتشعب ، والجرح عميق ومؤلم ...

كنت قبل أكثر من ( عشرتين ) من السنين مكوثا في الكويت ، يافعا أتجول مع أبي رحمه الله بين الحقول الخضراء المترامية على الضفتين الشرقية والغربية للنيل الأزرق عند خزان سنار (مزارع الذرة - القطن - الفول - القمح - البامية - الكزبرة - الشمار - البصل ... وأسماء أخرى عديدة لخيرات الله من الخضر ) وعلى الجانب الآخر جروف و جناين المانحو والبرتقال والليمون وعيش الريف والبامبي والعجور والدردقو .. والعديد العديد من ذلك القبيل ... كنت عندما أحتاج أن أتنفس هواءً نقيا أعبر الخزان جيئة وذهابا أتأمل روعة الزمان والمكان ... وحتى عندما نهم بزيارة البندر ( حيث الرئيس بنوم والطيارة بتقوم ) كان الطريق إلى هناك ملئ بالخضرة والجمال والمزارع المترامية الأطراف لمشروع الجزيرة وغيره من المــشاريع ( كانت أيام يا NIZAR ) .. وبعيد قرار المنفى الاحتياري ( بحثا عن العلم ) كان الأمر يبدوا أفضل قياسا بالظروف السياسية والطبيعية آنذاك ...
ولكني عند عودتي للوطن بعيد حرب الخليج الثانية وجدت أن كل شئ قد انهار .. لم يعُد أبي وأقرانه كما كانوا في السابق .. لم تعُد مزارعنا كما هي خضراء .. كل شئ أصابه القحط والدمار فجأة .. وحل الفقر والبؤس في كل مكان .. وما سنار آنذاك إلى جزء من الانهيار السريع والعام الذي أصاب المشاريع الزراعية والمزارعين في كل ربوع الوطن ... الحديث ذو شجون أخي نزار .. وأظن أن الأمر له علاقة وطيدة بالموضوع المطروع حيث أن موقف السودان من أزمة الخليج قد تم استغلاله بصورة بشعة .. وذلك في تقديري كان هو الشرارة التي أنطلقت لتشعل حريق الانهيار في كل ناحية وصوب .. لا يزال ساستنا حتى الآن منهمكين في أطفائها ..

إن إحساسنا بالنقص ( ونحن لسنا كذلك !! ) هو السبب في تمكن الآخرين منا .. والنيل من أرضنا واستباحتها وأحسب أن قصدي مفهوما .. وأتمنى أن يشرح لي أحدا ( لماذا نحن دون سوانا متهمون بالكسل والتقصير ) ومنتديات العرب و تلفزيوناتهم ودواوينهم وهواتفهم مليئة بمشاهد السخرية والدونية حولنا ؟؟؟!
يؤسفني أني قد أكون نحيت منحا أكثر إيلاما .. من عبارة المزيع الأخيرة .. ولكنه الإحساس بالمصيبة .. والرغبة في ( بكرة أحسن ) لنا ولأجيالنا ..
أخي الكريم نزار .. ( التنمية البشرية ... ) قد تكون هي الحل .. والله من وراء القصد ...

ولك التحية والاحترام وخالص الود ...
قواسمة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 16:15


خال أماسي ،
تحياتي وتقديري ..

كما لو أننا ـ فعلاً ـ ناقصين !!!
من خلال كلام بعض المتداخلين في (الندوة) التي غطاها الفيديو ، تجدهم يتحدثون حديث الوداد والمحبة ، بأن الشعبين ـ أصلاً ـ شعب واحد ، وما الى ذلك من النفاق المصري المعروف ، في حين أننا نعلم تمام العلم أن (اولاد بمبة) لا ينظرون إلينا إلا على أننا كتل من "البوابين الكسالى" الذين لا يستحقون الحياة في كل هذا النعيم الشاسع .. أنهم يستكثرون علينا هذه الارض (الصالحة للزراعة؟) وهذه الأنهر الكثيرة .. تماماً مثل فكرة الصهاينة في فلسطين المحتلة : أرض بلا شعب لشعب بلا أرض . هكذا ، وعلى عينك يا تاجر ..
الذي يصيبك بالأسى أن الحكومة السودانية تعمل بجد واجتهاد نادر لتحقيق أحلام مصر في السودان .. ياخي مجذوب الخليفة قبل أن يذهب لملاقاة الخالق منح المستثمرين المصريين 150 ألف فدان مجاناً ( مجاااااااااااااااااااااااااناً) ،، تجد ذلك في الحوار المرفق في الرابط ، ولعلي اقتبس لك منه هذه الفقرة :

(* ما الخطوات التي اتخذت في سبيل تحقيق هذا التكامل؟

** يتم بالفعل تكامل زراعي بين البلدين في مجالات زراعة سكر البنجر والقمح والأرز، وهناك نتائج مذهلة تمهيدًا لإنطلاقة كبيرة يتم فيها استغلال 20% من الأرض السودانية، فقد قمنا بطرح 150 ألف فدان لكل مستثمر مصري بالمجان للعمل على زراعتها، وذلك بهدف تنمية السودان واستثمارًا للأموال المصرية بشكلٍ جيدٍ، كما تمَّ إنشاء مركز إعلامي عن الاستثمار في السودان يقدم كافة المعلومات والتسهيلات لكيفية الاستثمار في السودان.كما تمَّ الاتفاق على تكوين لجنة للأمن الغذائي بين البلدين بدأت بإعداد خطة للتكامل الغذائي وتشمل مشاريع تكاملية في محاصيل القمح والسكريات والحبوب الزيتية والبساتين والأعلاف والأرز. )


لسنا ضد أن تكون هناك استثمارات متنوعة بين البلدين ، لكن على أن يكون ذلك بشكل عادل يحفظ حقوق الكل ، وإلا ما معنى أن تمنح 150 الف فدان بالمجان لمستثمر اجنبي في بلدك ، من دون أن يكون هناك تبادل منافع كأن تمنحك دولة المستثمر حق شراء الأراضي الزراعية هناك .. (حق شرائها فقط ، دعك من أن تمنحها لك بالمجان)

150 الف فدان يا مجذوب الخليفة ، بالمجان ؟
دعواتي أن يسألك الله سؤالاً شديداً حول هذه النقطة ، ويقتص منك لشعب السودان المغلوب على أمره ، آمين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 16:17

عزيزي ود الشريف ،،
شكراً على نقل الفيديو ..
الله يخضر ضراعك ، قول آمين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 16:49

مصر يا اخت بلادى ياشقيقه (كان رضيتو او ابيتو ) انظروا الى انفسكم مشكلة جنوب السودان ما هى اسبابها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مشكلة دارفـــــــــــــــــــور اسبابها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عاوزين نثبت شـــــــــــــــــــــنو عشان
نعادى الشقيقه مصــــــــــــــــــــر وخاصة فى الوقت الحـــــــــالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 16:52

الأخ العزيز قواسمة

أثلجتَ صدري بمداخلتك العامرة بالاضاءات والإحالات التي قدتنا فيها إلى زمن قديم جميل ما يزال طرياً في الذاكرة .. والآن حلّ القحط وعمدت الحكومة الى دفع الناس دفعاً للمغادرة النهائية حتى يتسنى لها بيع الوطن بالجملة والمفرق .

وما قاله الشاعر (ولعله الامام الشافعي) : نعيب زماننا الخ ، لا ينطبق بشكل نهائي على أوضاعنا في السودان ، لأن هذا الشعب لطالما اعطى واعطى واعطى ، لكن نخبته التي تحكم لم تقدم له ـ على الاطلاق ـ ما يتناسب مع عطائه الممدود والمتصل . ماذا يفعل هذا الشعب اكثر مما فعل !؟
هذا الشعب جاهد ببسالة ضد الاحتلال ، بمعية قادة افذاذ كالامام محمد أحمد المهدي ، وناضل بشراسة ضد كل من سولت له نفسه الهيمنة على ارضنا وثرواتها ، بمعية رجال شاهقين كعلي عبد اللطيف وعبد الفضيل الماظ .. اكالمحجوب وزروق وغيرهم . لكن خلفهم خلفٌ ضيعوا كل تلك المواريث الرجولية ، بعهرهم وغبائهم وذاتيتهم المفرطة .. بشغفهم للسلطة وعشقهم للكرسي ورغبتهم في الأضواء .
وهذا الشعب هو الذي هدّ حيل العسكرية .. هو الذي أجبر الفريق عبود على الذهاب الى مقبرة التاريخ (مع أن لي رأياً في فترة عبود لاشتمالها على شيء من الوطنية في فترة من فتراتها) .. وهو الذي انقض على النميري وحطم دولته البوليسية العميلة .. وهو الذي ما يزال يقاوم تسلط حكومة الانقاذ الغاشمة ، بمزيد من الصبر ـ وهو الشيء الوحيد الذي تبقى في اليد المغلولة لهذا الشعب الأبي ...
وبين هذه الفترات المهمة من التاريخ ، ماذا فعلت النخبة؟ إن الاحزاب كانت ولا تزال تبيع الوهم لهذا الشعب حتى صارت الاوهام بضاعة كاسدة . ماذا فعل الديناصورات : الصادق المهدي / محمد عثمان الميرغني / حسن الترابي / محمد ابراهيم نقد ... لهذا الشعب؟ ما العطاء الذي يمكن أن يتفاخرون به إزاء الاعطية الكثيرة التي منحها اياهم شعب السودان على مر العصور ؟؟ محض أوهام . محض أوهام .

الآن ، والشعب محاصر بمخازي الكيزان والانقاذ ، ومشغول بتدبير لقمة العيش والبحث عن كرامة في بلد استبيح وإنسانية ممرغة في التراب ، تعمد الحكومة الى دق المسمار الأخير في النعش : هذا الوطن للبيع !!
وعلى محمد أحمد السوداني أن يقبل بالأمر ، أو يغادر ـ غير مأسوفٍ عليه ـ إلى الدار الآخرة ، أو إلى بلد آخر ، في أحسن الأحوال ..

التنمية البشرية !
من يحقق هذه الرؤية ، ومن يلتقطها ويحولها الى تجربة تمشي على الأرض ؟ هذه الحكومة؟ هيهات ..
هذه الحكومة تعمل جاهدة على تحطيم السوداني وافقاره من كل شيء : افقاره مادياً ومعنوياً واخلاقياً . افقاره من معنى أنه انسان وحسب .





آمنتُ بالله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 17:01

AZHARI كتب:
مصر يا اخت بلادى ياشقيقه (كان رضيتو او ابيتو ) انظروا الى انفسكم مشكلة جنوب السودان ما هى اسبابها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مشكلة دارفـــــــــــــــــــور اسبابها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عاوزين نثبت شـــــــــــــــــــــنو عشان
نعادى الشقيقه مصــــــــــــــــــــر وخاصة فى الوقت الحـــــــــالى

في ما يخصني ، انا غير راضي .. وما عندك سكة تخليني ارضى بالغصب يا استاذ ازهري .
بعدين كدي نورنا بالله عليك ، شنو هي اسباب حرب الجنوب؟ وشنو هي اسباب حرب دارفور ؟

أما اننا ندعوا الى معاداة مصر (وخاصة في الوقت الحالي!!) فبالله عليك ما تقولني شيء أنا ما قلته .
ركز يا عمك ،، رككككككككككككككككككككككككككككككككككككككز ..

مصر دي شايلة مننا قطعة واطة اسمها حلايب ، وللا انا غلطان؟ نخليها ليهم يعني؟
ليه الحكومة دي تدي المصري 150 الف فدان مجانا في السودان؟؟ هل ممكن تدي مساحة زي دي (او اقل منها بمراحل) لأي سوداني ؟؟؟؟ وهل السوداني له قيمة في مصر (شقيقتك دي) ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdlwahab
Admin
avatar

عدد الرسائل : 982
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 17:50

والله ده موضوع خطير للغاية,,, ده استثمار غذائي أم استعمار غذائي؟؟

لكن نحن دراساتنا وين؟؟ كم استهلاكنا من القمح؟؟ وكم المستورد؟؟ هل مازلنا نستورد قمح ؟؟ دي تبقى عوجة كبيرة خلاص,,, خمسة ألف فدان يزرعها فلاح مصري ,, حسب ما أعلم في عهد الاستعمار التركي استجلبوا فلاحين مصريين ودخلوا بسواقيهم وزرعوا لمصلحة المواطن المصري في أرض السودانيين وهم يتفرجون,, وأكثر شيئ مقزز كلمة (نقل الخبرات والتجارب) كما مذكور في كتاب تاريخ السودان الحديث,,
,كأن الزمن يعيد نفسه ولكن بلونية مختلفة ,,
أخي قواسمة,, والله السودان فيهو كرم زائد عن حده ,, وطيبة زائدة عن حدها (عند المصريين بمعنى العبط) ,,,

حتى الطير يجيها جيعان ,,,,الخ ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q8sudan.yoo7.com
Montasir
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 114
تاريخ التسجيل : 08/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 19:29


ليس لي اخي نزار تعليق اضيفة علي مااضيف من قبل الاخوة المتداولون للموضوع ولكن من وجهة نظري هي النظرة الدونوية لكل العرب من جهة ساستنا وإحساس النقص التكويني لديهم يجعلهم يلهثون لهم بكل مايملكون ولكن اذا واذا هذة لا اعرف متي يتم حلها عند سياستهم فاقول اذا التزمنا اماكننا ونظرنا لهم بانهم هم المحتاجين لثرواتنا وقتها سيكون لكل مقام مقال
والا ذلك الحين اخي نزار تظل مشكلتنا قائمة بيننا وبينهم مادام ساستنا علي حالهم
لك التحية علي هذا البوست الشيق لما بة من مادة تستحق الوقوف عنها كثيرا وكثيرا وله مابعده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمبلاوي
عضو نشط
عضو نشط


ذكر عدد الرسائل : 871
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 20:27

ااااااااااااخ يابني يانزار
هذا موضوع كبير ومشرور في اجسادينا كالسرطان وكالنار في الهشيم
المشكله الكبرى اننا دائما متهمين ودائما في حالت دفاع عن النفس
والمشكلة الثانية انه في كثير مننا محناجين الى تربية وطنية زى اخونا الموجودين وقاعدين يطبلوا في هذا الرابط : http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=160&msg=1207013912.
والاخ قوسمه جاب المفيد واكثر من التنمية البشرية هى التربية الوطنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 21:39

[b]استاذ نزار
لماذا الشقيقة مصـــــــر ؟؟؟؟؟؟؟
ومن ثم ان تتحدث عن حلايب ؟ اسالك عن اين ثرواتنا فى البحر الاحمر مع السعوديه ولم يتم الحديث عنها ؟ اسالك ايضا عن اراضينا مع ارتريا واثيوبيا كم نفقد فيها كل ساعة ؟ اسالك عن اراضينا وثروات جبال اتمانونج مع كينيا التى فقدناها اسالك عن اراضينا من كاى الى حدود اروا فى يوغندا -اسالك عن اراضينا مع الكونغو وافريقيا الوسطى كم فقدناها وانت لا تدرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اسالك مع حدودنا مع تشاد كم فقدناها وتم تدنيس الاراضى بقوات اجنبيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اسالك عن المصيبة الكبرى جبل عوينات حدود ليبيا لماذا لا يتم الحديث عنهــا ؟؟؟؟؟؟؟
ان كنا فقدنا اراضينا اين خير الاراضى السودانيه من محاصيل زراعيه وانتاج اكبر من الصمغ العربى اين يذهب بترول السودان وما هو مغزى الوجود الصينى فى السودانى والماليزى والهندى او تحديدا شرق اسيا بصفة خاصه يا استاذى بلد ضاع - وقيم انتهت وتراث راح انت ماسك لى فى الشقيقه مصرى -الاتراك والسوريين تملكوا المواصلات -الاردنيين واللبنانيين تملكوا الاراضى السودانيه ؟؟ والفلسطنيين اصبحوا اسياد البلد انت فين واليمنيين بداوا للعودة للعمل فى السودان
زعلان من الاشقاء فى مصـــــــــر وهم اقرب الشعوب الينا
نسال الله الوحدة مع الشقيقه مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 23:40

استراتيجية " حتى الطير يجيها جعان " دي يا وهبة ، هي التي يصدقها بعضنا و تجعلنا مضحكة بين الأمم ..
كما لو كانت كوميديا سوداء ، هذه العبارة المتهالكة ، لماذا نطعم طيور الآخرين فيما نحن نتضور جوعاً ؟؟
سؤالك عن الدراسات والاحصاءات مهم ، لكنه متفائل جدا . في بلدنا لا يعتدّون بمثل هذه المسائل المرتبطة ارتباطا عضويا بخطط التنمية والتعمير ، كل شيء يأتي ويذهب بمعية الاقدار ، فلا دراسات جدوى ولا تصاريف منطقية للاشياء .. رزق اليوم باليوم ، واصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب .
الحكومات الجيدة هي التي تقوم بتفعيل مراكز الدراسات الاستراتيجية ودعمها ، وتهتم بالأجيال والعقول والخبرات وتنفق عليها بسخاء لتتم الاستفادة منها في المشاريع التنموية بكافة أشكالها .. هذا نادر الحدوث في سودان اليوم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 23:44

كلامك يا منتصر ذكرني مقال قديم كتبته ايام حياتي في المغرب ، عن لهاث الحكام في السودان لكل ما هو عربي عنوانه ، اذا لم تخني الذاكرة : "كنا أول دولة افريقية فصرنا آخر دولة عربية ".. وهذا محكّ غميس ، نحتاج إلى كلام كثير لسبر أغواره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الخميس 3 أبريل - 23:48

فعلاً ـ ابوي كمبلاوي ـ هذه واحدة من مشاكلنا : الدفاع عن النفس ..
نشعر بأن هويتنا مثقوبة ، فلا العرب يؤمنون بعروبتنا ، ولا الافارقة يصدقون افريقيتنا .. ونتوه نحن بين اشواط الاثبات لهؤلاء واولئك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الجمعة 4 أبريل - 0:06

AZHARI كتب:
[b]استاذ نزار
لماذا الشقيقة مصـــــــر ؟؟؟؟؟؟؟
ومن ثم ان تتحدث عن حلايب ؟ اسالك عن اين ثرواتنا فى البحر الاحمر مع السعوديه ولم يتم الحديث عنها ؟ اسالك ايضا عن اراضينا مع ارتريا واثيوبيا كم نفقد فيها كل ساعة ؟ اسالك عن اراضينا وثروات جبال اتمانونج مع كينيا التى فقدناها اسالك عن اراضينا من كاى الى حدود اروا فى يوغندا -اسالك عن اراضينا مع الكونغو وافريقيا الوسطى كم فقدناها وانت لا تدرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اسالك مع حدودنا مع تشاد كم فقدناها وتم تدنيس الاراضى بقوات اجنبيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اسالك عن المصيبة الكبرى جبل عوينات حدود ليبيا لماذا لا يتم الحديث عنهــا ؟؟؟؟؟؟؟
ان كنا فقدنا اراضينا اين خير الاراضى السودانيه من محاصيل زراعيه وانتاج اكبر من الصمغ العربى اين يذهب بترول السودان وما هو مغزى الوجود الصينى فى السودانى والماليزى والهندى او تحديدا شرق اسيا بصفة خاصه يا استاذى بلد ضاع - وقيم انتهت وتراث راح انت ماسك لى فى الشقيقه مصرى -الاتراك والسوريين تملكوا المواصلات -الاردنيين واللبنانيين تملكوا الاراضى السودانيه ؟؟ والفلسطنيين اصبحوا اسياد البلد انت فين واليمنيين بداوا للعودة للعمل فى السودان
زعلان من الاشقاء فى مصـــــــــر وهم اقرب الشعوب الينا
نسال الله الوحدة مع الشقيقه مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر[/b]

أنا أحرص دائما على اقتباس كلامك يا أزهري ،
لأنك تقول كلاماً وسرعان ما تقفز عنه إلى غيره ، من دون التثبت من معلومة ، ولا التعمق في فكرة ، ولا التمعن في ما خلفته يداك من غبار الكتابة .

وإذا صدق ما قلته في كلامك المقتبس أعلاه ، فإن المصيبة مصيبتان . لأنك هنا على دراية بالأخطار التي تحيق بالوطن ، ومع ذلك تستخدم نظرية (لو دار ابوك خربت ، شيل ليك منها شيلة) ..
اذا كان السودان مقطع الاوصال بهذه الكيفية التي قلتها انت ، فإنك في المحصلة النهائية لا تهتم ، بل الأرجح أنك تريد أن يغتنم المصريون الفرصة ويجوا يخموا قبال ما الصينيين والفلسطينيين والاتراك يكملوا البلد !! تهمك مصر أكثر من كل الجراحات التي اقعدت السودان على مرّ حكامه الأغبياء ..

واذا كنتَ قد فهمتَ كلامي في بداية هذا الخيط ، فإنني لست ضد الاستثمار من كل صوب ، ولا ضرر عندي اذا كان المصريون يعاملون مثلهم مثل غيرهم ، فالعالم أصبح بقعة واحدة تتجول فيها الاموال والبشر وتتعدد المنافع ، لكن لم يسبق أن سمعت بأن الحكومة دي بالذات منحت الصينيين فدانات مجاناً عشان يزرعوها أرز !! لكني جئتك بالاثبات حول الـ 150 الف فدان التي تبرع بها مجذوب الخليفة لكل مصري مجاااااااااااناً .. ألا يستفزك مثل هذا الكرم المبالغ فيه ؟؟

أما موضوع (خيرات البلد : البترول والصمغ والزراعة ) بتمشي وين ، ووين عائداتها ؟ فهذا السؤال طرحته أنا أكثر من مرة في هذا المنتدى .. وإنْ كنتُ أضمر الاجابة ، لأنها معروفة بالضرورة لكل سوداني غير غشيم ..


لا تتقافز يا أزهري .. سألتك أسئلة مباشرة عن اسباب حرب الجنوب وحرب دارفور ولم تعرني اهتماماً .


ونلتقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الجمعة 4 أبريل - 0:42

لا تتقافز يا أزهري .. سألتك أسئلة مباشرة عن اسباب حرب الجنوب وحرب دارفور ولم تعرني اهتماماً .

الاخ الاستاذ نزار
تمرد الجنوب اعسطس 1955 قبل ان ينال السودان استقلاله - والحرب العالميه القادمه حرب مياه وحرب الجنوب فى حد ذاتها خلقت اول تمرد فى توريت -نحن اهل السودان طيلة هذة الحرب لم نجنى منها سوى الدمار وفقدنا ارواح من خيرة رجال البلد وشباب البلد وانت عارف دا كويس اذن حرب الجنوب خلقت من اجل الوصول الى نيفاشا ولا ندرى ماذا ستكون الاستفتاء الخاص بالبد بعد تقرير المصير -اذن الرؤيا اصبحت واضحه لنا السؤال لماذا تم ايقاف قناة جونقلى ولماذا بدا التفكير فيها حاليا للمرحلة المقبله
اذن حرب الجنوب لو ادت الى دوله فى جنوب السودان جديده سيكون هناك ضرر مستقبلى لشمال السودان بالاضافة الى مصر شمال الوادى لان فى اعتقادى التحكم فى مياه النيل جنوبا كارثه والسبب النزاع فلى ابيئ حرب اخرى اتيه لا ريب فيها اذن مشكلة الجنوب كارثة السودان مستقبلا
بخصوص الشقيقه دارفور - السبب الرئيسى الحكومه السودانيه والمشكلة تدولت لاهلنا فى دارفور ولكن لننظر الى دارفور بها يورانيوم -ذهب - بترول -خيرات الدنيا كلها -ارضى زراعيه -ماشيه -صمغ عربى الخ ولا تنسى ان فى دارفور مياه جوفيه تكفى ثلثى العالم
لذا كبرت هذه المشكله نحن نحمل السلاح ضد بعضنا -البعض ولا ننظر لخيرات بلدنا الضائعه
سوالى هل هناك اى دور من الشقيقه مصر فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاجابه لان مصر لا تريد ان ظهرها مكشوف
وهذا لمصلحة السودان قبل مصر اذن العداء مع مصر ليس لصالحنا ولا الى صالحهم هى مصلحة شعوب مشتركة ولما العداى مع مصر ؟؟؟؟؟ مصر التى حضنت عبدالخالق محجوب عندما نفاه نميرى - مصر الى احتضنت المعارضة السودانيه - مصر العروبه وقال الله تعالى
(ادخلوا مصر امنيين )
اما عن ما ذكرته ان العالم كله دخل السودان -وخاصة شرق اسيا وخاصة الصين وبقية الدول العربيه التى ذكرتها من قبل وعندما انفتحت بلادى مع مصر تم الاحتجاج -عشان 150 الف فدان والغرض منها استثمار الاراضى وزراعتها لما تلك الثوره التى تقودها وتقول مصر لا اخت بلادى ولا شقيقه ؟ ما الدافع فى ذلك
السودان من مصر -ومصر من السودان ولو تمت الوحدة بين الشعبين السودانى والمصرى الشقيقين لاستفدنا واستادت مصر وفى راى الافضل لنا الاشقاء فى مصر افضل من غيرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق سليمان محمد امام
عضو نشط
عضو نشط


عدد الرسائل : 196
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الأحد 6 أبريل - 19:47

مصر لا اخت بلادى ولن تكون ولكن ما بين عروبتنا وافريقتنا تتقاذفنا الامواج ولكن ما ادركه تمام الادراك ولا يلبسنى فيه الشك بان هذه المواضيع لا بد ان تثار على طاولات موسعة للنقاش واتمنى ان لا يكون مثل مؤتمر الجامع فلابد من نقاش مستفيض حتى ندرك اين نحن من هذه الاشياء هل نحن عرب ام افارقة ولكن ما لدينا ليش لدى غيرنا فيكفينا من الشموخ والكبرياء اننا من السودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الأحد 6 أبريل - 22:16

يا ازهري كلامك ده خارم بارم ، تبلو وتشرب مويتو ..
انا هسة ما فاضي ليك ، عندي عدد حيمشي المطبعة بباقي اليوم ده ..
لكن ليك عليّ ، ما بتأخر عليك في اليومين الجايات ديل ، فـ بل راسك من هسة .
انتو يا اتحاديين ماشين بحكاية (مصر ام الدنيا) وناسيين إنو( السودان ابوها )!؟!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الأحد 6 أبريل - 22:19

الصادق سليمان ، مرحب بيك
سامحنا ما سمعنا بجيتك ، وإلا كنا رحبنا بيك بأحسن من كده ..

شكرا على المشاركة ، والبوست مفتوح فعلا للنقاش وجرد كل اسباب توهان الهوية ،
الهوية الـ اتحاديين عايزين يودوها (سقط لقط) بحنكهم الـ بيش ده




( ازهري يا قدس الله سرك : انت صعيدي؟ )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الأحد 6 أبريل - 22:48

شكرا نزار
ما سمعت ود البرعى فى مصر المؤمنه قال شنو
والصعيدى محمد بواب رسول اللــــــــــــــــــــــة

لا تنســـــــى نـزار
حطب النــــــــــــــار

اسال ليه المغفــــــره
مصــــــــــر المؤمنــــه
باهــــل اللــــــــــــــــــه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الأحد 6 أبريل - 23:22

AZHARI كتب:
شكرا نزار
ما سمعت ود البرعى فى مصر المؤمنه قال شنو
والصعيدى محمد بواب رسول اللــــــــــــــــــــــة

لا تنســـــــى نـزار
حطب النــــــــــــــار

اسال ليه المغفــــــره
مصــــــــــر المؤمنــــه
باهــــل اللــــــــــــــــــه

باللاي * انتو "بوابين" حتى في المديح والصلاة على النبي؟
ياخ لكن مصيبتكم مصيبة .. مصر دي ان شاء الله تضوي ليكم .


صنفرة 1 :
*باللاي : قاصد بيها (بالله) ،، بس بالمنطوق الدارجي السوداني .
صنفرة 2 :
يا ازهري يعني هسة انتَ قافل على أني ح اخش النار ، وانت داخل الجنة؟
أها كان كده ، الترابة دي في خشمك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الإثنين 7 أبريل - 0:01

رجع لينا صـــــــــــــــــــــــــــورتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdlwahab
Admin
avatar

عدد الرسائل : 982
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة   الإثنين 7 أبريل - 14:09

الأخ الصادق سليمان مرحبا بك ,, وحللت سهلا
مصر ساهمت في ترسيخ مفاهيم كثيرة مغلوطة عن السودانيين ,, ولديهم النظرة الدونية حتى لأبناء النوبيين المصريين ,, فمجتمع الوسط (المتحضر والمنفتح) في القاهرة ( لاحظ انهم يطلقون على القاهرة مصر) هو خليط من عدة أجناس ,,, والعروبة التي يتحدث عنها أزهري الآن في سيرة التاريخ ,,,
أما بخصوص عروبتنا وأفريقيتنا فالموضوع ذو شجون وياريت نفرد له الكثير
وقد بدأت في طرح هذا الموضوع في زاوية أخرى في هذا المنتدى أرجو المرور والاطلاع على الرابط ادناه

http://q8sudan.yoo7.com/montada-f5/topic-t634.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://q8sudan.yoo7.com
 
مصر لا أخت بلادي .. لا شقيقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: الملتقى العام-
انتقل الى: