الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
الملتقى الحر يرحب بك ويتمنى لك يوما سعيدا
يرجى تسجيل دخول لمشاهدة المنتدى كاملا وامكان المشاركة بالكتابة والتعليق
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الملتقى الحر للسودانيين بالكويت

مساحة لطرح ومناقشة قضايا وهموم أبناء الجالية بكل حرية وصراحة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
NIZAR


ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة Empty
مُساهمةموضوع: بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة   بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو - 17:09

بسم الله الرحمن الرحيم

* وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال *

هذا بيان للناس حول الخلاف بين الجالية والسفارة
أيها الإخوة والأخوات أعضاء الجالية المحترمون

لعل بعضكم على علم بالخلاف الذي وقع بين الجالية والسفارة ممثلة بالسيد القائم بالأعمال آنذاك والسيد القنصل على خلفية ما دار في الجمعية العمومية من محاولات تدخل السفارة في فرض تصوراتها الحزبية والسياسية الضيقة على الجالية ومحاولات الإلتفاف على حق القاعدة في اختيار جاليتها على أساس ديمقراطي والسعي لإيصال أشخاص بعينهم سبق لهم أن تلقوا الدرس من الجمعية العمومية حين أعلنت رفضها لهم في انتخابات نزيهة لم يطعن فيها أحد وقد وقفنا أمام ذلك التوجه بالحزم اللازم وتصدينا له بقوة في اجتماع الجمعية العمومية كما شهد بعضكم أو نقل له من حضر .

وبعد تلقيهم تلك الهزيمة القاسية وانهائنا للإجتماع وخروجنا ، حصحص الحقد في قلوب أعداء النجاح ودعاة الإختلاف وأكملوا مكيدتهم المدبرة سلفا في تلك الليلة وشكلوا ما سموه لجنة للتشاور في اختيار اللجنة التنفيذية وكأن الجمعية العمومية عاجزة عن ممارسة حقها في الإختيار وهي في حاجة لمن يفكر بدلا عنها وكأنهم أحسن فهما من غيرهم أو أكثر حرصا على الجالية من الآخرين وقد تلقى أصحاب المقترح درسا آخر حين رفضنا الإعتراف بأي لجنة وأكدنا حق المجلس الحالي ولجنة الإنتخابات التي شكلناها فقط في الإعداد والإشراف على الإنتخابات .
وحين شعرت السفارة ومن لف لفها بحرج الموقف أوكلت المهمة في محاولة حل المشكلة للأخوين الأستاذ محمد يس والأستاذ عبده طه وقال القائم بالأعمال " انتو شلتو مننا هم كبير" وكأن أحدا طالبه بحمل ذلك وقد بذل الأخوان مساعي جادة و بدءا مشاورات مطولة مع عدد كبير من الإخوة وقد امتنعنا خلال كل تلك الفترة من تصعيد الموضوع سواء في أجهزة الإعلام أو مع الجهات الرسمية والتشريعية بالسودان أو على المستوى الإجتماعي بالكويت نزولا عند رغبة الأخوة الأجلاء لقناعتنا وقناعتهم بالحرص على عدم تفاقم الخلاف .

ومع أننا تمسكنا في نهاية المطاف بالإنتخابات والسماح للجنة الإنتخابات بممارسة عملها في أقرب وقت فقد اقترح الإخوة السعي بين أبناء الجالية في المناطق لاختيار ممثلين عنهم ليترشحوا في الإنتخابات مع حفظ حق غير هؤلاء الذين يتم اختيارهم في الترشيح وقد ثبتنا تحفظنا على هذا المقترح الذي سيواجه مصاعب عملية عند التطبيق بالإضافة إلى أنه يشكل شكلا من أشكال الوصاية على الآخرين وتحايلا على الدستور الذي لا لبس فيه فيما يتعلق بالإنتخابات وذلك بعقد ما يشبه الإنتخابات الفرعية كما أن أي قائمة يسفر عنها المقترح إنما تعتبر لدى الكثيرين قائمة لا تمثلهم وقد يتداعون لمنافستها.

وقد تم ابلاغنا أن السفارة قد وافقت على فتح باب الترشيح ورفع تجميد لجنة الإنتخابات فيما قال أصحاب المقترح بأنهم سيسعون بين الناس في المناطق لتحديد ممثليهم ويقع عليكم وحدكم كأعضاء في الجالية مسؤولية التعاطي مع ذلك التوجه وقبوله من عدمه على أن يتم الوضع في الحسبان أننا لن نتعامل مع أي شخص لا يقدم نفسه للجنة الإنتخابات للترشيح حتى وإن تمت تزكيته من أي جهة كانت أو جماعة.

ولعل الكثيرين لم يكونوا على علم بمجريات الأحداث التي نوجزها في الآتي :

- اجتمع مجلس الجالية بتاريخ الجمعة 2/5/2008 وكلف المختصين باعداد خطاب الدورة والميزانية وأقر جدولا مبدئيا لعقد الإنتخابات بحسب المواد الخاصة بذلك في الدستور.
- أخطر رئيس الجالية بتاريخ الأحد 4/5 السيد القائم بالأعمال بقرار المجلس .
- بتاريخ8/5 رد السيد القائم بالأعمال بكتاب شكك في خطوة المجلس ووصف ذلك بالأمر " الخطير " الذي كان يجب التنسيق فيه مع" الراعي الفخري للجالية" وأنه لا بد من عقد جمعية عمومية للتشاور في كيفية اختيار مجلس جديد وطلب الإجتماع برئيس الجالية .
- بتاريخ 10/5 رد السيد رئيس الجالية مفندا مزاعم القائم بالأعمال وأكد حفظ المجلس لحق " الرعاية الفخرية" للسفير وأحاله إلى الدستور الذي يمنح المجلس وحده حق تحديد جدول واختيار لجنة الإنتخابات كما أكد على أن الدستور حدد كيفية إجراء الإنتخابات بوضوح وهو أمر لا يستدعي أخذ رأي أفراد أو جمعية عمومية وأن للمجلس وحده الحق في الدعوة لجمعية عمومية من عدمه واشترط الإلتزام بأجندة الدعوة للجمعية العمومية وعدم الخروج عنها بحيث تقتصر على مناقشة خطاب الدورة والميزانية فقط في حال انعقادها كما أكد على استعداده للإجتماع به في الوقت الذي يناسبه آملا أن يكون الدستور هو المرجع الذي نحتكم إليه جميعا.
- بتاريخ 10/5 نفسه اجتمع السيد رئيس الجالية بالسيد القائم بالأعمال بحضور السيد القنصل أونور أحمد أونور والسادة صبري حامد سكرتير الجالية وعبد الفتاح حسين عضو اللجنة التنفيذية وبعد نقاش مستفيض تخلله شد وجذب سنعرض له في حينه بالتفصيل حيث كشف السيد القائم بالأعمال عما يحاك ربما دون دون قصد حين قال إن البعض قد إتصل به لطلب عقد الجمعية العمومية فكان رد رئيس الجالية "إن كانت نوايا هؤلاء سليمة فلم لم يتصلوا بي وهل كنت تتوقع أن نرفض طلبهم وما الذي يمنعنا من عقد الجمعية !؟ إننا نعرف أكثر منكم ما يرمي إليه هؤلاء ونؤكد أننا لن نسمح بمناقشة أي أجندة أخرى بخلاف الدورة والميزانية حتى لا يتم طرح مواضيع خلافية ".
- تم الإتفاق في نفس الإجتماع على عقد الجمعية العمومية وأكد رئيس المجلس للسيد القائم بالأعمال بأنه يحمل السفارة المسؤولية عما يسفر عنه الإجتماع من تداعيات إذا لم يتم التقيد والإلتزام الصارم بما تم الإتفاق عليه وقد أكد السيد القائم بالأعمال على موافقته والتزامه بذلك وهو ما اضطر رئيس الجالية للكشف عنه في الجمعية العمومية حين لم يلتزم القائم بالأعمال الذي أدار اللقاء بما تم الإتفاق عليه .
- بتاريخ 19/5 خاطب رئيس الجالية السيد القائم بالأعمال بتفاصيل إتصالاته بأعضاء لجنة الإنتخابات وقبولهم التكليف من حيث المبدأ .
- بتاريخ 21/5 دعا رئيس الجالية لجنة الإنتخابات للإجتماع كما دعا السيد القنصل للحضور كمراقب وحضر بعض أعضاء اللجنة وتم الإتصال بمن لم يحضر كما تم الإتفاق على اختيار الرئيس والنائب والأعضاء وتم انسحاب السيد رئيس الجالية والدكتور فيصل عابدين من عضوية لجنة الإنتخابات لإفساح المجال للجنة لممارسة نشاطها بحرية كاملة وقد كتب رئيس الجالية كتابا بخط اليد- تسلمه القنصل في ذات الجلسة- للسيد القائم بالأعمال يبلغه فيه بما تم في الإجتماع ويطلب من السفارة الموقرة تسهيل مهمة لجنة الإنتخابات .

- على ضوء كتاب رئيس الجالية وجه القائم بالأعمال كتابا للسيد رئيس لجنة الإنتخابات لمزاولة مهامها .
- أعدت لجنة الإنتخابات خطة عملها وجدول الترشيح والطعون والإنتخاب ونشرت نسخة أولية من كشوف الناخبين بالسفارة إطلع عليها كل من حضر الجمعية العمومية.
- بتاريخ 23/5 تم انعقاد الجمعية العمومية وقد سارع القائم بالأعمال بالجلوس على المنصة والإمساك بالميكرفون للتقديم وادارة الإجتماع دون اتفاق مسبق مع الجالية ولم يكن من اللياقة التنازع حول من يقدم اللقاء خاصة وأنه ألزم نفسه أخلاقيا مسبقا بأجندة الإجتماع إلا أنه قد إتضح لنا أن النية كانت مبيتة بالإتفاق مع آخرين للخروج على الأجندة.
- قدم السيد القائم بالأعمال رئيس الجالية لعرض خطاب الدورة والميزانية .
- قدم القائم بالأعمال بنفسه ممثل لجنة الإنتخابات لعرض جدول الإنتخابات كاملا.
- استمع رئيس الجالية لكافة الإنتقادات والتعليقات وقام بالرد عليها جميعها مفندا الآراء المتحاملة على أداء الجالية والمدسوسة من قبل أعداء النجاح حتى يئس المتربصون وللأسف كان معظم الذين ارتفعت أصواتهم ممن لم يسددوا اشتراكاتهم ولم تعرف لهم الجالية أي موقف يحمد لهم ومنعنا الأدب من طردهم من الإجتماع بنص الدستور أو منعهم من المشاركة أو حتى إحراجهم أمام الحاضرين بعرض كشوفات الذين سددوا اشتراكاتهم.

- خرج السيد القائم بالأعمال عن إطار الأجندة المحددة وذلك بالسماح لأشخاص بعينهم للحديث عن تكوين لجنة وهو ما أثار تلك التداعيات المؤسفة والتي أدت للتنابذ بالألقاب بين السيد القائم بالأعمال والأخ أزهري وآخرين حتى اضطر القنصل لغلق السفارة بالمفتاح بعد أن تم اخراج الأخ أزهري بواسطة وسطاء .
- اعتذر رئيس الجالية عما بدر من الأخ أزهري مؤكدا على احترام السفير والسفارة بغض النظر عمن بدأ بالتعدي اللفظي على مسمع ومرأى من جميع الحاضرين وهو الأمر الذي قيل أنه اعتذر عنه لاحقا .
- تم تقديم عدة مقترحات رفضها أعضاء المجلس بحزم وأصروا على ألا يتم طرح أية مقترحات أخرى بخلاف التصويت على إجازة خطاب الدورة والميزانية وتحت ضغط أعضاء المجلس تم ترتيب المقترحات حيث تم البدء في المقترحات باجازة الخطاب والميزانية وبمجرد التصويت على ذلك بالموافقة شكر رئيس الجالية الحاضرين مؤكدا أن هذا هو ما تمت الدعوة له ويعتبر بذلك الإجتماع منتهيا وخرج ومعه أعضاء المجلس وعدد كبير من الحاضرين وكان ذلك هو التصرف الأمثل تجاه الذين لا يقيمون وزنا لتعهداتهم " كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون ".
- إزاء إحباط خطة القائم بالأعمال ومن زينوا له تصرفه أصر ومن معه على تكملة الإجتماع بمن تبقى وخرجوا منه بتوصية بتكوين لجنة من القائم بالأعمال والقنصل ورؤساء الجالية السابقين وجميعهم غير موجودين ولم يستشر أي منهم وذلك للتشاور في كيفية تكوين لجنة تنفيذية ضاربين بالدستور عرض الحائط.
- بتاريخ 24/5 جمدت السفارة عمل لجنة الإنتخابات وكان ذلك تعبيرا عن الهزيمة التي حاقت بهم في الإجتماع وانتقاما من مجلس الجالية في مخالفة صريحة للدستور مستندين بالباطل على ما أسموه قرار الجمعية العمومية ورفض يومها القنصل استلام طلبات الترشيح التي لم يقصد منها عند تقديمها إلا التأكد مما أشيع عن تجميدهم للجنة.
- تجاهلت السفارة مجلس الجالية الجهة الرسمية واكتفت كما قال القنصل باخطار لجنة الإنتخابات بتجميد عمل اللجنة حتى اشعار آخر.
- بعد ضغوط منا وتيقن السفارة من خطأ موقفها أرسلت نسخة من كتاب التجميد معنونة باسم السيد الرئيس السابق للجالية .
- أعاد السيد رئيس الجالية أصل الكتاب للسفارة موضحا أنه الرئيس الحالي وسيظل كذلك حتى انتخاب رئيس جديد وعقد جلسة التسليم والتسلم وذلك بنص الدستور وأنه لن يتم استلام أي كتاب من السفارة باسم الرئيس السابق مرة أخرى .
- بعث رئيس الجالية بخطاب للقائم بالأعمال بتاريخ 26/5 مستنكرا تدخل السفارة ومطالبا إياها بالتراجع عن تجميد اللجنة والإلتزام بالدستور وأن المضي في ذلك يعني وقف التعاون معها لحين وصول السفير الجديد .
- وجه رئيس الجالية خطابا للدكتور زكريا الهاشم رئيس لجنة الإنتخابات ونسخة منه للسيد حيدر الفنجري عضو اللجنة يفيده برفض المجلس لإجراءات السفارة فيما يتعلق بتجميد نشاط اللجنة واعتبارها قائمة حتى اشعار آخر .
- لمعرفة موقف السفارة من المجلس طلب رئيس الجالية عقد إجتماع للمجلس وجاء الرد بأن السفارة تعتبر أن المجلس قد انتهى بانعقاد الجمعية وأننا أي المجلس "لا نستطيع الإجتماع لا في السفارة ولا أي مكان آخر "على حد تعبيرهم " نحتفظ بنسخة من رسالتهم ".
- تمت إعادة أصل الخطاب للسفارة بعد تصويره للسبب السابق كما تم الرد بأننا المجلس الشرعي وسنظل كذلك وأننا نعتبر الكتاب تهديدا صريحا باللجوء للسلطات الأمنية الكويتية لمنع مواطنين سودانيين هم الممثلون الشرعيون للجالية من القيام بمهامهم وذلك من جهة كان المفترض أن تحميهم وأننا على وعي تام بقوانين البلد المضيف وسنعرف كيف نمارس عملنا كما أننا سنبلغ الجهات الرسمية بذلك الموقف المعيب .
- تلقى رئيس الجالية خطابا من السفارة ترجو فيه المشاركة في إجتماع رؤساء الجالية السابقين للتشاور حول اختيار لجنة تنفيذية وبلغ التدليس بهم مرحلة أن أدخلوا الخطاب المعنون لرئيس الجالية السابق داخل مظروف معنون له بالإسم وجهة العمل فقط حتى يتم استلامه " حتى إذا فتحه لم يجده شيئا " حيث قام بتصويره وإعادة الأصل للسفارة مرفقا بخطاب يؤكد فيه عدم اعترافه باللجنة المكونة ولا بالجمعية التي زعمت تكوينها ورفضه رفضا باتا حضور اجتماعاتها وإضفاء الشرعية عليها.
- اتصل رئيس الجالية هاتفيا بالسيد تاج الدين المهدي الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج الذي أكد على حق الجالية في تكوين جاليتها وانتخابها بعيدا عن السفارة .
- خاطب رئيس الجالية السيد تاج الدين المهدي بضرورة تدخله العاجل لدى وزارة الخارجية لمنع تدخل السفارة فيما فصل فيه الدستور مع نسخة من جميع المكاتبات التي دارت بيننا ونسخة من دستور الرابطة / الجالية ." رسالة بالـ "دي اتش إل ".
- حضر الإجتماع المشار إليه السادة محمد يس وعبده طه لمعرفة رأي الطرفين والمناصحة وتوليا مهمة السعي لتكوين جالية بعيدا عن هيمنة السفارة وقاما بجهود حثيثة للحل كانت محصلتها إصرارنا على إعادة لجنة الإنتخابات والسماح لمن يود خدمة الجالية بترشيح نفسه وإذا رأى المرشحون إمكانية التوافق بينهم فإننا سندعم ذلك التوجه وانتهى الأمر بأنهم سيسعون بين المناطق لترشيح ممثليها وأكدنا على حق المنافسة للجميع كما أسلفنا، وإن كنا لا نملك حق منع الآخرين من ممارسة حقهم بالكيفية التي يرونها في إطار التقيد بالدستور الذي ينتهي بالمنافسة الحرة، فنحن كمجلس شرعي ملزمون بالحفاظ على الدستور واجراء الإنتخابات بمقتضاه ولا نعرف يقينا الكيفية التي ستمكنهم من اقناع الناس بالإختيار على هذا النحو الذي ذكرنا والذي سيسفر حتما عن استقطاب حاد ما كنا نرجو الوصول إليه .

... يتبع

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
NIZAR


ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة   بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو - 17:11


.. تكملة البيان :

ومع كل ذلك فإن الشواهد تدل - رغم امتناعنا طيلة الفترة الماضية عن التعرض لما حدث أو المضي قدما في النزاع مع اكتمال خطتنا الواضحة للتصعيد بدعم من الدستور والتي أبلغنا تفاصيلها للأخوين الكريمين محمد يس وعبده طه - فالشواهد تدل على أن السفارة " مش عايزة تجيبها البر " بل وتسعى مع سبق الإصرار والترصد لشق صف الجالية واغراق السفينة باتصالات مشبوهة بأعداء الأمس أصدقاء اليوم بطريقة " المغفل النافع "واستغلال أولئك في أعمال سياسية لصالح حزب المؤتمر الوطني الحاكم وهو ما يعني فعليا تسييس الجالية وذلك ما ظللنا طيلة الفترة الماضية نتجنبه باعتبار أن الجالية جالية للعمل الإجتماعي الطوعي فقط ونتحدى من يثبت أننا طرقنا موضوعا سياسيا ولو لمرة واحدة وهم بذلك يخالفون مخالفة صريحة قوانين البلد الذي يشدد على عدم تعاطي الجاليات مع الشؤون السياسية كما أن عقود عمل هؤلاء الأفراد تمنع مزاولة النشاط السياسي على حد علمنا والمفارقة أن السفارة تزج بأولئك في مخالفات جسيمة لقوانين البلد مع أنها لجأت لمحاولة تهديدنا بأجهزة أمنه لمنع إجتماعاتنا " أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم " ! !.

ومما يدل على ضعف الحيلة أن السيد القنصل لجأ - للإتصال بشخص"عدو قديم " سبق له أن" شرشحهم "وهم يعلمون وسبق لهم أكثر من مرة الإستعانة برئيس الجالية الحالي لوقف هجومه عليهم وسبق لهم أن أخطروا الرئيس بأنهم يستطيعون إيذاءه فكان لهم خير ناصح وكان حريصا على الطرفين حيث أشار بالكف عن التصعيد ويكفي أنه لو سمح لهم بتنفيذ مخططاتهم لما وجدوا الآن من يلجأون إليه ليخلصهم من ورطتهم ولعلهم لا يعلمون بأنهم يتكئون على حائط مائل قد يقع عليهم بدلا عن أن يحميهم فهو ممن يبدلون ولاءهم بين ليلة وضحاها " ضعف الطالب والمطلوب ".

إن دعوة من تداعوا لما أسموه النفرة لمعارضة قرار محكمة الجنايات الدولية بحق السيد الرئيس عمر البشير بايعاز من السفارة بعد أن تخطوا الكيان الرسمي للجالية تمثل أول إسفين يدق في نعش وحدة الجالية التي يتحملون وحدهم بسعيهم هذا مسؤولية تدميرها فهم ليسوا أكثر وطنية من أي سوداني وكان على السفارة التي فعلت ذلك واحتمت وراء كبيرهم الذي علمهم السحر لتنفيذ أجندتهاأن تترفع فوق الخلافات الصغيرة قيما يتعلق بالمسائل القومية الكبيرة وفي الوقت الذي دعت فيه سلطات الخرطوم كافة أبناء الوطن حكومة ومعارضة للإتحاد في وجه القرار نجد سفارتنا التي تغرد خارج السرب دائما تسعى لتوسيع شقة الخلاف بينهم كل ذلك ليثبتوا لحكومتهم أنهم حققوا انتصارا عظيما حين منعوا الإنتخابات في جالية الكويت وكونوا "جالية توافق بالقوة" ولكن هيهات لهم ذلك . . ألا ساء ما يفعلون . . ونؤكد من حيث المبدأ معارضتنا لأي نشاط يقام بغير علم الجالية الكيان الوحيد الشرعي الممثل للسودانيين في الكويت وحتى تسليم المهمة للمجلس القادم .

إن السفارة قد أمعنت في معاداتنا بحيث لم تفرق بين الخاص والعام وما ينفع وما يضر وظللنا طيلة الفترة الماضية نلتزم الصمت ولكن مع اصرارهم على تجاوزنا " فالحشاش يملا شبكتو " فنحن رقم صعب لا يمكن تجاوزه باعتبارنا الجهة الشرعية التي لم تحصل على حق تمثيل الجالية تفضلا أو منة أو تعيينا من أحد بل عبر انتخابات كانت الكلمة الفصل فيها لأعضاء الجالية جميعا وليس أدل على تلك التجاوزات من الإعلان عن تجمع جماهيري في ظل وجود الجالية وتخطي الجالية في أمر أخ اختاره الله لجواره وكانت الجالية بجانبه حتى مثواه الأخير بل ذهب الغيظ بهم مرحلة قام فيها السيد القنصل بأمر القائم بالأعمال بانزال برقية وصلت للجالية من شخصية هامة جدا جدا ( V.V.I.P ) في نفس اليوم رغم أن رئيس الجالية دخل مكتب القنصل وأبلغه عنها ولم يكتف بانزالها من لوحة الإعلانات بل قام بزجر صغار العمال ! ! وسنفرد لهذه الحادثة مقالا مفصلا في الصحف اليومية وعندها سيستلم الملف غيرنا وتأتي المساءلة وسيعلم الذين فعلوا ذلك أي منقلب ينقلبون ! ! ولو أن القادمين الجدد للسفارة سألوا لعلموا أن الجالية كانت تملك معظم ما في السفارة من الكراسي والطاولات ولوحات الإعلانات وغيرها وأننا لا نعرف دعما للسفارة بفلس واحد خلال هذه الفترة " يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم " .

ونود هنا أن نؤكد أن الإشارة الواردة للسفارة هنا نعني بها الفترة التي إمتدت من مغادرة سعادة السفير يوسف فضل وتنتهي باستلادم سعادة السفير الدكتور إبراهيم ميرغني لمهامه " ولا تزر وازرة وزر أخرى " ولأن خلافنا مع شخصين بالسفارة وليس مع السفارة والتي هي سفارتنا قام أعضاء من المجلس بزيارته تأكيدا لحسن النية وتمهيدا للتعاون معه وطي صفحة الماضي رغم أن السفارة لم تبلغنا بمجيئه وقد علمنا أن نائب السفير – ربما منافسة لوفد الجالية - قد رافق وفدا من الحزب الوطني للقاء السيد السفير فإن صح أنهم قابلوه بهذه الصفة فإن ذلك يؤكد ما ذهبنا إليه في أن هناك من يسعى لتسييس الجالية وهو ما نود التنبيه على خطورته.

وقد حاول رئيس الجالية عدة مرات الإتصال بسعادة السفير غير أن "حاجب السلطان المبتديء" قد أدى مهمة المراوغة في توصيله به بطرق شتى وبما أننا لا نعلم خافية الأنفس وإذا ما تم ابلاغه أم لا مع معرفتنا بما تحوي الصدور من الغل لدى البعض وأن بعض الظن إثم فسنجد لسعادة السفير العذر في ذلك نظرا لوصول وفد من السودان هذه الأيام وانشغال البلاد والسفارات بأمور أكثر أهمية " وسيكون هناك متسع من الوقت لسماع رأيه ورؤيته في وقت نرجو أن يكون قريبا وقبل أن يستفحل الأمر رغم أن المطلوب ليس بعسير وهو ببساطة أن يتم السماح لأعضاء الجالية بانتخاب مجلسهم لأنه لا حق لأحد أيا كان في الإختيار نيابة عنهم و" يا دار ما دخلك شر " لنصل بمشيئة الله الى مرحلة "و نزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين ".
وحفظ الله الجالية من أصدقاء العلانية . . أعداء السر . . فإن أصروا على مواقفهم فنحن كفيلون بهم إن شاء الله . ." وسيكفيكهم الله ".


أبوتلة الحسن
رئيس مجلس الجالية
الكويت في 24/7/2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغالي
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة   بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو - 21:10

سبحان الله

مع كامل احترامي وتقديري للأخ ابوتلة رئيس الجالية لكن أرى بأن هذا البيان خرج في كثير من المواضع عن نطاق اللياقة والكياسة، وبدا كما لو كان خطاب تشف وتحدي و"مكاواة"، وبدا كما لو أن "انتصارا عظيما" قد وقع.

في رأي المتواضع كان ينبغي أن يخرج هذا البيان متوازنا جدا مبتعدا عن كل كلمة تشير الى اثارة الفتنة أو الاساءة الى أي شخص أو التقليل من مكانته أو مركزه. والبيان في صياغته اللغوية قوي جدا وبدت الأفكار فيها مرتبة ومنظمة والحجج فيها قوية ومقنعة ولكن عابه فقط الشخصنة وروح التصعيد والتحدي...

ولنا باذن الله عودة

والله الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
NIZAR


ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة   بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو - 22:44

.. لمزيد من الاطلاع ،




ونعود .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NIZAR
عضو نشط
عضو نشط
NIZAR


ذكر عدد الرسائل : 1187
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة   بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة I_icon_minitimeالسبت 26 يوليو - 15:38

up
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mukhatar
عضو نشط
عضو نشط
mukhatar


ذكر عدد الرسائل : 474
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة   بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة I_icon_minitimeالجمعة 1 أغسطس - 22:19

بسم الله الرحمن الرحيم

- استمع رئيس الجالية لكافة الإنتقادات والتعليقات وقام بالرد عليها جميعها مفندا الآراء المتحاملة على أداء الجالية والمدسوسة من قبل أعداء النجاح حتى يئس المتربصون وللأسف كان معظم الذين ارتفعت أصواتهم ممن لم يسددوا اشتراكاتهم ولم تعرف لهم الجالية أي موقف يحمد لهم ومنعنا الأدب من طردهم من الإجتماع بنص الدستور أو منعهم من المشاركة أو حتى إحراجهم أمام الحاضرين بعرض كشوفات الذين سددوا اشتراكاتهم.

لماذا لم تفعلو ذلك وتطردوا جميع الحضور لعدم دفع الاشتراكات واذا منعكم الادب من طردهم كان المفروض ان يمنعكم من كتابته.
المفروض ان تعرضوا كشوفات من سددو الاشتراكات لكى نشوف كم فى المائة من افراد الجالية المسددين الاشتراكات.
شكرا....................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغالي
عضو جديد
عضو جديد



عدد الرسائل : 50
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة   بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة I_icon_minitimeالسبت 2 أغسطس - 4:57

بسم الله الرحمن الرحيم

أسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعا الى ما فيه الخير والصلاح، كما أسأله تعالى أن يوفقنا بالوقت حتى نتمكن من مناقشة هذاالموضوع حتى النهاية، آملين أن تتكلل جهودنا جميعا نحو ما يصلحنا ويفيدنا وتكون قلوبنا متحاببة وصافية.

NIZAR كتب:


* وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال *

هذا بيان للناس حول الخلاف بين الجالية والسفارة
أيها الإخوة والأخوات أعضاء الجالية المحترمون

لعل بعضكم على علم بالخلاف الذي وقع بين الجالية والسفارة ممثلة بالسيد القائم بالأعمال آنذاك والسيد القنصل على
[/size]

سأتجاوز الحديث عن الآية القرآنية لاحمي نفسي من الوقوع ربما في الخطأ

وسأتناول البيان شيئا فشيئا حتى آخره، وهدفي هو تبيان وجهة نظري ليس إلا....

أول التعليقات عن عنوان البيان، فلو كنت مكان الشخص الذي اختار هذا العنوان لاضفت كلمة "مجلس" الى كلمة الجالية ليقرأ على النحو التالي: هذا بيان للناس حول الخلاف بين مجلس الجالية والسفارة... حتى لا يفهم الناس أن الخلاف هو بين كل مواطن سوداني وبين السفارة، لأن في الواقع الخلاف فقط بين مجلس الجالية وبين السفارة ممثلة في شخصين كما أوضح البيان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان من رئيس الجالية أبو تلة الحسن حول الخلاف مع السفارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا تتجاهل السفارة مجلس الجالية الحالي؟
» د. محمد حميدة ( رئيس الجالية )
» بيان من مجلس الجالية للإخوة والأخوات الأعضاء
» بيان من مجلس الجالية السودانية بدولة الكويت
» أزهري .. بيان توضيحي عن زيارة وفد الجالية لجهاز المغتربين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الحر للسودانيين بالكويت :: الملتقى العام-
انتقل الى: